كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح و تبييض المنطقة الحساسة – Bepanthen


كريم بيبانثين الازرق Bepanthen moisturizing cream هو احد كريمات مجموعة بيبانثين وهو احد الكريمات التي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الاصابة بالجفاف والتشققات وهو عبارة عن كريم ذو قوام خفيف وهو من الكريمات الطبية الخالية من الكحول و العطور

يستخدم الكريم على نطاق واسع وله العديد من الاستخدامات ويتناسب مع كل انواع البشرة الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة ويتميز بقوامه الخفيف الذي تمتصه البشرة بسرعة مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد

وعلي الرغم من فوائده المتعددة للبشرة الا ان كثير من الاشخاص يستخدمونه بطريقة خاطئة مثل استخدامه لعلاج حب الشباب او معالجة الهالات السوداء، ولكن حذرن منه بعض الاطباء الكبار مثل دكتورة جنة خدادة وطلال المحسين، لذا اتبعي موانع الاستخدام التي سنذكرها لكي حتي لا يحدث اثار جانبية من الكريم علي بشرتك…

مكونات كريم بيبانثين الازرق

  • مادة ديكسانثينول وهي المادة الفعالة
  • إيزوبروبيل
  • جليسرين
  • زيت اللوز النقي
  • كحول سيتريل

بعد استخدام كريم بيبانثين تتحول مادة الديكسانثينول الي فيتامين B5 والتي تعمل علي تجديد خلايا الجلد وتخفيف الحروق والالتهابات، اما الجلسرين فهو غني عن التعريف ويعمل علي ترطيب البشرة وجعل ملمسها ناعم جدا، وبالتالي فنحن نفهم الاَن من مكونات كريم بيبانثين انه مخصص لترطيب البشرة وتخفيف الالتهابات، حيث يشتهر هذا الكريم في الدول العربية بإسم مرطب بيبانثين.

كريم بيبانثين الازرق للمناطق الحساسة
كريم بيبانثين الازرق للمناطق الحساسة

استخدامات كريم بيبانثين

  • يستخدم لترطيب البشرة وعلاج الالتهابات الجلدية
  • يرطب الاكواع، الركبتين واليدين
  • يساعد علي تفتيح البشرة بشكل تدريجي بسبب احتوائه علي فيتامين B5
  • يعالج حروق البشرة الخفيفة وحروق الشمس الخفيفة ايضاً
  • يساعد في علاج البشرة الجافة والمتشققة
  • يرطب البشرة عند التعرض لإلتهابات ما بعد الليزر او ازالة الشعر

كريم بيبانثين الازرق للتبييض و التفتيح

يستخدم بيبانثين الازرق كمرطب ويستخدم ايضا كعامل مساعد في تفتيح البشرة وتجديد خلايا البشرة بسبب حروق الشمس والاسمرار ويساعد الاستخدام المتواصل له الي توحيد لون البشرة خصوصاً بشرة منطقة الابط.

كريم بيبانثين الازرق للمنطقة الحساسه

يعتبر بيبانثين الازرق Bepanthen moisturizing cream من الكريمات الامن استخدامها للمناطق الحساسة خصوصاً لسواد الفخذين، حيث يوحد لونهم مع الاستخدام المنتظم له، كما انه يستخدم لعلاج الالتهابات الناتجة عن الاحتكاك وتفتيح وتجديد خلايا الجلد في المنطقة الحساسة

ولكن بشكل عام، فهو لا يستخدم بشكل اساسي لهذا الغرض، لذا ان كنتي تبحثين عن منتج جيد لتفتيح المناطق الحساسة فننصحك بموضوعنا السابق عن افضل كريم تفتيح للمنطقة الحساسة.

كريم بيبانثين الازرق للبشرة الدهنية

عادة ما يعاني اصحاب البشرة الدهنية في الحصول على مرطب مناسب ويعتبر بيبانثين الازرق من المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية حيث تتشربه البشرة بسهولة ولا يترك اثر دهني، كما يساعد في علاج الحبوب التي تنتشر في البشرة الدهنية، ولكن في بعض الحالات التي يتم فيها انتاج زيوت البشرة بشكل مفرط، فحينها ينصح بإستخدام كريم مخصص للبشرة الدهنية بدلاً من بيبانثين، مثل افضل كريم للبشرة الدهنية.

كريم بيبانثين الازرق للترطيب

هو واحد من افضل كريمات الترطيب التي تساعد في القضاء على جفاف البشرة والوجه، كما انه يخفف من الحكة الناتجة عن الجفاف الشديد والتشقق ويساعد في التخلص من القشور التي تنتشر على البشرة في فصل الشتاء، ويمكن استخدامه علي الركب والاكواع والرقبة لترطيبها وتفتيح لونها مع مرور الوقت

بالإضافة ايضاً الي انه يمكنك استخدامه لترطيب البشرة بعد التقشير او ازالة الشعر بالحلاوة، فهو مرطب جيد ومهديء للالتهابات والحساسية.

تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق

التجربة الاولي:

وضحت سيدة انها استخدمت كريم بيبانثين الازرق عند تعرض منطقة الرقبة لديها لإحمرار وحساسية شديدة، وكانت النتائج اكثر من مذهلة حيث عالج الحساسية ورطب المنطقة بأكملها، وهي الاَن تستخدمه علي كامل جسمها ان حدث لها اي التهاب او حساسية تجاه اي شيء.

التجربة الثانية:

وضحت الكثير من السيدات الاتي استخدمن بيبانثين الازرق، انهن يستخدمن هذا الكريم بعد ازالة الشعر بالحلاوة لتفادي الالتهابات والحساسية والحبوب الصغيرة التي تنتج عن ازالة الشعر، وبالفعل مستمرين عليه حتي هذه اللحظة ويعتبروه افضل كريم ترطيب استخدموه علي الاطلاق.

التجربة الثالثة:

وضحت بعض السيدات من ذوي البشرة الدهنية ان الكريم غير مناسب ابداً للبشرة الدهنية، لأنه سريع الامتصاص بالفعل ولكن يترك اثر دهني نوعا ما!، لذا لا ينصحون به لأصحاب البشرة الدهنية ونصيحتهم هو استخدام اي كريم اَخر.

طريقة استخدام كريم بيبانثين الازرق

اولاً، اغسلي المنطقة التي سيتم وضع كريم بيبانثين عليها ثم جففيها حتي تصبح نظيفة ورطبة فقط، ثم ضعي كمية بسيطة من الكريم ودلكيه بحركات دائرية ثم يترك الكريم ليتم امتصاصه بالكامل، مع تجنب منطقة العين اثناء الاستخدام.

يمكنك استخدامه مرة الي ثلاث مرات في الاسبوع الواحد، وذلك يعتمد علي الحالة وسبب استخدامه، لذا استشري طبيب ليبلغك بعدد مرات استخدامك للكريم حسب حالتك

اما بالنسبة لطريقة الاستخدام علي المناطق المختلفة من الجسم، فهذه الطريقة تسري علي استخداماته المختلفة، مما يعني انه يمكنك اتباع نفس الطريقة الموضحة لإستخدامه علي المنطقة الحساسة او الركب او الكوعين او الوجه او لسواد الفخذين.

سعر كريم بيبانثين الازرق

  • يبلغ سعره في مصر 48 جنيه مصري
  • يبلغ سعره في السعودية 12 ريال سعودي
  • يبلغ سعره في الامارات 8 درهم اماراتي
  • يبلغ سعره اونلاين حوالي 6$ دولار امريكي

موانع استخدام كريم بيبانثين

  • يمنع استخدام بيبانثين الازرق بشكل كامل الا بعد عمل اختبار حساسية
  • لا تستخدمي الكريم علي الجروح المفتوحة
  • يجب عليكي غسل يديكي جيداً قبل وبعد استخدام الكريم
  • لا يستخدم كريم بيبانثين لعلاج حب الشباب
  • ينصح بعدم تطبيق الكريم قبل الخروج في الشمس حتى لا يحدث اي تفاعل مع اَشعة الشمس

ان كنتي لا تريدين اي اثار جانبية، فحاولي الالتزام بهذه النصائح!، واتبعي جيداً موانع استخدام كريم بيبانثين الازرق بدئاً من عدم استخدامه بشكل كامل الا بعد القيام بإختبار حساسية عن طريق وضع كمية بسيطة جداً منه علي اي جزء من بشرتك، وان ظهر احمرار شديد او شعرتي بوخز شديد فتوقفي عن استخدامه واستبدليه بمنتج اَخر للترطيب مثل مرطب للبشرة الحساسة

ولا تضعي الكريم علي جرح مفتوح او تستخدميه لعلاج حب الشباب، فهو لا يعالج الحبوب اطلاقاً ولا يحتوي علي اي مادة فعالة تعالج الحبوب!، واخيراً ينصح بتطبيق هذا الكريم بعد أخذ حمام دافيء قبل النوم، حتي لا تعرضي المكونات الخاصة به لاَشعة الشمس او للعرق وبالتالي فقد يؤثر بشكل سلبي علي بشرتك!.

اضرار كريم بيبانثين

  • حساسية في البشرة مع الشعور بالوخز
  • التهاب في البشرة مع احمرار
  • تورم بسيط في البشرة مع طفح جلدي (نادر الحدوث)

لتجنب هذه الاعراض الجانبية يجب عليكي استخدام الكريم بالطريقة الصحيحة التي وضحناها لكي، مع استشارة صيدلي متخصص قبل استخدامه ليرشدك بالنصائح المهمة حسب حالتك ويحدد لكي عدد مرات استخدامك للكريم.

اسئلة مهمة عن كريم بيبانثين

هل كريم بيبانثين الازرق مناسب للأطفال؟

نعم مناسب، فهو من الكريمات الامن استخدامها على بشرة الطفل ويمكن استخدامه في الترطيب ولكن يعتبر بيبانثين الوردي هو الكريم الافضل للعناية ببشرة الاطفال، اقرئي عن تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي.

ماهي عصارة بيبانثين؟

عصارة بيبانثين هي نفس ذات الكريم، ولكن تم تسميتها بهذا الاسم لأنه سريع الامتصاص.

ماهو الفرق بين كريم بيبانثين الازرق و كريم بيبانثين الوردي؟

يفضل استخدام بيبانثين الوردي لترطيب الشفايف والتخلص من جفافها وتشققها، وعدم استخدام بيبانثين الازرق لهذا الغرض، وايضاً يفضل استخدام بيبانثين الازرق لترطيب بشرة الوجه والجسم حيث يتميز بقوامه الناعم الذي يساعد البشرة على امتصاصه وعدم استخدام بيبانثين الوردي على الوجه حتى لا يتسبب في ظهور الحبوب بسبب تركيبته الدهنية.

هل يستخدم كريم بيبانثين الازرق للشفايف؟

لا، ان كنتي تريدين استخدام احدي منتجات بيبانثين للشفايف فأفضل منتج لكي هو مرهم بيبانثين الوردي هو المنتج الافضل لترطيب وعلاج تشققات الشفايف.

هل يوجد فرق بين مرهم بيبانثين الازرق او الكريم؟

لا، هما الإثنان واحد، فبعض الاشخاص يفضلون قول مرهم بيبانثين بدلاً من كريم بيبانثين، نظراً لأن الكريمات دائما ما يكون تخصصها تجميلي مقارنة بالمراهم التي يكون تخصصها طبي وعلاجي.

ماهو كريم بنثالين؟

كريم البنثالين هو تماماً كريم بيبانثين الازرق، ولكن هذا اسم مختلف له.

هل كريم بيبانثين الازرق مناسب للحامل او المرضعة؟

طبقاً لإجابة الطبيب د.زهير، فهو اَمن للحامل في اول 3 اشهر من الحمل فقط، اما بالنسبة لفترة الرضاعة فلا يمكن استخدامه فهو غير مناسب، وبشكل عام نصيحتنا لكي الا تستخدمي اي كريمات او منتجات تجميلية اثناء فترة الحمل او الرضاعة.

هل يستخدم كريم بيبانثين للسترتش مارك؟

لا، لأنه لا يحتوي علي اي مادة فعالة تعمل علي شد البشرة والوجه او ازالة التجاعيد!، فقط يحتوي علي مادة مخصصة لترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات والحساسية بها.

راي مجلة كوني مميزة

بصراحة، نري ان كريم بيبانثين الازرق هو الافضل حتي الاَن في دول الشرق الاوسط من ناحية ترطيب البشرة وتهدئة الحساسية والالتهابات التي قد تحدث في الجلد، ولكن كما وضحنا لكي في الاعلي، فهذا الكريم شديد الفعالية وسريع التأثير، مما يعني ان نتائجه سريعة! لذا يجب استخدامه بحذر شديد وعدم استخدامه لأغراض هو في الاساس لا يعالجها مثل حب الشباب او الرؤوس السوداء!

وقبل ختامنا، ننصحك بالتعرف علي تجارب كريمات بيبانثين حتي تتعرفي علي كافة انواعه واستخدامات كل نوع، وان كنتي تبحثي عن سعر اي منهم، فإقرئي مقالنا السابق عن سعر كريمات بيبانثين.

المصادر

guest
141 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات