خلطات تنعيم القدمين للعرايس وعلاج تشققاتها

نعومة القدمين وجمالهما من جمال البشرة والجسم الذي تسعى له كل السيدات، خاصة من تحضر نفسها لارتداء ثوب زفافها الأبيض، حيث إن الحرص على تفاصيل النعومة في الجسم مهمة جدا للمقبلات على زفافهن وعلى حياة جديدة مع شريك حياتها

كما أن الحصول على قدمين بدون تشققات وعلاج التشققات الموجودة أمر بسيط جدا، يمكن الحصول عليه من خلال العديد من الوصفات وخلطات تنعيم القدمين، والتي تعمل على الحفاظ على القدمين ناعمتي الملمس والتخلص من أي تشققات

وقد وضعنا هنا أهم الخلطات لتنعيم القدمين والتي يمكن من خلال تطبيقها الحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من أي تشقق، ومن أي بكتيريا أو أوساخ، وهي بسيطة وفي متناول أي فتاة تريد أن تقوم بتطبيقها.

عروض الجمعة البيضاء | تخفيضات 25% تخفيضات اي هيرب الجمعة البيضاء

وصفة العسل لتنعيم القدمين

يتم وضع كوب من العسل في ماء دافئ ومزجهما، وبعدها يتم نقع القدمين في المزيج 20 دقيقة، فهو له دور كبير وفعال في علاج التشقق، وفي معالجتها من خلال المضادات التي يحتويها العسل، والتي تقضي على ما يتواجد في هذه الشقوق من جراثيم قد تنتقل بينها.

زيت جوز الهند لعلاج التشققات

يتم وضع كمية من جوز الهند في ماء دافئ، والتي يتم بها استخلاص الزيوت الخاصة بجوز الهند، ويتم تنظيف القدمين بها، وتجفيفهما، وبعدها يتم استخدام زيت جوز الهند لتدليك القدمين، وارتداء جوارب وتغطيتها لمدة ليلة كاملة، وذك للحصول على قدمين ناعمتين.

وصفة زبدة الشيا وعصير الليمون

يتم إحضار كمية من زبدة الشيا، وبعض من عصير الليمون، ووضعها في حوض ماء دافئ، ونقع القدمين في الماء الدافئ، ويتم فركها بإزالة الجلد الميت، وبعدها يتم تجفيف القدمين، وتدليك القدمين بزبدة الشيا مع عصير الليمون وتغطيتها لمدة ليلة كاملة.

زيت الزيتون لعلاج تشقق القدمين

يتم تدليك القدمين بزيت الزيتون، ويتم تغطيتها بجوارب قطنية حتى الصباح، وبذلك يمكن الحصول على ترطيب دائم للجلد وعلاج تشقق القدمين، بما يحتويه زيت الزيتون من مضادات للأكسدة، والعديد من المواد المرطبة التي تحافظ على رطوبتها.

وصفة الخل لنعومة القدمين

يتم وضع معلقتين من خل التفاح مع مقدار من الماء (لتر ماء) وتكون فاترة، وبعدها يتم نقع القدمين في الماء مدة عشر دقائق، ويتم برد باطن القدمين، ثم تجفيف القدمين، وبعد ذلك يتم دهن القدمين بالفازلين، أو باستخدام نوع من الزيوت النباتية.

خلطة كربونات الصودا لتنعيم القدمين

يتم وضع ملعقة كبيرة من كربونات الصودا مع لتر ونصف من الماء والتي تكون فاترة، وبعدها يتم نقع القدمين مدة عشر دقائق، ثم تدليك القدمين، وتجفيفهما بلطف، وبعدها يتم وضع القليل من الفازلين وتغطية القدمين حتى تبقى رطبة وناعمة باستمرار.

غسول الفم

يمكن استخدام غسول الفم لعلاج تشقق القدمين، وذلك من خلال وضع كوب من غسول الفم ، وكوب من الخل الأبيض، وكوبين من الماء، ويتم خلط المكونات ونقع القدمين مدة 15 دقيقة، واستخدام الحجر للتخلص من الجلد الميت، وغسل القدمين بالماء وتجفيفها وترطيبها.

وصفة بيكربونات الصودا

يتم وضع ثلاثة ملاعق من صودا الخبز وتكون كبيرة وماء دافئ ويتم مزجها مع الماء، ونقع القدمين مدة 15 دقيقة وفركهما وبعدها يتم غسل القدمين بماء نظيف وترطيبهما بمرطب، وهي مضادة للالتهابات ومقشرة في نفس الوقت.

ملح إبسوم لتنعيم القدمين

وصفة من أفضل الوصفات لتنعيم القدمين، وهي عبارة عن 1/2 كوب من ملح إبسوم، يتم وضعها في ماء دافئ، وبعدها تنقع القدمين مدة 15 دقيقة، وتفرك باستخدام الحجر حتى يزال الجلد الميت، ويتم تغطية القدمين بعد تجفيفها وتكرر ثلاث مرات أسبوعيا.

زيت فيتامين E لتنعيم القدمين

أحد أهم الزيوت التي تعمل على تغذية البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق 3 – 4 كبسولات من الفيتامين، بحيث يتم استخراج ما يوجد بداخلها بزيت، ويتم الوضع المنطقة المصابة وتدليك المنطقة مدة دقيقة، وتتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

الألوفيرا

يتم إحضار كمية من جل الصبار، وبعد أن يتم نقع القدمين بماء دافئ لمدة عشر دقائق يتم تجفيفهما ووضع الجل على القدمين، وتغطية القدمين وارتداء الجوارب ويتم تكرار العملية كل يوم مدة أسبوع وبعدها نحصل على نتائج مذهلة في ترطيب القدمين.

نبذة عن تشققات القدمين

ينتج تشقق القدمين عن جفاف الجلد، وهو ما يعمل على ظهور فتحات في الجلد، والتي لها نتائج سلبية كثيرة من أولها هو وجود البكتيريا والأوساخ في هذه التشققات، وقد تؤدي بدورها للعدوى بأمراض، لذلك تعتبر مشكلة تشقق القدمين من المشاكل التي يتم البحث عنها، ويمكن معالجتها بعدة وصفات للتخلص منها وجعل القدمين ناعمتين.

أسباب جفاف القدمين وتشققهما

  • الوقوف لمدة زمنية طويلة، خاصة على أرض صلبة يؤدي لوجود تشققات
  • السمنة سبب رئيسي للتشققات بسبب الضغط الموجود أسفل القدمين
  • استعمال أحذية مفتوحة، خاصة من منطقة الكعب، لأنها تعمل على توسع أسفل القدم، ووجود ضغط يؤدي لتشققها
  • حالات مرضية قد تكون السبب في التشققات مثل الغدة الدرقية والسكري والأمراض الجلدية

رأي مجلة كوني مميزة

تعد الوصفات الطبيعية أفضل الوسائل وأكثرها أمنا للحصول على قدمين ناعمتين وعلاج تشققات القدمين، كما أن هذه الوصفات مناسبة ومتوفرة وبسيطة التحضير والاستخدام، ومن خلالها نحصل على نتائج مميزة وخيالية في نعومة القدمين

كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتم بها تنعيم القدمين، وعلاج التشققات المختلفة في القدمين والتخلص منها، وهنا نضع عدد من المقالات التي يمكن الرجوع إليها للتعرف على الطرق المختلفة، والتي منها: افضل ماسك للقدمين، وصفات لتنعيم القدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى