فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة


لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد للبشرة، ويتم استخدامه قديمًا كبديل طبيعي عن العلاجات الأخرى المختلفة، نظرًا لأن الاتجاه العام حاليًا استخدام مكونات طبيعية بدون أن عناصر كيميائية ضارة.

ويمكن استخدامه كعلاج موضعي أو لتحسين صحة البشرة ومعالجة بعض الأمراض الجلدية، حيث أنه يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في تسكين الآلام والتهابات الجلد والأكزيما.

وسنعرض عليك اليوم في موقع كوني مميزة أكثر فوائد يمكنك الحصول عليها لبشرتك باستخدام زيت شجرة الشاي، وكيفية استخدامه وبعض التجارب من المستخدمين.

زيت شجرة الشاي للوجه

من اهم فوائد زيت شجرة الشاي لبشرتك إنه يعمل على تحسين مظهر بشرتك بشكل عام، ويعزز من صحة الجلد ويخلصك من الكثير من المشكلات.

ولكن عليك قبل استخدامه مباشرة على وجهك، أن تقومي بتخفيفة عن طريق إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من أي زيت ناقل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

من أكثر الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية هو زيت شجرة الشاي، حيث أنه يساعد على التخلص من التهيج الذي تتعرض لها البشرة في حالة الخروج في الشمس بدون واقي شمس، ويقلل نسبة الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية.

ويعمل على تقليل المسامات الواسعة بالبشرة، فيمكنك إضافته إلى أي واقي شمس تستخدمينه أو الكريمات المرطبة المفضلة لكي، فلقد أظهرت بعض الدراسات أن في خلال 30 يومًا ستلحظين تحسن واضح على بشرتك.

زيت شجرة الشاي للبشرة
فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

الحماية من جفاف الجلد

لان زيت شجرة الشاي المعروف ايضًا باسم زيت الميلاليوكا هو زيت مقطر، ويحتوي على نسبة كبيرة من أكسيد الزنك، الذي يساعد في ترطيب الجلد بشكل عميق ويجعله يحتفظ بالماء داخله فيبقى ذو ملمس ناعم لفترة اطول.

تفتيح البشرة

يعمل زيت شجرة الشاي على مكافحة البقع الداكنة الموجودة على بشرتك، ويزيل أي اثار للندوب والجروح، ويساعد في توحيد لون البشرة.

معالجة الأكزيما

لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، هى تعمل على معالجة الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الجلد والتي من ضمنها الأكزيما، وكذلك الصدفية، لأنه يستهدف البشرة المصابة ويحسن من حالتها.

كما قد أكدت العديد من الدراسات أن هذا الزيت يساعد في التخلص من فطريات الأظافر، والتخلص من جميع أعراضها وجعل الجلد حولها يظهر بمظهر أفضل مع الاستخدام مرتين لمدة ستة أشهر.

مضاد للالتهاب

يحتوي الزيت على مضادات الألتهاب والتي تساعد بدورها في تهدئة الجلد والتهيج الذي يحدث خاصة للبشرة المتهيجة، ويخلصك من الحكة ويحمي من سد المسام أو حدوث أي مشاكل أخر للبشرة.

مفيد بشكل كبير في معالجة الجروح البسيطة والعدوى الجلدية والحروق الخفيفة، ويعمل على تسريع شفاء الجروح المفتوحة ويحميها من التعرض لأي عدوى بكتيرية، وهذا لأنه يساعد في تنشيط خلايا الدم البيضاء.

معالجة حب الشباب

بما أن زيت شجرة الشاي يعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة على البشرة، فبالتالي هو له دور فعال في القضاء على حب الشباب، والذي يكون سببه الاساسي هو البكتيريا التي تسبب تهيج البشرة والالتهاب.

فهو يقضي على الحبوب البيضاء والحمراء وكذلك البثور السوداء، ويمنع تفتح المسام بشكل كبير خاصة للبشرة الدهنية.

مزيل طبيعي للعرق

نظرًا لأن زيت شجرة الشاي يحتوي على زيت مضادات البكتيريا والفطريات كما ذكرنا، فهو حل مثالي وطبيعي للتخلص من رائحة العرق التي تسبب الحرج للكثير من السيدات خاصة في فصل الصيف.

ولهذا يمكن مزجه مع أي نوع اخر من الزيوت العطرية الحاملة، ووضعه في الاماكن التي تتعرض للعرق بشكل مستمر.

يحمي من لدغات الحشرات

أكدت العديد من الدراسات أن زيت شجرة الشاي له خصائص فعالة تساعد في طرد الحشرات ومنع لدغتها على الجلد، مما يحمي الجلد من التعرض للحكة أو الالتهاب.

وفي حالة التعرض للدغات فهو يهدئ الحكة والأحمرار والتورم الذي يظهر بعد هذه اللدغات.

يعالج سعفة القدم

يتعرض الكثير من الرياضيين لما يسمى سعفة القدم أو القدم الرياضي، وهو عدوى فطرية تتعرض لها الطبقة العلوية من القدم لأنها تبقى رطبة لفترة طويلة، والتي تسبب الالتهاب والحكة وتهيج الجلد.

بعد العديد من الدراسات على بشرة الرياضيين المستخدمين لزيت شجرة الشاي، وبعد فترة 4 أسابيع فقط ظهرت نتائج مرضية بالفعل ومنحهم الزيت علاج فوري بنسبة 50% مقارنة ببعض الأدوية الأخرى مثل كلوتريمازول.


تجربتي مع زيت شجرة الشاي

توقفت منذ فترة طويلة عن استخدام أي مواد كيميائية على بشرتي واتجهت لاستخدام الزيوت الطبيعية، ومن ضمنها زيت شجرة الشاي الذي ساعدني في التخلص من الكثير من المشكلات التي كانت تظهر على بشرتي ومنها الجفاف وتهيج الجلد.

تجربة احد المستخدمين


تعرضت بشرتي للحساسية وبدأت اشعر بالحكة فيها، استخدمت زيت شجرة الشاي مخفف على وجهي، وبعد الاستخدام لفترة قصيرة اختفت الحساسية واصبحت بشرتي أفضل واختفت الحكة والتهيج في وقت سريع.

تجربة احد المستخدمين


في الصيف الماضي أصبت بلدغة حشرة وظهر التهاب على بشرتي وتورم، نصحتني صديقتي بتجربة زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه على مكان اللدغة، وكانت نتيجته رائعة، فقد خفف الحكة تمامًا وكذلك التورم.

تجربة احد المستخدمين


اهم الاسئلة عن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

ما الفرق بين زيت شجرة الشاي وزيت الشاي الأخضر؟

يختلف زيت الشاي الأخضر عن زيت شجرة الشاي، ولكل منهم فوائد كبيرة للبشرة، ومن ضمن فوائد زيت الشاي الأخضر هي:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من الجذور الحرة.
  • يعمل على الحماية من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.
  • يمكن استخدامه على الشعر لزيادة لمعانه والتخلص من القشرة.
  • يساعد في التخلص من علامات التمدد على الجلد.
  • يعمل على الشعور بالاسترخاء وراحة العضلات بعد القيام بمجهود كبير.

ما هي طريقة استعمال زيت الشاي الأخضر للوجه؟

  1. تخلط قطرات من زيت الشاي الاخضر مع بعض الماء.
  2. استخدمي قطنة نظيفة وغمسيها في الزيت المخفف.
  3. مرري القطنة على الاماكن المصابة بالوجه ويترك لمدة نصف ساعة.
  4. يمكن تركه كما هو غسله بالماء الفاتر واستخدام الكريم المرطب.
  5. كما يمكنك إضافته إلى ماء الاستحمام للمساعدة على الاسترخاء.

ما هي اضرار زيت شجرة الشاي؟

هناك بعض الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها جزء من المستخدمين والتي منها:

  • التعرض للطفح الجلدي لدى من يعانون من الحساسية تجاه زيت شجرة الشاي.
  • لا يجب تناوله عن طريق الفم لانه يعتبر سام.
  • استخدامه وحده دون تخفيف يمكن أن يكون سبب في تعرض الجلد للالتهاب.
  • لا يجب استخدامه للأطفال قبل سن البلوغ بكثرة لأنه يسبب لديهم مشكلة التثدي.
  • في حالة التخزين الخاطئ للزيت قد يكون من الضار استخدامه، فيجب وضعه في مكان بارد ومظلم وغير ملوث.

مقالات مميزة لكي:

دليلك الشامل للزيوت الطبيعية للبشرة لهذا العام

افضل زيوت عطرية من اي هيرب

وصفة طبيعية لتفتيح الوجه وزيادة نضارته

guest
2 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات