فوائد جوزة الطيب للشعر وتجربتي معها

 فوائد جوزة الطيب للشعر كثيرة ومختلفة فهي تغذي الشعر وترطبه من العمق كما تعالج بعض المشاكل التي تصيب الشعر مثل الالتهابات والقشرة التي نتعرض لها جميعاً خاصة مع عدم الاهتمام بالشعر بشكل صحي لذلك ننصحك بمتابعتنا للتعرف علي طريقة حماية شعرك، حيث أن جوزة الطيب تحتوي علي مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الهامة لنمو شعرك

لذلك إن كنت ترغبين في الحصول علي شعر قوي وصحي ننصحك بتجربة جوزة الطيب التي أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنها تحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة والعناصر الغذائية التي تجعلها مؤهلة بشكل كامل للحفاظ على الشعر ومعالجته إن كان أصيب بالفعل بالقشرة أو الالتهابات أو ما شابه ذلك

فمن خلال هذا الموضوع سنقدم لك أهم الفوائد التي سيحصل عليها شعرك عن طريق استخدام جوزة الطيب كما سنقدم لك أكثر من تجربة حقيقية لنساء قامت باستخدام جوزة الطيب للشعر بالفعل بالإضافة إلي تقديم أفضل وصفة يمكنك صنعها في المنزل للحصول علي شعر صحي تماماً لكن دعينا في البداية نقدم لك أهم فوائد جوزة الطيب للشعر المتمثلة في:

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

ترطيب الشعر من العمق

تعمل جوزة الطيب بشكل فعال على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف بفضل احتوائها على الكثير من المغذيات الطبيعية التي يحتاجها الشعر، كما تقضي تماماً على جفاف الشعر وتعيد له النعومة التي يفقدها غالباً نتيجة لاستخدام منتجات خاطئة، وتخلصك من الهيشان والتقصف بشكل دائم.

تعالج مشاكل الشعر الدهني

تعمل جوزة الطيب على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على فروة الرأس بسبب نسبة إفراز الزيوت بشكل زائد في الشعر الدهني ، كما أنها تعمل علي موازنة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تحتاجها فقط حتى لا تتسبب في غلق المسام لكي يتنفس الشعر بشكل صحي مما يقضي نهائياً على مشكلة الشعر الخشن التي تواجه البعض.

جوزة الطيب للشعر

تقضي على قشرة الشعر

تحتوي جوزة الطيب على مضادات الأكسدة القوية التي تساعدك في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تتسبب في ظهور القشرة بأنواعها المختلفة، لذلك تعد جوزة الطيب مطهر قوي وفعال للقضاء على الحكة التي تصيب الشعر والتخلص من مشكلة قشرة الرأس.

تزيد من لمعان الشعر

تجعل جوزة الطيب الشعر أكثر لمعاناً وحيوية خاصة مع الاستخدام بشكل مستمر، حيث أنها تمد الشعر بجميع العناصر الغذائية اللازمة التي يعتمد عليها الشعر ليظهر بشكل أكثر صحة وحيوية بالإضافة إلي أنها تقضي علي لون الشعر الباهت وتجعله أكثر بريقاً وجاذبية.

تمنع تساقط الشعر

تعزز جوزة الطيب من نمو الشعر وتقوية جذوره وتثبيت بصيلاته عن طريق مضادات الأكسدة، كما أن احتوائها على نسب كبيرة من المعادن مثل ” المغنيسيوم، فيتامين ب 6، الكالسيوم، فيتامين ج، الحديد ” جعلتها قادرة على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس مما يمنع تساقط الشعر.

تزيد من كثافة الشعر

تحتوي جوزة الطيب على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر بشكل مستمر وطبيعي، الأمر الذى يجعل شعرك أكثر كثافة وممتلئ حتى أن جوزة الطيب تساعد أيضاً علي التخلص من فراغات الشعر التي نعاني منها نحن النساء في بعض الفترات مثل الحمل والرضاعة، لذلك فإن جوزة الطيب مهمة جداً ومفيدة لشعرك ويمكنك استخدامها كمنتج مهم في روتين يومك للعناية بالشعر.

تنعم الشعر 

تعطي جوزة الطيب الشعر ملمس ناعم ومرن حيث أنها تساهم في فرد بصيلات الشعر المجعدة والخشنة بفضل احتوائها على الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر الترطيب اللازم، لذلك ننصح باستخدام مسحوق جوزة الطيب للنساء اللاتي يرغبن في الحصول علي شعر ناعم ومفرود فهي الاختيار الأمثل على الإطلاق.

تجربتي مع جوزة الطيب للشعر

التجربة الأولى:

قالت إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير حتى أنها قامت بتجربة أكثر من منتج في فترة قليلة لأن الأمر كان يزعجها كثيراً إلي أن نصحتها أحدى صديقاتها باستخدام جوزة الطيب وتقول أنها كانت تستخدم مسحوق جوزة الطيب مع العسل كدهان يومي للشعر وبالفعل اختفت مشكلة تساقط الشعر بعد شهر من استخدامها لجوزة الطيب.

التجربة الثانية:

أوضحت فتاة أنها كانت منزعجة كثيراً بسبب شعرها المجعد وكانت تستخدم مجموعة من الكريمات والزيوت التي تساهم في فرد الشعر لكن كانت النتائج مخيبة للآمال بالنسبة لها وبعدما شاهدت احد الفيديوهات التي تشرح أهمية جوزة الطيب للشعر قامت بتجربتها وتقول أن شعرها أصبح ناعم ومفرود وأنها الآن أكثر ثقة بنفسها.

التجربة الثالثة:

قامت سيدة بكتابة تجربتها مع جوزة الطيب وقالت أن شعرها كان جاف تماماً إلي أن استخدمت مسحوق جوزة الطيب عن طريق إضافته للشامبو المخصص لها وأصبح شعرها مرطب تماماً وناعم واختفي التقصف نهائياً.

أفضل خلطة من جوزة الطيب للشعر

خلطة جوزة الطيب والزبادي لتكثيف الشعر

  1. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي إلي ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب.
  2. امزجي الخليط جيداً وقلبيه حتى يتجانس تماماً.
  3. ابدئي بتدليك شعرك بالخليط أثناء الاستحمام مع الحرص على وصول الخليط لجميع أنحاء الشعر.
  4. قومي بلف شعرك على شكل كعكة واتركيه لمدة 5 دقائق.
  5. قومي بغسل شعرك مرة أخري بالشامبو للتخلص من بقايا الخليط.

يمكنك تكرار هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم و كثيف وخالي من المشاكل المزعجة.

اضرار جوزة الطيب للشعر

  • من الممكن أن تتسبب جوزة الطيب في حساسية للعين في حالة ملامستها، لذلك ننصحك بأخذ الحذر عند استخدامها.
  • في حالة استخدام أي علاج أخر للشعر يفضل عدم تجربة جوزة الطيب الا تحت اشراف الطبيب لأنها قد تؤدي إلي ظهور أعراض جانبية أخري.

يفضل عدم استخدام جوزة الطيب في حالة الإصابة بالحساسية أو الأمراض الجلدية المختلفة علي مناطق واسعة من الجلد يمكنك تجربتها علي منطقة صغيرة من البشرة ومتابعة الأعراض التي ستحدث مثل الحكة أو الاحمرار.

رأي مجلة كوني مميزة

حرصاً منا علي تقديم كل ما هو مفيد لك ننصحك بتجربة جوزة الطيب للشعر حيث أنها تعمل على حل جميع مشاكل الشعر وهي من المنتجات الطبيعية الآمنة تماماً علي فروة رأسك ويمكنك استخدامها وأنت مطمئنة فهي فعالة وتعطي نتائج مذهلة

لكن وكما نعرف أن الوصفات والخلطات الطبيعية بالرغم من نتائجها الرائعة إلا أنها تظهر على المدى البعيد وفى حين كنت ترغبين في استخدام منتج طبي جاهز ويعطي نتائج سريعة أيضاً

سنقدم لك دليل عن افضل منتجات العناية بالشعر والذي سوف يساعدك هذا الموضوع في اختيار المنتج المناسب لشعرك و للمشكلة التي تعانين منها، كما يمكنك أيضاً الاطلاع علي دليل  افضل خلطات لتكثيف وتطويل الشعر التي يمكنك استخدامها جنباً إلي جنب مع جوزة الطيب ومن خلال هذه الترشيحات ستحصلين علي الحل المناسب والمثالي للحصول علي شعر أكثر جاذبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى