فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة


من المعروف أن زيت الزيتون يتميز بالكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة للبشرة، مما يساعد على تغذيتها بشكل فعال، وجعلها أكثر صحة ونضارة ويخلصها من الكثير من المشكلات

وعند صنع صابون زيت الزيتون يتم إضافة بعض المكونات الأخرى المفيدة للبشرة مثل الجليسرين وزيت شجرة الشاي وغيرها من المكونات التي ترفع من فوائده

لذا يعتبر من أفضل المنتجات التي تستطيعين إضافتها لروتين العناية ببشرتك، وسوف نقدم لكي في مجلة كوني مميزة أهم فوائد صابون زيت الزيتون للوجه وطريقة استخدامه.

مرطب للوجه والبشرة

صابون زيت الزيتون هو الحل المثالي للبشرة الجافة، لانه يعتبر من أفضل المنتجات التي تساعد في ترطيبها بشكل عميق، وحفظ الماء بها لفترة طويلة

وهذا يساهم في جعلها أكثر نعومة والتخلص من التشققات التي تنتج بسبب الجفاف، كما أن هناك بعض الأنواع منه التي تحتوي على الجليسرين الذي يزيد من نسبة ترطيب البشرة أيضًا.

فوائد صابون زيت الزيتون للوجه

يساعد زيت الزيتون في تنقية وتنظيف الوجه بشكل عميق والتخلص من جميع الشوائب والاتربة العالقة بالمسام، ويجعل الوجه يتنفس بشكل أفضل مما يزيد من نضارته.

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة الدهنية

لصابون زيت الزيتون دور فعال في معادلة الحموضة على البشرة الدهنية، مما يحد من نسبة الدهون التي تفرزها، وتنظيف المسام الواسعة، ويساعد في حمايتها من التهيج أو الالتهابات.

صابون زيت الزيتون للبشرة
صابون زيت الزيتون للبشرة

إزالة التجاعيد

زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة بدرجة مرتفعة فهو يساعد في مكافحة نمو الجذور الحرة التي بدورها تساعد في وجود مظاهر الشيخوخة على البشرة

فهو يزيل التجاعيد والخطوط الرفيعة من البشرة، ويجعل الجلد ذو مظهر أكثر صحة ونضارة.

يوحد لون البشرة

تساعد صابونة زيت الزيتون في إزالة جميع الشوائب العالقة بالبشرة وإزالة الجلد الميت وتجدد الخلايا، وكل هذا بدوره يساعد في التخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب

ومع الاستمرار على استخدام هذا الصابون فسوف يساعد في توحيد لون البشرة بشكل فعال.

يزيل حب الشباب

صابون زيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وهذا يعني أنه يساعد في التخلص من حب الشباب والالتهابات التي تحدث نتيجة له، وهذا ما يجعله لطيف تمامًا على البشرة.

يغذي البشرة

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين A  وفيتامين E فان هذا يساعد في تغذيتها جيدًا، وزيادة نضارتها

وتتواجد به ايضًا مادة بيتا كاروتين التي تعمل على تحفيز نمو خلايا الجلد من جديد.

يزيد نعومة الجلد

لأن صابون زيت الزيتون كما ذكرنا يحفز نمو خلايا جديدة ويزيل شوائب الجلد، فكل هذا يساعد على إزالة الطبقة الأولى من الجلد، وجعل الطبقة الجديدة أكثر نعومة وحيوية.

يعالج الامراض الجلدية

يتواجد في صابون زيت الزيتون مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والعناصر المفيدة للوجه، وكل هذا يساعد في حمايتها من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تتعرض لها

ومن اهم هذه الامراض هي الصدفية والاكزيما والالتهابات الجلدية والطفح الجلدي وحروق الشمس البسيطة، ويسرع من عملية الشفاء والتئام الجروح لانه يزيد مناعة الجلد.

يزيل المكياج بسهولة

لانه ناعم على البشرة ولطيف فيمكن استخدامه في إزالة المكياج وحتى المقام للماء منه، وفي الوقت نفسه يغذي البشرة ويزيل جميع الشوائب منها وينظف المسام بعمق.

كيفية استخدام صابون زيت الزيتون للوجه

  1. بللي وجهك بالماء الدافئ ويمكن استخدام البخار لتفتيح المسام
  2. قومي بوضع صابون زيت الزيتون في يديك ودلكي بالماء
  3. استخدمي الرغوة الموجودة بين يديك على الوجه والرقبة مع التدليك برفق
  4. اشطفي الوجه بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد لغلق المسام
  5. يمكنك تكرار هذه الخطوات من مرتين وحتى ثلاث مرات يوميًا.

اضغط هنا لطلب وشراء المنتج..

تجربتي مع صابون زيت الزيتون للوجه

بشرتي جافة جدًا وهذا كان سبب في ظهور التشققات والقشور عليها، ولانني اعرف فوائد زيت الزيتون للوجه فجربت الصابون المصنوع منه، وكان هو الحل المثالي فعلًا لأنه رطب بشرتي وجعلها ناعمة ونضرة أكثر.

تجربة احد المستخدمين


دائمًا ما كنت اعاني من مشكلة الحبوب والبثور ونصحتني صديقتي بتجربة الصابون الطبيعي واخترت صابونة زيت الزيتون الطبيعية، ومع الاستمرار على استخدامها ساعدتني بشكل فعال في التخلص من أي اثار للحبوب بل وساعدت في توحيد لون بشرتي.

تجربة احد المستخدمين

فوائد زيت الزيتون للوجه

اهم الاسئلة عن فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة Olive oil soap for the face

ما هي أضرار صابون زيت الزيتون للوجه؟

لا توجد أضرار من صابون زيت الزيتون للوجه لانه يحتوي على مواد طبيعية تمامًا وغير ضارة

ولكن لأن الصابون من المواد القلوية فقد يكون به درجة حموضة مرتفعة يمكن أن تسبب تأثير سلبي في بعض الأحيان.

مقالات مميزة لكي:

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

ماسك القهوة وزيت الزيتون للبشرة الجافة

افضل زيت للشعر من غارنييه

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات