كيف اعالج التهاب حب الشباب

كيف اعالج التهاب حب الشباب هو ذلك السؤال الذي قد تكون تطرحيه إذا كنت تعاني من حب الشباب ، تلك المشكلة الجلدية الأكثر شيوعا بين أصحاب البشرة الدهنية من بين جميع انواع البشرة ، وهناك العديد من العوامل التي تسبب هذه المشكلة ، والتي يمكنك ان تبحثي عنها حتى تتمكني من معرفة السبب وبالتالي تتمكني من معالجته بالطريقة الصحيحة.

من بين العديد من الأسباب التي تساعد في تخفيف التهاب حب الشباب ، فهم المشكلة من جذورها ، وذلك من خلال العمل على تنظيف البشرة وكذلك تقشيرها ، وكذلك العمل على تطهير البشرة ، ويمكنك فهم كافة التفاصيل الخاصة بحب الشباب وعلاجه من خلال التفاصيل التالية فتابع القراءة.


ما هو التهاب حب الشباب؟

علاج حب الشباب
التهاب حب الشباب

التهاب حب الشباب هو عبارة عن حبوب ملتهبة تتواجد على الوجه وبالتالي تكون لها جذور أسفل الجلد بها غالبا بعض القيح ، وهناك عدد من الأسباب تؤدي إليها وهي انسداد المسام و عدم تنظيف البشرة ، وهناك العديد من المواد والأسباب الكامنة وراء انسداد المسام هي التي تميز حب الشباب الملتهب عن حب الشباب غير الملتهب ، و يتكون حب الشباب الملتهب من التورم والاحمرار والمسام المسدودة بعمق بالبكتيريا والزيت وخلايا الجلد الميتة.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب بكتيريا تسمى Propionibacterium acnes (P. acnes) حب الشباب الملتهب أيضًا ، و هو أقرب إلى سطح الجلد وليس له أساس بكتيري ، أما عن كيف اعالج التهاب حب الشباب فيعتمد على استخدام مستحضرات و كريمات لتنظيف الوجه وتخفيف الدهون أو مراهم لعلاج الحبوب تحت اشراف الطبيب.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

تخفيف التهاب حب الشباب

يعتبر حب الشباب الملتهب الكامن تحت سطح بشرتك هو النوع الأكثر ازعاجا لكي ، حيث تدوم دورة حياته أطول من متوسط ​​الحبوب و البثور الأخرى، ولكن باستخدام هذه الحلول التي تستهدف الالتهابات وتهدئة البشرة ، يمكنك أن تتمكني من تخفيف التهاب حب الشباب ، وهي خطوة أولى في كيف اعالج التهاب حب الشباب.

1. التخلص من الدهون الزائدة

يشمل حب الشباب غير الالتهابي الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، بينما يشمل حب الشباب الالتهابي البثور والبثور الحمراء والحبوب الكبيرة التي تتشكل عندما تنشط الغدد الدهنية ، و يؤدي الإفراط في إنتاج الزهم والدهون إلى تمزق المسام ويبدأ بعد ذلك الجلد في تخزين البكتيريا ، مما يتسبب في حدوث تفاعل التهابي ، و هذا الالتهاب مسؤول عن الاحمرار والتورم والألم المصاحب لحب الشباب ، و كلما زادت حدة حب الشباب ، زادت استجابة الجهاز المناعي وهو ما يمكنك من معرفة كيف اعالج التهاب حب الشباب.


2. استخدام الأحماض في العلاج

غالبًا ما تكون أحماض الهيدروكسي – حمض ألفا هيدروكسي وحمض بيتا هيدروكسي خط الدفاع الأول ضد التهاب حب الشباب ، تأتي هذه المركبات في كريمات وجل وغسول موضعي بدون وصفة طبية ، و الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات للبنزويل بيروكسايد ، وهو حمض بيتا هيدروكسي تجعله عاملًا فعالًا ، ولكن نظرًا لأنه يؤدي أيضًا إلى التقشير ، فإنه يمكن أن يجعل الجلد جافًا ومتهيجًا أو يسبب إحساسًا حارقًا ، ولكنه سوف يسهم في معرفة كيف اعالج التهاب حب الشباب.


3. كريمات فيتامين أ

يمكن لمشتقات فيتامين أ مثل الرتينويدات أن تضع حداً غير مباشر لالتهاب حب الشباب ، فهي تساعد على فتح المسام ، والسماح للبكتيريا بالتدفق بحرية ، وتثني البكتيريا عن النمو وتثبط الاستجابات الالتهابية لجهاز المناعة، وبالتالي تعرف كيف اعالج التهاب حب الشباب.


علاج التهاب حب الشباب

لتتمكن من فهم كيف اعالج التهاب حب الشباب، إذا كان حب الشباب الالتهابي خفيفًا ، يمكنك على الأرجح الحصول على نتائج جيدة باستخدام منتجات علاج حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية ، و يحتوي أكثرها فعالية على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد ، جربيه لعدة أسابيع وانظري كيف يستجيب حب الشباب.

لحب الشباب الالتهابي المعتدل إلى الشديد ، ستحتاج إلى تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية، و على الرغم من أنه من المغري تجربة منتج واحد آخر بدون وصفة طبية على أمل أن ينجح ، ستحصل على نتائج أفضل بكثير مع الأدوية الموصوفة ، وكلما كان حب الشباب أكثر انتشارًا أو التهابًا ، زادت أهمية الحصول على مساعدة طبيب الأمراض الجلدية.

لا تُعد علاجات حب الشباب المتاحة بدون وصفة طبية فعالة ضد الحالات الأكثر خطورة في كيف اعالج التهاب حب الشباب ، و ستعمل الأدوية الموصوفة بشكل أسرع وأفضل ، وستكوني أكثر سعادة بالنتائج.


كيفية علاج التهاب حب الشباب في المنزل

تتضمن بعض العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا لتعرف كيف اعالج التهاب حب الشباب ، استخدام المستخلصات العشبية الطبيعية ، والتي استخدم العديد منها ممارسو الطب التقليدي لمئات السنين ، وهنا نناقش أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب في عدد من الوصفات التي يسهل استخدامها:

1. زيت شجرة الشاي

يمكن أن يساعد تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد في تقليل التورم والاحمرار ، زيت شجرة الشاي هو مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه قد يقتل حب الشباب الالتهابي وكذلك البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

الخصائص المضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي تعني أنه يمكن أيضًا أن يقلل من تورم واحمرار البثور ، حيث وجد الباحثون أن منتجات زيت شجرة الشاي يمكن أن تقلل من عدد تقرحات حب الشباب لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.

اقرئي ايضاً ... ❤️️

2. زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا عبارة عن مادة شمعية طبيعية يتم استخراجها من بذور شجرة الجوجوبا ، وقد تساعد المواد الشمعية في زيت الجوجوبا على إصلاح الجلد التالف ، مما يعني أنه قد يساعد أيضًا في تسريع التئام الجروح ، بما في ذلك آفات حب الشباب ، وقد تساعد بعض المركبات الموجودة في زيت الجوجوبا في تقليل التهاب الجلد ، مما يعني أنه قد يقلل الاحمرار والتورم حول البثور والرؤوس البيضاء والآفات الملتهبة الأخرى.

جربي خلط زيت الجوجوبا العطري مع قناع جل أو كريم أو طيني للوجه وضعيه على حب الشباب، خلاف ذلك ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على قماشة قطنية وافركيها برفق على تقرحات حب الشباب.


3. هلام الصبار

الصبار مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب ويمنع انتشار حب الشباب وهو الطريق الأمثل لتفهم كيف اعالج التهاب حب الشباب ، حيث يحتوي الصبار على الكثير من الماء وهو مرطب ممتاز ، لذا فهو مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد من المنتجات الأخرى المضادة لحب الشباب لذلك جربي تنظيف قروح حب الشباب ثم ضعي طبقة رقيقة من الكريم أو الجل تحتوي على نسبة 10 بالمائة على الأقل من الصبار.


تجربتي مع كيف اعالج التهاب حب الشباب

كيفية علاج التهاب حب الشباب
كيفية علاج التهاب حب الشباب

عانيت كثيرا من حب الشباب الملتهب ، والذي كان يتقرح كثيرا ، وهذه الحبوب حاولت تنظيفها و علاجها كثيرا ، ولكن بعد أن اعتدت على تنظيف وجهي باستمرار و استخدمت كريمات لعلاج حب الشباب كانت النتيجة مدهشة.

تجربة مستخدم


على الرغم من أنني كنت أذهب كثيرا لمراكز تنظيف البشرة من أجل علاج حب الشباب فلم تكن نافعة لي ، و كان الأفضل لي هو استخدام عدد من الوصفات الطبيعية ، و التي تشمل تطبيق شجر الشاي وغيرها العديد من الوصفات و على رأسها الليمون.

تجربة مستخدم


التهاب الجلد الدهني حب الشباب

 

التهاب الجلد الدهني حب الشباب ، هو أحد أهم الأسباب المؤدية لحب الشباب ، ولتتمكن من فهم كيف اعالج التهاب حب الشباب ، تعرف على أهم التفاصيل فيما يلي:

1. التهاب الجلد الدهني

التهاب الجلد الدهني هو نوع شائع من الطفح الجلدي ، و يسبب بشرة حمراء متقشرة و دهنية ، و يحدث على الجلد الذي به غدد دهنية ، مثل الوجه وفروة الرأس والأذنين والظهر وأعلى الصدر ، كما أن هناك نوع شائع من التهاب الجلد الدهني في فروة الرأس هو قشرة الرأس ، حيث يميل إلى أن يستمر لفترة طويلة ، أو يختفي ثم يعاود الظهور مرة أخرى ، و غالبًا ما يتفاقم بسبب الطقس البارد والتغيرات الهرمونية والإجهاد ، و التهاب الجلد الدهني لا ينتقل من شخص لآخر.


2. اسباب التهاب الجلد الدهني

السبب لم يعرف بعد ، قد يكون ناتجًا جزئيًا عن استجابة جسمك لنوع من الخميرة التي تنمو على الجلد ، إلى جانب زيادة إنتاج الزيوت ، و لا يزال الخبراء يبحثون حول اسباب هذا الالتهاب ، وقد تبين أنه ينتشر التهاب الجلد الدهني في العائلات.


التهاب حب الشباب الكيسي

حب الشباب الكيسي ليس فقط أكثر أشكال حب الشباب خطورة وشدة ، بل يميل أيضًا إلى أن يكون أعمق شكل تحت الجلد ، ولابد من فهمه جيدا حتى تعرف كيف اعالج التهاب حب الشباب، يتطور حب الشباب الكيسي عادةً بسبب احتباس الدهون والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة في بصيلات الشعر أو المسام ، و تظهر الأكياس عادة على الوجه والعنق والظهر والكتفين والذراعين ، كما إنها تشبه الدمامل ومؤلمة عند اللمس.


التهاب حب الشباب في الوجه

تتوفر علاجات فعالة جدا لتتمكني من كيف اعالج التهاب حب الشباب ، لكن حب الشباب يمكن أن يستمر ، و تلتئم البثور والنتوءات ببطء وعندما يبدأ المرء في الزوال ، ويبدو أن البعض الآخر ينمو ، واعتمادًا على شدته ، يمكن أن يتسبب حب الشباب في التهاب وتندب الجلد ، كلما بدأت العلاج مبكرًا ، قل خطر إصابتك بمثل هذه المشكلات.

أعراض التهاب حب الشباب في الوجه

  • الرؤوس البيضاء (المسام المغلقة المسدودة)
  • الرؤوس السوداء (فتح المسام المسدودة)
  • نتوءات صغيرة حمراء مؤلمة
  • البثور و هي حبوب بها صديد في أطرافها
  • كتل كبيرة وصلبة ومؤلمة تحت سطح الجلد (عقيدات)
  • كتل مؤلمة ومليئة بالصديد تحت سطح الجلد (آفات كيسية)

متى ترى الطبيب

إذا لم تنجح علاجات الرعاية الذاتية في إزالة حب الشباب ، فاستشر الطبيب الذي يمكنه أن يصف أدوية أقوى ، إذا استمر حب الشباب أو كان شديدًا ، فقد ترغب في طلب العلاج الطبي من طبيب متخصص في الجلد ، وبالنسبة للعديد من النساء ، يمكن أن يستمر حب الشباب لعقود ، مع حدوث نوبات شائعة قبل أسبوع من الدورة الشهرية ، كما يميل هذا النوع من حب الشباب إلى الشفاء دون علاج عند النساء اللواتي يستخدمن موانع الحمل.

عند كبار السن قد يشير الظهور المفاجئ لحب الشباب الشديد إلى مرض كامن يتطلب رعاية طبية ، ويحذر الأطباء من أن بعض المستحضرات الشائعة لعلاج حب الشباب والمنظفات ومنتجات الجلد الأخرى ، والتي يمكن أن تسبب تفاعلًا خطيرًا ، و هذا النوع من التفاعل نادر جدًا ، لذلك لا تخلط بينه وبين الاحمرار أو التهيج أو الحكة في مكان استخدام الأدوية أو المنتجات.

اقرئي ايضا : اهم اكلات تمنع ظهور حب الشباب وتعالجه


اهم الاسئلة عن كيف اعالج التهاب حب الشباب

1. كيف اعالج التهاب حب الشباب؟

تعتمد معالجة حب الشباب على تطبيق عدد من الوصفات المنزلية التي تشمل زيت شجر الشاي ، وكذلك بعض الأدوية و المراهم المختلفة التي تحصل عليها بوصفة طبية.

اقرئي ايضا : حب الشباب اسبابه واعراضه وطرق علاجه الموثوقة


2. هل هناك دواء لعلاج التهاب حب الشباب الدوائي؟

يمكنك الحصول على علاج التهاب حب الشباب بشكل دوائي وذلك بالاعتماد على الكريمات التي تحتوي على أحماض الهيدروكسي وكذلك فيتامين أ ، أو استخدام كريمات بوصفة طبية.

اقرئي ايضا : افضل خلطة لعلاج حب الشباب في عام 2020


3. هل يمكن علاج التهاب حب الشباب بالليمون؟

نعم بالطبع ، وذلك لأن الليمون به خصائص مطهرة وكذلك قابضة للمسام ، ويمكنك استخدامه عن طريق فرك الوجه بالليمون وغسله بعد 10 دقائق.


4. ما هي اسباب التهاب حب الشباب؟

هناك العديد من الأسباب لحب الشباب من بينها الجلد الدهني و انسداد المسام وعدم تنظيف الجلد وغيرها العديد من الأسباب.

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى