خلطه للكلف المستعصي .. افضل 3 وصفات لعلاج الكلف نهائيا

خلطه للكلف المستعصي Home Remedies For Chloasma هي تلك التي تبحث عنها في الغالب عدد كبير من السيدات، وذلك لأن الكلف أو تلك البقع البنية التي تغطي الوجه تكون مزعجة للغاية و تظهر بوضوح في أوقات معينة على سبيل المثال عند التعرض لأشعة الشمس، ولذلك يرغب الكثيرين في الحصول طرق علاج ناجحة وآمنة للكلف.

يعتبر الكلف أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال فقد تجد أن شخص واحد من بين عشرين شخص من الذكور مصاب بالكلف  وذلك اعتمادًا دراسة شريحة كبيرة كما أنه غالبا ما يبدأ بشكل عام الإصابة بالكلف بين سن 20 و 40 عامًا، ولكن يمكن أن يبدأ في مرحلة الطفولة أو حتى منتصف العمر وهنا لابد من البحث عن خلطه للكلف المستعصي وأهم النصائح لعلاجه.


ما هو الكلف؟

خلطه للكلف المستعصي
افضل خلطه للكلف المستعصي

الكلف هو البقع المعروفة أيضًا باسم قناع الحمل، وهو عبارة عن حالة جلدية تحدث في ما يصل إلى 70٪ من حالات الحمل، و في هذه الحالة تصبح مناطق الجلد المصابة على الوجه أغمق من لون بشرتك المعتاد وتظهر هذه المناطق الداكنة من الجلد بشكل عام على شكل بقع غير منتظمة الشكل ذات درجات بني متعددة، ويرجع السبب في هذا إلى زيادة عدد الخلايا المنتجة للصبغة في الجلد (الخلايا الصباغية).

هذه البقع الجلدية تكون ليست حاكة أو مؤلمة ولكن قد تتهيج المنطقة بسبب بعض منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، في بعض الحالات قد يكون هناك سبب وراثي للإصابه بها، ويُعتقد أن حساسية هرمون الاستروجين والبروجسترون مرتبطة أيضًا بهذه الحالة، وبالتالي يمكن أن يؤدي تناول حبوب منع الحمل والعلاج الهرموني إلى تحفيز الكلف.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

أسباب الاصابة بالكلف

قبل ان نتطرق إلى الحديث عن خلطه للكلف المستعصي، علينا ان نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به حيث يمكن أن يحدث الكلف في أي وقت في الحياة لكل من الرجال والنساء، ومع ذلك فإن النساء أكثر عرضة بكثير من الرجال للإصابة وأكثر أوقات الاصابة غالبا تكون في الحمل، ومن هذه الاسباب ما يلي:

1. الهرمونات

يُعتقد أن التغييرات الهرمونية ينتج عنها التصبغ بسبب زيادة هرمون الاستروجين الذي يحفز إنتاج الميلانين، والنساء اللواتي يتناولن موانع الحمل الفموية أو العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) يعانين أيضًا من الكلف بسبب التغيرات الهرمونية وبالتالي تبدأ الحامل في البحث عن خلطه للكلف المستعصي.


2. التعرض للشمس

يزيد التعرض لأشعة الشمس أيضًا من احتمالية الإصابة بالكلف حيث تشجع الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس الخلايا الصباغية على إنتاج الميلانين ، والذي يمكن أن يكون محفزًا للتطور ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم الكلف الموجود بالفعل.

شاهدي بالفيديو: خلطه للكلف المستعصي


خلطه للكلف المستعصي

بعد أن ألقينا نظرة على الكلف وأهم الأسباب التي تؤدي للإصابة به يمكننا أن نعرف ان هناك العديد من الطرق العلاجية، ويمكنك قبل أن تلجأي للطرق الطبية في المعالجة يمكنك أن تطبقي بعض الطرق والخلطات المنزلية للعلاج وهي كالتالي:

1. خلطة البصل و خل التفاح للكلف المستعصي

احضري حبتين من البصل ونصف كوب من خل التفاح، قومي بتقطيع البصل ونقعة في خل التفاح ويترك نصف ساعة، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة عشرين دقيقة واغسليه بعدها بالماء الفاتر ، تكرار تلك الخلطة سيمكنك من التخلص من بقع الكلف المستعصي تماما.


2. جل الصبار للكلف المستعصي

جل الصبار ليس فقط لحروق الشمس بل قد يساعدك في علاج الكلف أيضًا، وجدت إحدى الدراسات أن الاستخدام الموضعي للصبار يساعد في علاج الكلف لدى النساء الحوامل، الصبار له الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات والتي تساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، ويعتبر الصبار مرطبًا بشكل طبيعي نظرًا لأن بعض أنواع علاجات الكلف تجفف بشرتك يمكن أن يساعد الصبار في ترطيب بشرتك لذلك هو اهم خلطه للكلف المستعصي.


3. خلطة الأفوكادو والعسل للكلف المستعصي

احضري ثمرة واحدة من الافوكادو وقومي بهرسها جيدا واضيفي ملعقتين من عسل النحل، ثم قومي بتطبيق الخليط على بشرتك لمدة ثلث ساعة وبعد لك اغسليه بالماء الفاتر.


نصائح لتقليل الكلف

ليست هناك حاجة لعلاج الكلف حيث يختفي عادةً بعد الولادة أو عند بعض النساء بمجرد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية، إذا وجدت الأمر مزعجًا ولم يختفي من تلقاء نفسه فهناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة تقليل الكلف.

1. تناول حمض الفوليك

تأكد من حصولك على ما يكفي من حمض الفوليك (فيتامين ب 9) وهو الشكل التكميلي الاصطناعي من حمض الفوليك وموجود في فيتامينات ما قبل الولادة، ولكن تأكدي من تناول حمض الفوليك في نظامك الغذائي أيضًا، وتشمل الأطعمة التي يجب تناولها السبانخ والحمضيات والمعكرونة والأرز والفاصوليا وقد يساعد حمض الفوليك في تقليل فرط التصبغ وتقليل الكلف.


2. استخدام واقي الشمس

ضعي واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ كل يوم (30 SPF على الأقل) حتى في الشتاء، حيث يمكن أن يظل ضوء الأشعة فوق البنفسجية قويًا، ويؤدي ضوء الشمس والأشعة فوق البنفسجية إلى إطلاق الميلانين، ويمكن أن يجعل الحمل بشرتك أكثر حساسية بشكل خاص لهذا الأمر، لذا يمكن للنظارات الشمسية والقبعة ذات الحواف العريضة أن تساعد أيضًا في حماية وجهك من أشعة الشمس مع استخدام خلطه الكلف المستعصي.


3. اختاري منتجات العناية بالبشرة الحساسة

يمكن أن تؤدي المنتجات التي تهيج الجلد إلى تفاقم الكلف لدى بعض الأشخاص، لذلك تجنبي استخدام الشمع على وجهك وإذا قمتِ بوضع الشمع على حواجبك أو شفتك العليا في الايام العادية فلا تقومي بذلك أثناء الحمل، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الشمع إلى التهاب الجلد والذي بدوره يمكن أن يجعل الكلف أسوأ.


تجربتي مع خلطه للكلف المستعصي

خلطه للكلف المستعصي
علاج الكلف

بعد ولادتي كنت أعاني من الكلف و البقع على بشرتي وحاولت كثيرا معالجتها ولكن مع المداومة على استخدم الكركم في عمل ماسكات لبشرتي حصلت على بشرة موحدة وتخلصت من الكلف.

تجربة مستخدم


عانيت كثيرا من الكلف بعد سنوات من ولادتي وحاولت بالكثير من الحلول المختلفة، ولكني لم أجد الحل بعد حتى وصلت إلى العلاج بالليزر والذي عالج بشرتي ومكنني من الحصول على بشرة موحدة.

تجربة مستخدم


علاج الكلف بالليزر

اذا كنتي قد قمتي باستخدام خلطه للكلف المستعصي ولكنها لم تجدي نفعا فيمكنك الاعتماد على العلاج الطبي في هذه المعالجة حيث أن اشعة الليزر من بين اسهل طرق العلاج المستخدمة في هذا الصدد حيث يتم استخدامها لتقشير البشرة كيمائيا.

نجحت تقنية علاج الكلف بالليزر في تحفيز الكولاجين على سطح الجلد، وبالتالي العمل على ظهور طبقة جديدة من الجلد والتخلص من تلك المصابة بالبقع الناتجة عن الحمل والتغيرات الهرمونية، وهذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في العلاج والتي تنتج بشرة موحدة خالية من العيوب دون أثار جانبية.

اقرئي ايضا: كريم الفا بلس لتبييض الوجه وعلاج الكلف وطريقة استخدامه واسعاره


اسئلة عن خلطه للكلف المستعصي

1. هل الحمل السبب الوحيد للإصابة بالكلف؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الاصابة بالكلف من بينها التعرض للشمس وكذلك الوراثة وغيرها.

اقرئي ايضا: افضل كريم لعلاج الكلف وتصبغات الوجه واسعاره


2. ما هي التقنية الأفضل في علاج الكلف بالليزر؟

هناك العديد من تقنيات الليزر المستخدمة في العلاج واهم هذه التقنيات الليزر الكربوني.

اقرئي ايضا: افضل وصفة طبيعية لتفتيح الوجه وتبييضه


3. هل يفيد استخدام المواد الحمضية في علاج الكلف؟

المواد الحمضية لا تفيد في علاج الكلف بل ربما تزيد من حدته لذا تجنبي دوما استخدام الليمون والمواد الحمضية على المناطق المصابة.


4. هل هناك مستحضرات تجميلية تعالج الكلف؟

نعم هناك العديد من المستحضرات التي يمكنك أن تستخدميها في علاج الكلف واهم هذه الكريمات كريم كليراليك (Clearalique).

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى