العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

رتن اي لحب الشباب ومقشر للتصبغات والركب و الاكواع – Retin-A

رتن اي - Retin-A

رتن اي Retin-A مقشر البشره الرائع والذي له الكثير من الفوائد والمميزات للبشره فهو مقشر قوي وجيد جداً للبشره فيخلص البشره من علامات حب الشباب ويجعل البشره نضره وملمسها ناعم ومتألق رتن اي اشتهر بكثره فيما بين البلدان العربيه وذلك لقدرته علي حمايه البشره من المظهر الغير محبب بسبب علامات حب الشباب والتضبغات.

رتن اي (رتن A) يحتوي علي ماده تريتينوين هو شكل حمضي للريتينول يستعمل موضعياً لمعالجة حب الشباب الخفيف إلى المعتدل ويساعد رتن اي في جعل البشره لها ملمس طبيعي بدون وجود اثار لقشور الجلد او الجلد الميت نهائي.

معلومات عن رتن اي

  • الاسم التجاري: (RRTIN – A) رتن اي
  • الماده الفعاله: الماده الفعاله في رتن A هي ماده تريتينوين هو شكل حمضي للريتينول والذي يشتق من فيتامين (A) يستعمل موضعياً لمعالجة حب الشباب الخفيف إلى المعتدل بشكل ممتاز.
  • دواعي الاستخدام: يستخدم الكريم المقشر للبشره لعلاج التصبغات وتصفيه لون البشره الي اللون الطبيعي للبشره وعلاج الكلف بشكل نهائي وفعال.
  • مده الاستخدام: يمكن بدء استخدام المقشر من يوم حتي 90 يوم وهي اقصي مده قد يسمح الطبيب للشخص باستخدام كريم رتن اي و حتي يكون الشخص قد وصل الي النتائج المطلوبه.

طريقه استخدام رتن اي

رتن اي من المقشرات القويه للوجه والتي تعمل علي علاج الكلف والتصبغات بشكل نهائي لذلك يجب الحرص علي استخدام المقشر بالطريقه السليمه للاستخدام حتي يتم الحصول علي النتائج المطلوبه والمرجوه باسرع وقت وبدون حدوث اي اعراض جانبيه غير محببه وطريقه الاستخدام الصحيحه للكريم هيا كالتالي:

  • في البدايه يجب غسل اليدين بشكل جيد جدا والوجه ايضا ومن المهم الانتظار حتي يجف الوجه جيدا
  • يتم اخز جزء من الكريم علي عقله الاصبع والبدء بتطبيقه علي الوجه بطريقه خفيفه
  • بعد وضع المقشر علي البشره يجب الانتظار مده تلت ساعه او 30 دقيقه علي الاكثر
  • وبعد ذلك يجب غسل الوجه جيدا بالماء حتي يتم تنظيف الوجه بشكل جيد جداً
  • منطقه العينين والانف من المناطق التي يتم وضع المقشر فيها بشكل خفيف جداً

فوائد رتن اي

رتن اي من افضل المقشرات التي اثبت كفائتها علي انواع البشرات المختلفه بفاعليه كبيره وبطريقه ممتازه و هذا ساعد بشكل كبير في انتشاره كاحد افضل الكريمات المقشره في البلدان العربيه ووجود تعليقات ايجابيه كثيره من السيدات

والكثير من السيدات يستخدمن المقشر للمحافظه علي بشره خاليه من علامات الكلف او البثور البيضاء في وقت مثالي وبنتائج جميله جداً وفيما يلي افضل مميزاته:

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع
  • مناسب لاغلب الاعمار فيمكن استخدامه في فتره المراهقه لعلاج اثار حب الشباب والذي يترك ندوب غير محببه المنظر علي بشره الوجه.
  • من اكثر المميزات المحببه في كريم رتن اي انه غير خطير اثناء الاستخدام واذا ما تم استخدامه بالطريقه الصحيحه يعطي نتائج ممتازه ومرضيه جدا لمن يستخدمه.
  • مفيد جدا في حاله التخلص من الرؤس البيضاء او السوداء لانه يقوم بتقشير البشره و يزيل كل العيوب التي تكون عالقه علي سطح البشره والتي يكون من ضمنها الرؤوس البيضاء والسوداء ايضاً.
  • له دور فعال في علاج كلف البشره بشكل نهائي وايضا يستخدم لعلاج مشاكل الكلف التي لم تستجيب للعلاجات الاخري والحالات المتاخره منه.
  • مميز في علاج خشونه البشره واذا ما كانت البشره من البشرات التي تكون بها قشور بشكل مستمر فهذه المشكله تنتهي في حاله المعالجه باستخدام رتن اي.
  • علامات تمدد الجلد و التقدم في العمر تكون من اكثر المشاكل ازعاج للنساء ولحسن الحظ فان المقشر يعمل علي تخفيف هذه العلامات لانه يجدد خلايا البشره وبالتالي سوف تكون البشره جديده ومشدوده مما يساعد في اخفاء علامات التقدم في العمر.

اسرار لاستخدام رتن اي والحصول علي افضل نتيجه

قبل استخدام اي من المقشرات مثل رتن اي من المهم ان يكون لدي المستخدم كافه التفاصيل ومن ضمن اهم الاسرار التي تساعد علي الحصول علي افضل النتائج باستخدام المقشر ومن المهم جدا ان يتم الانتباه لهذه الاسرار حتي يتم تجنب اي اعراض جانبيه قد تحدث بسبب سوء الاستخدام وهذه الاسرار هيا كالتالي:

  1. رتن اي يعتبر من اعداء الشمس اي انه لا يجب التعرض السيئ لاشعه الشمس اثناء استخدامه وذلك حتي يعمل الكريم بشكل جيد وبكفاءه عاليه ويساعد في التخلص من المشكله الجلديه الغير مرغوب بها.
  2. في حاله اذا كان لابد من التعرض لاشعه الشمس فيجب وضع واقي شمس طبي حتي لا تتاذي البشره او يفقد المقشر نتائجه.
  3. المقشر عدو للماء مما يعني انه قبل وضعه علي البشره لابد من غسل الوجه بصابون لطيف لكن يجب الانتظار عالاقل نص ساعه قبل وضع الكريم حتى يجف الوجه تماما من الماء.
  4. يتاثر المقشر بالضوء لذلك لايوضع بالنهار و يوضع قبل النوم مباشرة.
  5. من المهم ان يتم وضعه بالتدريج بحيث يوضع يوم ويومن لا يوضع حتي تعتاد البشره عليه وبعد ذلك يمكن وضعه يوميا قبل النوم

كريم رتن اي للركب والاكواع

من الطبيعي ان يتم استخدامه لتفتيح الركب والاكواع وذلك لانه مقشر رائع ويعمل علي التنعيم الفائق للبشره لانه يزيل الطبقه الخشنه من البشره وتصبح البشره ناعمه ولطيفه بشكل ملحوظ و من الامن استخدامه علي الركب او حتي الاكواع.

اما عن طريقه الاستخدام فهيا نفس طريقه استخدام رتن اي للوجه ويجب الحرص وتجنب الحراره لكي يتم الحصول علي النتائج المرجوه من استخدام المقشر .


اهم 5 اسئله عن كريم رتن اي

1. هل من الممكن استخدام المقشر اثناء الحمل والرضاعه؟

المرأة الحامل تمر بمراحل عديدة وتغيرات بالجسم كثيرة خلال فترة الحمل وهناك أعراض حمل خاص بالجلدية ومنها ظهور بعض التصبغات الجلدية على جلد وبشرة الحامل مثل ما يسمى بالكلف او اسمرار وبقع بالوجنتين والوجه إلى جانب جفاف بالجلد وشحوب بالبشرة وغيرها من الأمور

مثل حدوث تلون جلد القدمين باللون الغير طبيعى للجلد وخلال هذه الفترة تتحمل بعض السيدات والبعض الآخر يبحث عن مقشرات لتفتيح هذه الاماكن الداكنة اللون سواء عن طريق مقشرات طبية أو مواد طبيعية تساعد فى ازالة هذا اللون الأسمر ولكن لا يمكن استخدام رتن اي اثناء الحمل والرضاعه لانه قد يضر بصحه الجنين او الرضيع.


2. ماذا افعل اذا اصيبت بشرتي بالجفاف اثناء استخدام رتن اي؟

يمكنك استخدام مرطب خالي من الزيوت على الأقل مرتين يوميًا مع قليل من العناية و سيقل تقشر وتهيج البشرة.


3. هل من الممكن استخدام خلطات للتبيض اثناء استخدام رتن اي؟

الخلطات معظمها تحتوي على مراهم الكورتيزون مثل البتنوسام و الدرمودين و هي مضره لجلد الوجه جدا ولا يمكن استخدامها اثناء التقشير باستخدام رتن اي.


4. هل ممكن استخدم رتن اي بالنهار؟

ليس من المحبب ان يتم استخدامه بالنهار حتي لا يتم التعرض للحراره ومن المفضل استخدامه ليلا علي بشره نظيفه قبل النوم.


5. هل يحتوي رتن اي علي كورتيزون؟

الاجابه هيا لا فان رتن اي مقشر مشتق من فيتامين (A) وتعتبر الماده الفعاله به لا تحتوي علي اي نسبه من الكورتيزون.


الاعراض الجانبيه لرتن اي

يعتبر من الطبيعي ان توجد بعض الاعراض الجانبيه التي قد تحدث لنسبه قليله جدا من المستخدمين ومن الممكن ان لا تحدث اطلاقا لاي من المستخدمين لرتن اي ولكن يجب التنويه بشانها:

  • التهاب جلدي نتيجة زيادة مدة الاستخدام
  • التهاب واحمرار يحصل بدرجات مختلفة حسب طبيعة كل بشرة
  • التهاب بسيط بسبب وضع كمية زائدة عن الجرعات المحددة من قبل الطبيب
  • الشعور بحرقة الجلد أو اللسع الخيف وسرعان ما تزول هذه الاعراض بعد شطف البشره بماء بارد
  • احمرار بالوجه نتيجة التعرض للشمس و من المهم عدم التعرض للشمس حتي لا يتم التعرض لاي من الاعراض الجانبيه

مواضيع مميزه لكي:


[taq_review]

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق