فوائد كريم بانثينول للشعر – تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

أن فوائد كريم بانثينول للشعر عديدة، مما يجعله اختيار مناسب للمحافظة على صحة شعرك وكذلك بشرتك، وهذا يعود إلى أن البانثينول يساعد على منحك العديد من العناصر المفيدة للجسم، كما أنه يدخل في العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر وكثير من المنتجات الصحية.

وهذا يعود لفوائده العديدة فهو يتواد في الأغذية والمكملات الغذائية ويتواجد في العديد من الكريمات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، ويساعد على منح شعرك وبشرتك الترطيب للازم، كما انه يحافظ على صحة شعرك الداخلية، لذا يعتبر البانثينول هو اختيارك الأمثل للعناية بالشعر بشكل عام.


ما هو كريم بانثينول للشعر؟

يحتوي كريم البانثينول علي مادة كيميائية تصنع من حمض البانتوثنيك والتي تعرف ايضًا بأسم فيتامين B5، وهو يتواجد من مصادر عديدة سواء كانت مصادر نباتية او حيوانية، فهو يدخل كعنصر اساسي في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر وذلك على مستوى العالم باكمله.

حتى أن هناك العديد من المصادر الشائعة في الغذاء تحتوي على حمض البانتوثنيك، والبانثينول هو مسحوق ابيض أو زيت شفاف يتواجد على الأغلب بدرجة حرارة الغرفة، ومن ضمن المشتقات ايضًا من البانثينول هو ديكسبانتينول، وبروفيتامين ب 5 وبانتوثينيل الكحول وغيرهم، وعندما يمتصه الجسم بمختلف مشتقاته يتحول إلى فيتامين ب 5.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب
كريم بانثينول
كريم بانثينول للشعر

فوائد كريم بانثينول للشعر

هناك فوائد عديدة لكريم بانثينول للشعر ومن ضمن تلك الفوائد:

1. كريم بانثينول للشعر الجاف:

يساعد كريم بانثينول على ترطيب الشعر فهو يزيد من رطوبته، كما انه يعمل على مساعدة بصيلات الشعر على امتصاص الماء بكمية أكبر، كما يجعل بصيلات الشعر تحتفظ بنسبة أكبر من الماء ويحد من نسبة فقدها، مما يحفظ الرطوبة بداخلها لاطول فترة ممكنة، ويجعل الشعر لامع.


2. بانثينول لتساقط الشعر:

يعمل كريم بانثينول على زيادة معدل نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته، وذلك لانه يعمل على زيادة سمك الشعرة مما يجعلها أقوى ويحد من تساقطة.


3. بانثينول لمعالجة الشعر:

  • يساعد البانثينول على معالجة الشعر من الهيشان.
  • فهو يزيد من ترطيبه، ويعزز من انتاج خلايا الشعر التي تزيد قوته، مما لا يجعله يتطاير بسهولة.
  • كما أنه يحمي فروة الراس من الاصابة بالالتهابات.
  • ويحمي فروة الرأس من الاصابة بالقشرة.
  • يحمي الشعر من التلف الذي يتعرض له نتيجة لبعض العوامل الخارجية والاتربة والحرارة.
  • يزيد من نعومة ومرونة الشعر مما يحميه من التقصف أو تعرض الأطراف للتكسر.
  • يعمل على تغطية جذور الشعر بطبقة واقية مما يجعل الشعر سهل التصفيف.
كريم بانثينول
كريم بانثينول للشعر

كيفية استخدام كريم بانثينول للشعر

يمكن استخدام كريم بانثينول بعدة طرق ومن ضمن تلك الطرق:

  1. يمكن اضافة كريم بانثينول للشعر للشامبو أو البلسم الذي تستخدميه لغسل الشعر.
  2. يمكن اضافتة للزيت او الكريم الذي تستخدمينه لتصفيف الشعر.
  3. كما يمكن لزيادة الفائدة أن تستخدمي شامبو بانثينول والذي يعتبر احدي الطرق العلاجية لمشكلات الشعر البسيطة.

سعر كريم بانثينول للشعر

  • يتوافر كريم بانثينول في مصر بسعر يتراوح ما بين 9 وحتى 16 جنية مصري.
  • يتوافر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 15 وحتى 30 ريال سعودي.
  • وفي الأمارات يتواجد بسعر يبدا من 10 وحتى 25 درهم اماراتي.


تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

كريم بانثينول
كريم بانثينول للشعر

استخدم كريم بانثينول للبشرة ولقد حسن من ملمس بشرتي بشكل كبير، لذا بدأت في استخدامه ايضًا للشعر ووجدت انه زاد من نعومته وترطيبه، لذا بدأت في روتين دائم لشعري يدخل به البانثينول كشيء اساسي ولقد أصبح شعري أفضل بكثير. تجربة احد المستخدمين

اعلم ان البانثينول له فوائد عديدة للبشرة والشعر، لذا كنت استخدم شامبو بانثينول الذي منح شعري أفضل عناية وترطيب، وقررت أن اضيف له كريم بانثينول لمزيد من الفوائد، ووجدت أنه أصبح أفضل وزادت قوة شعري وقل معدل تساقطه وأصبح مع الوقت أكثر كثافة، لذا أنصح الجميع بتجربة تلك الخطوات وستفيد شعرك بصورة أكبر. تجربة احد المستخدمين

كريم بانثينول بالنسبة لي هو من الكريمات السحرية التي يظهر مفعولها سريعًا وايضًا استخدمه في كثير من الاشياء، فهو مفيد لبشرتي، كما انني استخدمه بالاضافة لزيت الشعر المعتاد الذي استخدمه فأصبح شعري أفضل وترطيبه اعلى واصبحت لا اعاني من الهيشان كما كان يحدث من قبل. تجربة احد المستخدمين

كنت اعاني من تساقط الشعر بمعدل يفوق الطبيعي، فقررت ان استخدم شامبو بانثينول بالأضافة إلى كريم بانثينول للشعر، بعد الاستخدام عدة مرات ظهرت النتائج فورية على شعري، فأصبح شعري لامع أكثر ويحفظ الترطيب داخله لمدة أطول، كما أن التساقط خف كثيرًا عن قبل، فأصبحت لا استغنى عن البانثينول دائمًا. تجربة احد المستخدمين

بالفيديو: تجربتي مع كريم بانثينول للشعر والبشرة


اهم الاسئلة عن بانثينول كريم للشعر

1. هل كريم بانثينول مفيد للشعر؟

أن كريم بانثينول مفيد للشعر بصورة كبيرة، فهو يعمل على ترطيبه ويحد من نسبة تساقطه وكذلك يساعد على زيادة كثافته، ويقلل من حدوث الهيشان.


2. كم سعر كريم بانثينول للشعر؟

يتوافر كريم بانثينول للشعر في مصر بسعر 9 جنيهات للحجم الصغير والحجم الاكبر بحوالي 16 جنية تقريبًا، أما في السعودية فيتوافر بسعر يبدأ من 15 ريال وحتى 30 ريال سعودي، أما في الامارات يتوافر بسعر من 10 وحتى 25 درهم اماراتي.


3. ما فوائد كريم بانثينول للشعر؟

يساعد كريم بانثينول في زيادة ترطيب الشعر والاحتفاظ بالماء به لأطول وقت، ويساعد على جعل الشعر لامع أكثر، ويعمل على زيادة معدل نمو الشعر وزيادة كثافته، ويساعد على تطويل الشعر ومعالجة الشعر الخفيف، ويحد من معدل تساقط الشعر ويجعله أقوى.

يخلصك من هيشان الشعر ويعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات، ويخلصك من القشرة وينظف فروة الرأس، ويساعد على معالجة الشعر بعد التعرض لكريمات الفرد الضارة لفترات طويلة.

ويساعد على معالجة الشعر من التلف نتيجة للتعرض لبعض العوامل الخارجية والحرارة المرتفعة والأتربة، ويزيد من نعومة الشعر ويحميه من التقصف يجعل الشعر اسهل في التصفيف.


4. هل يمكن استخدام كريم بانثينول لقشرة الشعر؟

أن كريم بانثينول يساعد على تنظيف فروة الرأس بصورة جيدة تمامًا ويخلصها من الأتربة الموجودة بها، مما يساعد فروة الرأس ان تتنفس بصورة اكثر صحية ويخلصها من تكون القشرة بها.


5. هل يمكن استخدام كريم بانثينول لانبات الشعر؟

لكريم بانثينول دور فعال في زيادة كثافة الشعر والعمل على انباته ويعالج الشعر الخفيف بشكل جيد، فهو يحفز الخلايا وبصيلات الشعر على النمو مما يساعد في انبات الشعر.


6. هل يمكن استخدام كريم بانثينول لترطيب الشعر؟

أن بانثينول كريم للشعر يعمل على زيادة ترطيب الشعر وذلك لأنه يقوم بحبس الماء داخل بصيلات الشعر لفترات طويلة، مما يجعله يحتفظ به ويزيد من ترطيبه.


7. هل يمكن استخدام كريم بانثينول لتطويل الشعر؟

بالتأكيد، فان بانثينول كريم للشعر يساعد على زيادة قوة الشعر مما يزيد من نمو الخلايا داخل فروة الرأس والتي تقوم بتحفيز نمو بصيلات الشعر مما يزيد من طول الشعر ويزيد من كثافته، فكريم بانثينول يعمل على معالجة الشعر الخفيف بصورة فعالة.


8. كيف استخدم كريم بانثينول للشعر؟

يمكن استخدام كريم بانثينول للشعر بعدة طرق، ومن ضمن تلك الطرق:

  1. يمكن اضافة كريم بانثينول للشامبو الطبي الذي نقوم بغسل الشعر به، وخاصة اذا كان شامبو بانثينول.
  2. يمكن اضافته ايضًا للبلسم الذي نقوم بأستخدامه لترطيب الشعر وسهولة تصفيفة.
  3. يمكن أن تتم اضافته للزيوت أو الكريم الذي نستخدمه لترطيب وتصفيف الشعر بعد غسله.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى