فوائد كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

كريم بانثينول للمنطقه الحساسه من المؤكد انكي سمعتي هذه الكلمه تتكرر كثيراً من أصدقائكي ، بالفعل هذا لكريم هو من اهم و افضل الحلول السحريه التي يمكنكي استخدامها لمعالجة كل مشاكل المنطقه الحساسة ، ليس ذلك الغرض فقط الذي يستخدم له كريم بانثينول و لكن هناك الكثير من الاغراض سواء العلاجية او التجميلية الذي يقوم بها هذا المنتج الرائع.

و كما اعتدتي دائماً من موقعنا أن يقدم لكي كل جديد ، نحن بجانبكي اليوم لنساعدكي في حل جميع مشاكل البشرة التي قد تتعرضين لها سواء كان عدم توحد لون البشرة او جفافها و عدم قدرتكي علي الوصل للمنتج المناسب الذي سيقدم لكي الترطيب المناسب ، لا تقلقي إذا كنتي ترغبين في الحصول علي الحل تابعي هذا المقال.

و نحن ننصحكي دائماً بأن تقرأي كل ماهو جديد في كوني مميزة ، لأنكي عزيزتي ستجدين كل الاشياء التي تبحثين عنها هنا ، و من اهم الموضوعات التي اصبحت الكثير من الفتيات تهتم بها ، هو كريم بانثينول لتفتيح و ترطيب المنطقة الحساسة ، و سنتحدث اليوم بشكل موضح اكثر عن هذا الكريم المتميز و الذي يستخدم في الكثير من الاشياء التي قد تهمكي.


ماهو كريم بانثينول ؟

كريم بانثينول
كريم بانثينول

كريم بانثينول من اشهر المنتجات الطبية التي انتجت لتهتم بمعالجة مشاكل الجلد المختلفة للبشرة و الجسم بشكل عام ، و المكون الرئيسى له هو مادة ” البانثينول ” و هي المادة الاولي التي تستخدم في تكوين ” فيتامين b5 ” و الذي يعرف بأنه من اهم الفيتامينات التي تستخدم في تغذية الجسم و ترطيب الجلد ، كما عرفت مادة البانثينول بأنه الاكثر شهرة في المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيب الكثير من الاغذية المختلفة سواء كانت ” نباتيه او حيوانية “.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

كما ان هذه المادة الاساسية المستخدمة في صناعة الكريم من اكثر المنتجات شيوعاً و التي تستخدم في صناعة منتجات العناية بالبشرة والمستحضرات التي تستخدم في تغذية الشعر و معالجته ، كما يستخدم كريم بانثينول في العديد من الاغراض الطبية مثل معالجة الحروق و الجروح و هذا ما سنعرفه في الجزء القادم و الذي سنتحدث فيه عن اهم فوائد بانثينول.


فوائد كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

هناك العديد من الفوائد لكريم بانثينول خاصة للمنطقة الحساسة و الابطين و غيرهم من الاماكن التي قد تصاب بمشكلة الاسمرار ، الذي يواجهنا جميعاً و لكن مع هذا الكريم كل مشاكلك بالفعل ستحل و من اهم الفوائد التي ننصحكي باستخدام الكريم للحصول عليها و هي:

  • يخلصكي تماماً من البقع الداكنة الموجودة في المنطقة الحساسة نتيجة لظهور الحبوب الصغيرة.
  • يساعدكي كثيراً في تفتيح لونها خاصة و انها من اكثر الاماكن تعرضاً للاسمرار بسبب الاحتكاك المستمر.
  • يمكنكي استخدامه كمرطب قوي للجلد خاصة بعد عملية ازالة الشعر مباشرة لتجنب حدوث تحسس للجلد.
  • يخلصكي نهائياً من الحبوب الحمراء التي قد تظهر لكي بعد ازالة الشعر.
  • يساعدكي في تهدئة المنطقة الحساسة و تجنب الشعور بالحكة في هذه المنطقة.


طريقة استخدام كريم البانثينول للمنطقه الحساسه

هناك بعض الخطوات التي يجب عليكي اتباعها ان كنتي تريدين بالفعل الحصول علي نتائج رائعه و سريعه ، كما انكي ينبغي عليكي تنفيذها بالترتيب حتي لا يحدث عكس ما تتوقعين ، و سنقدم لكي افضل الطرق التي اثبتت فاعلية نتائجها خلال فترة قصيرة في تفتيح لون المنطقة الحساسة فإذا كنتي تريدين استخدام كريم بانثينول خصيصاً علي المنطقة الحساسة لابد ان تقومي اولاً بهذه الخطوات:

  1. ستقومين بشراء فيتامين سي و هو من اهم الفيتامينات التي تستخدم في تغذية و تفتيح لون البشرة.
  2. في الخطوة الثانية ستمزجين كمية قليلة من كريم بانثينول مع فيتامين سي بطريقة جيدة.
  3. ستقومين بوضع هذه التركيبة الغنية بالعناصر المهمة للبشرة بشكل مباشر على المنطقة الحساسة.
  4. ابدئي بتدليك هذا الدهان بشكل دائري و برفق ايضاً حتي لا تتحسس المنطقة الحساسة.
  5. اتركيه مدة قليلة و بعد ذلك اشطفي هذه الخلطة من علي المنطقة التي وضعتي الكريم عليها.
  6. يمكنكي تطبيق هذه التركيبة علي المنطقة الحساسة لمدة شهر كحد أدني مع مراعاة الانتظام و الاستمرارية و سترين الفرق بالتاكيد.

بالفيديو: طريقة تفتيح المنطقه الحساسه للعرائس


سعر كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

  • سعره في المملكة العربية السعودية حوالي: 15 ريال سعودي.
  • سعره في مصر حوالي: 10 جنية مصري.

ملحوظة: من الممكن ان يتغير سعر كريم بانثينول علي حسب حجم العبوة و نسبة تركيزه ، و لكن هذه تقريباً أسعار العبوات الصغيرة و المتوفرة في جميع الصيدليات في مصر و السعودية و اغلب دول الوطن العربي ، كما يمكنكي شرائه أيضاً من محلات بيع مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة.


اضرار كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

من النادر جداً حدوث أي أضرار أو اعراض جانبية خاصة لكريم بانثينول ، و ان حدثت بعض الاضرار الخفيفة فستكون نتيجة لوجود حساسية اتجاه أحد المكونات التي تدخل في تركيب الكريم ، أو نتيجة للاستخدام الخاطئ و عدم اتباع الارشادات المكتوبة داخل العبوة ، و أيضاً من الممكن أن تكون نتيجة للافراط في الكميات المستخدمه في الكريم ، و تكون هذه الاعراض الخفيفة عبارة عن:

  • ظهور حساسية خفيفة يتنج عنها احمرار طفيف في بعض المناطق المختلفه في الجسم.
  • طفح جلدي قد يصاحبه حكه بسيطة.

ملحوظة: اذا شعرتي بأي من هذه الاعراض عليكي التوقف نهائياً من استخدام لكريم ، و مراجعة طبيب الجلدية و لكن لا تقلقي فهي ليست خطر و تحدث في حالات نادرة جداً علي سبيل المثال تحدث لدي شخص واحد من بين 10 اشخاص يستخدمون الكريم.


تجربتي مع كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

كريم بانثينول
كريم بانثينول

بعدما رايت الكثير من الاسئله التي تتضمن جملة مين جربت كريم بانثينول للمنطقة الحساسة قررت ان احكي لكم تجربتي مع هذا الكريم السحري هو بالفعل رائع جداً للمنطقة الحساسة حيث انه خلصني تماماً من مشكلة الاسمرار فكنت منزعجة كثيراً منها و لكن استخدمته منذ شهر و كانت نتائجه مذهله و اصبحت استخدمه ايضاً لتفتيح الابطين و الاكواع ايضاً و الركبتين تجربة احد العملاء

كريم بانثينول من افضل المنتجات التي استخدمتها علي الاطلاق سواء كان للترطيب او التفتيح فأنا تقريباً استخدمه في حياتي اليومية بشكل مستمر حيث انني اعتدت عليه و دائماً اقوم بشرائه من الصيدلية فهو موجود في جميع الصيدليات كما انه رائع جداً للمنطقة الحساسة كنتي اعاني دائما من حكة و احمرار و لكن اليوم بعدما استمريت علي استعماله لم اعد اشعر بأي من هذه المشاكل انصحكم بتجربته تجربة احد العملاء

من افضل المنتجات التي استخدمتها و اعجبتني كثيراً هو كريم بانثينول 2% و استخدمه لجميع مشاكل البشرة كما انني استخدمه مع الفيتامينات و اضعه كدهان للمنطقة الحساسة و بالفعل فرق معي كثيراً و اصبح عندي ثقة بالنفس اكثر من السابق فهو حقاً أعاد لبشرتي الحيوية و النضارة كما انه اعطاها الترطيب اللازم و اصبحت لا احتاج لوضع كريمات الترطيب او مستحضرات التجميل فبشرتي اصبحت نقية و جميله و خالية من المشاكل تجربة احد العملاء

لقد قمت بشراء كريم بانثينول لاني كنت اعاني من جفاف البشرة و لكن اكتشفت انه يستخدم للكثير من الاغراض الاخري مثل تفتيح لون البشرة و خاصة المنطقة الحساسة و الابطين في الحقيقة هو رائع جدا و مختلف عن كثير من المراهم و الكريمات الطبية الموجودة حالياً انصحكي بتجربته و لن تندمي بكل تأكيد و من خلال تجربتي الشخصيه ارشحه لكي بكل قوه تجربة احد العملاء


اهم الاسئله الشائعه حول كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

كريم بانثينول
كريم بانثينول

1. ماهو كريم بانثينول 2% للمنطقة الحساسة؟

هو كريم موضعي يستخدم كدهان و يعالج الكثير من مشاكل البشرة و التشققات ، كما انه يستخدم في معالجة الجروح و مساعدتها في الإلتئام بشكل سريع و فعال ، و يمكن استخدامه ايضاً في حالة الحروق الخفيفة ، كما انه يستعمل كمرطب قوي للبشرة بفضل احتوائه علي العديد من الفيتامينات ، كما نصح به الكثير من مستخدميه و خاصة الفتيات حيث أثبت فاعليته في علاج مشاكل المنطقة الحساسة.

و خاصة الاسمرار الذي يزعجنا كثيراً ، فهو امن جدا علي المنطقة الحساسة و لا يسبب اي التهابات بل بالعكس يعالج الاحمرار و الحكة و البقع الداكنة و الحبوب الصغيرة التي تظهر في هذه المنطقة نتيجة لتعرضها للاحتكاك و عدم ترطيبها و تهويتها بالشكل المناسب ، لذا فكريم بانثينول من اهم و افضل الكريمات التي يمكنكي استخدامها للمنطقة الحساسة بكل امان.


2. كيف يمكنني استخدام كريم البانثينول للمنطقة الحساسة؟

يمكنكي استعمال كريم بانثينول للمنطقة الحساسة و لا تقلقي ابدا فهو امن و لا يسبب اي مشاكل ، كما انه نصح العديد من اطباء الجلدية الافضل حول العالم بإستخدامه مع اي نوع من انواع الفيتامينات و خاصة فيتامين سي و يخلطان معاً و يدهن بهم المنطقه الحساسة بشكل جيد و حركة دائرية.

لكي يستطيع جلد هذه المنطقة بإمتصاص الكريم و إعطائك أفضل النتائج ، و ينصح بغسل المنطقة بعد امتصاص الكريم ، كما انه يفضل استمراركي علي وضع هذه الخلطة الرائعه بشكل يومي و لمدة شهر تقريباً لتحصلي علي نتائج مرضية.


3. هل هناك اضرار لاستخدام كريم بانثينول لتفتيح المنطقة الحساسة؟

لا يوجد اي اضرار ثبتت بالفعل لهذا الكريم فهو امن و جميع مكوناته من موارد طبيعية ، و لا يحتوي علي مواد كيميائية قد تضر بشرتكي ، لذا ننصحكي بإستخدامه كبديل لمستحضرات التجميل التي من الممكن ان تحتوي علي مواد مؤثرة علي الجسم.

و لكن من الممكن ان يسبب بعض الاعراض الخفيفة الناتجه عن سوء الاستخدام مثل الاحمرار او الحكة و الحساسية لبعض الاشخاص الذين يعانون من الحساسية بالفعل لدي احدي مكونات الكريم.


4. ماهو سعر كريم بانثينول 2 للمنطقة الحساسة؟

تتفاوت اسعار كريم بانثينول علي حسب حجم العبوة و من مكان الي مكان ايضاً ، ولكن يبدأ سعره في مصر علي سبيل المثال من 10 الي 20 جنية مصري كما ذكرنا علي حسب اختلاف الحجم ، و في السعودية من 15 الي 30 ريال سعودي.


5. من اين يمكنني شراء كريم بانثينول؟

كريم بانثينول متوفر في جميع الصيدليات الكبري مثل العزبي و الطرشوبي و صيدليات مصر كما انه موجود في محلات بيع مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة.

و تتوفر ايضاً لدي صيدلية النهدي بفروعها المختلفه في انحاء السعودية ، كما يمكنكي شرائه من خلال المتاجر الالكترونية مثل سوق كوم و غيرها من المواقع التي تقدم خدمة البيع اونلاين و التوصيل الي المنزل.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى