افضل 7 كريم يزيل اثار الخياطة بعد الولادة

تعد الولادة الطبيعية صعبة نوعا ما في نظر كثير من السيدات، وتليها الولادة القيصرية التي تكون مخيفة ايضاً لبعض السيدات لعدة اسباب منها الجروح التي يحدثها الطبيب في البطن واثار الخياطة التي تظل موجودة بعد الولادة

ولكن لا تقلقي، فقد تم اصدار كريم يزيل اثار الخياطة بعد الولادة الى الصيدليات وهو كريم اَمن تماماً ولا توجد منه اثار جانبية او اضرار، لذا تابعي المقال حيث ستوضح لك فيه كوني مميزة افضل كريم يزيل اثار الخياطة بعد الولادة القيصرية…

كريم كينا كومب

مرهم للفطريات بين الفخذين

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة عروض كوني مميزة 3

كريم كينا كومب حتى الاَن يعد واحد من افضل كريم للخياطة بعد الولادة، فهو مضاد للإلتهابات وقوي ويخفف من الألم الموجود في مكان الخياطة، ويخفف ايضاً الحكة الموجودة في المهبل بسبب ردة الفعل العدوى البكتيرية التي قد تصيب المهبل.

السيليكون

سيرشح الطبيب لك حسب حالتك، ويكون السيليكون في شكل جل او لاصقات يتم وضعها على اثار الخياطة بعد الولادة، وهذه الطريقة من افضل طرق اخفاء اثار الخياطة بعد الولادة

اما بالنسبة للجروح وتجميلها فيمكنك قراءة مقالنا السابق عن افضل كريم تجميل جروح، فقد ذكرنا به افضل كريمات مخصصة لتجميل الجروح.

كريم سكارو

سكارو كريم
سكارو كريم

واحد من افضل الكريمات التجميلية لاثار الخياطة بعد الولادة هو كريم سكارو الذي يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين e وزيت زيتون طبيعي، وبغض النظر عن انه كريم تجميلي لاثار الخياطة الا انه سيفيد بشرتك بالفيتامينات وسيعمل على شد البشرة ايضاً.

كريم بيبانثين بلص

كريم بيبانثين بلس
كريم بيبانثين بلس

تحدثنا سابقاً عن كريمات بيبانثين وهي كريمات مختلفة الانواع ومن ضمنها كريم بيبانثين بلص الذي يعمل على علاج الالتهابات وترطيب البشرة، وهو كريم مخصص لتخفيف الم ما بعد الولادة الناتج عن الخياطة ويخفف ايضاً من شدة الحكة ويسرع من التئام الجروح ويمحو اثار الخياطة بعد الولادة

يتكون كريم بيبانثين بلص من كلورهكسدين وديكسابانثينول وهي مكونات تحمي الجرح من البكتيريا والجراثيم وتعمل على بناء خلايا الجلد بشكل سريع.

كريم سبكترا

سبكترا جل
سبكترا جل Spectra Gel

المميز في كريم سبيكترا انه يحتوي على مادة اليولي سيلوكسان التي تحفز خلايا الجلد على التجديد والبناء من جديد، اضافةً لذلك فهو يقلل من ألم جروح الولادة ويعتبر واحد من افضل كريم للخياطة بعد الولادة من ناحية السعر والتأثير والفعالية، ولكن ينصح بإستخدامه تحت اشراء الصيدلي او الطبيب.

كريم فيوسيدين الاحمر

أفضل كريم بعد الختان

الاَن نتحدث عن كريم فيوسيدين وهو واحد من اشهر واقوى كريمات المضادة الحيوية، حيث يحفز الجلد على الإلتئام بسرعة ويقلل من الم غرز الخياطة بعد الولادة والأهم انه يحمي الجرح من العدوى البكتيرية والفطريات ويمنع تكاثر الجراثيم على منطقة الخياطة ويجعلها نظيفة تماماً.

مرطبات البشرة

كريمات ترطيب البشرة مثل فازلين او كريم نيفيا ولا يشترط استخدام كريم ترطيب غالي السعر، ولكن أهم شيء هو تدليك اثار الخياطة بعد الولادة بكريم الترطيب لمدة 5 مرات يومياً بكورس علاجي يستمر حتى 30 يوم وستشاهدي نتائج مبهرة بعد انتهاء فترة العلاج وستلاحظي ان اثار الخياطة اصبحت لينة ورطبة وغير مرئية.

نصائح لاخفاء اثار الخياطة بعد الولادة

  • لا تعرضي اثار الخياطة لاَشعة الشمس لأنها ستزداد اسمراراً، استخدمي واقي شمس طبي
  • استخدمي فراكشنال ليزر لسنفرة الجلد واعادة بناء طبقة سطحية وندوب أقل

هذه النصائح ليست ضرورية لكل من تعاني من اثار الخياطة بعد الولادة، ولكنها قد تكون ضرورية لبعض السيدات اللاتي لديهم اثار شديدة من الخياطة، ولكن في النهاية يجب عليكي اتباع ما سيحدده الطبيب لك.

طريقة استخدام كريم ازالة اثار الخياطة بعد الولادة

  • نظفي يديك جيداً ثم جففيها
  • قومي بإزالة الشاش او غطاء الجرح برفق
  • ضعي مطهر جيد على الجرح ثم جففي بقطنة حتى يجف المطهر تماماً
  • بعد تجفيف المطهر ابدئي بوضع كريم ازالة اثار الخياطة على الجرح واتركيه حتى يجف تماماً

أهم نصائح لتخفيف ألم الخياطة بعد الولادة

  • اجعلي دائما الجرح نظيف خالي من البكتيريا بإتباع الارشادات التي سيوضحها لك طبيبك
  • لا تعرضي الجروح او اثار الخياطة لاَشعة الشمس
  • احرصي على عدم التعرض للكثير من الأتربة حتى لا تتلوث جروح الخياطة
  • اجلسي دائماً بوضع صحيح حتى لا تتمزق الخياطة الناتجة عن اثار الولادة
  • اتبعي نظام غذائي صحي حتى لا تعرضي نفسك للإمساك او اضطرابات الهضم
  • تجنبي العلاقة لمدة شهر كامل حتى يحصل جسمك على الراحة الكاملة والاستشفاء

كانت هذه أهم نصائح تخفيف الم الخياطة بعد الولادة، ولا تنسي الاستحمام بماء دافيء لتسترخي وتخففي من ألم الخياطة والجروح

المصدر
Care for Your Stitches After an Episiotomy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى