تصفية البشرة من الحبوب و البقع بخمسة وصفات

تصفية البشرة من الاشياء المهمة التي لابد ان نفعلها بين الحين و الاخر ، لكي نشعر دائمآ بنقاء و صفاء بشرتنا مما يعطينا شعور أكثر بالثقة بالنفس و الجمال الطبيعي دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل بشكل مستمر ، و يعتمد اهتمامنا بنظافة البشرة علي عدة طرق يمكننا استخدامها في الحصول علي بشرة رائعة تماما.

كما هو الحال دائما فان المراه تحب ان تكون ملفته لانظار الجميع من حيث جمالها المختلف و اناقتها التي تسحر الاخرين ، لذلك فاننا كنساء نحب التميز و الاختلاف و نبحث عن كل ماهو جديد لنكون دائما في اجمل صورة ، و من اهم الاشياء التي يجب عليكي الاهتمام بها في المقام الاول هو تصفية البشرة من اي شوائب متراكمة عليها ، هذا الامر مايجعل بشرتكي تتنفس بشكل طبيعي.

و ايضآ عليكي الاهتمام بترطيب بشرتكي بالمنتجات المناسبة لطبيعة البشرة الخاصة بكي ، فهذا الامر سيساعدكي علي التخلص من ظهور حب الشباب و المشاكل الاخري ، و سيؤثر هذا بطريقة ايجابية علي حالة نظافة المسام بشكل جيد و ينقي البشرة تماما من العمق و تجنبكي من حدوث اي تصبغات او بقع داكنة و تجعل تصفية البشرة وجهكي اكثر حيوية و اشراقة ايضآ ؤ تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي علي طرقة تصفية البشرة بشكل سريع و فعال و بأقل تكلفة.


ماهي تصفية البشرة؟

تصفية البشرة
طرق تصفية البشرة

 هي عملية سهلة و بسيطة يمكنكي فعلها في المنزل بكل سهولة و باقل تكلفة مادية ، اغلب النساء تعاني من مشاكل متفاوته في البشرة فهناك من تعاني من مشكلة واحده فقط و هناك من تعاني من عدة مشاكل مرتبطة جميعآ ببعضها فهذا هو الحال في مشاكل الوجه بشكل عام دائمآ ما تأتي سريعآ خلف بعضها البعض.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

لذلك عليكي معالجة مشكلة البشرة سريعا حتي و لو كانت صغيرة ، و كما نعلم ان كثيرا من النساء قد يذهبون لمراكز التجميل ذات التكلفه المادية المرتفعة لعمل تنظيف عميق للبشرة او تصفية البشرة ، و لكن هناك بعض الطرق التي يمكنكي الاعتماد عليها للحصول علي افضل بشرة علي الاطلاق و كل هذا من الممكن فعله في المنزل دون الحاجه للذهاب الي صالونات التجميل ، و تكون المكونات كلها طبيعية لذلك ستستخدمينها بكل امان دوت الشعور بالقلق اتجاه تركيبة هذه الوصفات.


تصفية البشرة من الحبوب و البقع

 ان كنتي فتاة في فترة المراهقه فانتي معرضة بشكل كبير لظهور مشكة الحبوب و بشكل خاص حب الشباب ، الذي يظهر في بداية سن المراهقة نتيجة لتغيير الهرمونات ، و لكن هذه المشكلة تترك لنا اثراً يكاد ان يكون دائماً علي بشرتنا ان لم نهتم بمعالجته ، و من اكثر الاشياء السلبية التي يتركها علي بشرتنا هي ظهور البقع الداكنة و البيضاء احياناً.

الامر الذي يجعلنا ننزعج كثيراً بسبب هذه الندوب و البقع ، و لكن سنضع لكي بعض الطرق المهمه لتصفية البشرة و التي يمكنكي من خلالها التخلص نهائياً من مشكلة الحبوب و هذه الطرق هي:

1. طريقة صفار البيض

من خلال هذه الوصفة ستحصلين علي بشرة نظيفه تماماً بفضل صفار البيض الذي يفيد مشكلة حب الشباب و يعالجها عن طريق التخلص من الزيوت الزائده في البشرة وخطواتها هي كالتالي:

  1. ستقومين في البداية بفصل صفار البيضه عن البياض و اخذه و وضعه في طبق منفصل.
  2. تحضرين قطعة قطن صغيرة نظيفة تماماً.
  3. تبدأين في خفق الصفار جيداً حتي يصبح سائل.
  4.  تحضرين قطعة القطن و تضعينها في الصفار و تبدأين في تطبيقها علي وجهكي و علي المناطق المراد تنظيفها و علاجها من الحبوب و البقع.
  5. اتركيه حتي يجف علي بشرتك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  6. بعد مرور المدة المحددة يمكنكي غسل المنطقة التي وضع عليها الصفار.

2. طريقة عصير و قشر البرتقال الطازج

هذه الطريقة مهمه جداً لتنظيف البشرة بفضل احتواء البرتقال علي الكثير من الفيتامينات و خاصة فيتامين سي المغذي تماماً للبشرة وهي كالتالي:

  1. احضري القليل من عصير البرتقال مضاف اليه قشر برتقاله واحدة و ايضاً قطعة من القطن صغيرة و نظيفة.
  2. ابدئي في تحضير الوصفة و لكن عليكي اولاً تنظيف اليدين جيداً قبل البدء في الخطوات لكي تحمي بشرتكي تماماً من الفطريات و البكتريا.
  3. اغسلي وجهكي بعد ذلك بالماء الفاتر حتي تعملي علي تفتيح المسام قليلاً.
  4. قومي باستخدام قشر البرتقاله لكي تفركي بها بشرتكي جيداً قبل البدء في وضع باقي المكونات.
  5. ضعي قطعة القطن النظيفة لكي تمتص القليل من عصير البرتقال.
  6.  قومي بوضع القطنه المبلله بالعصير علي وجهكي بحركات دائرية لكي تغطي جميع انحاء الوجه.
  7. اغسلي وجهكي بعد ترك العصير قليلاً بالماء الممزوج بالثلج لتتأكدي تماماً من اغلاق المسام.

3. طريقة الثوم

لابد من ان تكرري هذه العملية يومياً ستحصلين من خلالها علي تصفية رائعه للبشرة لان الثوم من اكثر الاشياء الطبيعية التي تقضي نهائياً علي حب الشباب ، و من الممكن ان تأكلي أيضاً الثوم باستمرار فله الكثير من الفوائد التي تعود علي بشرتكي و جسمكي بشكل عام:

  1. قومي بتقشير فص واحد من الثوم.
  2. ابدئي في فرك وجهكي و شرتكي بفص الثوم بشكل مستمر و دائري ايضاً لتتأكدي من ان جميع انحاء الوجه مغطاه تماماً.

4. طريقة حمام البخار

من ارخص الطرق للحصول علي تصفية البشرة حيث انه يساعد المسام علي ان تفتح و تنظف جيداً مما يجعل البشرة اكثر ترطيباً و يمنع ظهور الحبوب وتكون عن طريق الخطوات التالية:

  1. قومي بإحضار وعاء به ماء و ضعيه علي النار علي درجة حرار هادئة.
  2. يمكنكي وضع شرائح الليومن الطازجه و اوراق النعناع و النباتات الطبيعية التي تفضلينها مثل زهرة البابونج.
  3. ان كنتي لا تفضلين اي من هذا فمن الممكن ان تستخدمي الماء فقط و عن ظهور البخار ابدئي بتقريب وجهكي من الاناء و لكن علي مسافه مناسب حتي لا تلتهب بشرتكي.

5. طريقة قشر الموز

قشر الموز يحتوي علي مكونات رائعه مضادة للاكسدة، مما يجنبكي ظهور الحبوب و ايضاً يعالج اثارها تماماً بالاستخدام المستمر، وخطواتها كالتالي:

  1. بعد ان تنتهي من تناول فاكهة الموز المفضله لدي الجميع قومي بإستخدام قشرة الموزة لاغراض تجميلية مثل تصفية البشرة.
  2. باستخدام قشرة الموزة ستبدئين بفرك المنطقة المصابة بالحبوب و البقع علي بشرتكي بشكل دائري.
  3. بعد هذه العملية اتركي بقايا قشرة الموزة علي وجهكي لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً.
  4. بعد مرور الساعة اغسلي وجهكي بالماء جيداً ستجدين ان بشرتكي اصبحت ناعمة و نظيفة.

بالفيديو: افضل طريقة لتصفية البشرة و تبيضها


تصفية البشرة بالليزر

دائماً ما تكون بشرتنا معرضه للاوساخ و الشوائب و العوامل الطبيعية التي تؤثر عليها مثل اشعة الشمس ، الامر الذي يجعل المسام تغلق بشكل كبير و لا تتنفس بطريقة طبيعية مما يؤدي في بعض الاحيان الي ظهور حبوب و بثور و ايضاً الرؤوس السوداء و البيضاء التي تؤثر علي جمال بشرتكي ، و هناك الكثير من النساء يفضلن الاعتماد علي المنتجات الطبيعية و الوصفات التي تصفي البشرة و تنظفها تماماً ، و البعض الاخر منهم يفضل استخدام مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الكريمات التي تخلصهم تماماً من مشاكل البشرة ، و لكن مع ظهور تقنيات حديثه لعلاج البشرة مثل استخدام الليزر هذا الامر جعل الكثير من النساء تلجأ اليه لانه حل سريع و فعال و له العديد من الفوائد التي سنتعرف عليها الان:

  • يعيد لبشرتكي اللمعان و الحيوية و الاشراق مرة اخري بفضل تنقيتها السريعه و الفعاله للبشرة و التي تظهر من اول جلسة ليزر للبشرة.
  • يعمل علي التخلص من الجلد الميت و ازالته تماماً من علي البشرة و يجدد خلايا البشرة الامر الذي يؤدي الي زيادة نعومة بشرتكي و كانه مقشر رائع للغاية.
  • يخفي تجاعيد البشرة كما انه يقلل من ظهور علامات الشيخوخه المبكرة ، هذا ما يجعلكي دائماً متالقه و اصغر سناً.
  • تستخدم احماض الفواكه في عملية تصفية البشرة بالليزر مما يطهر البشرة تماماً من اي شوائب او بكتيريا ايضاً.
  • يخلصكي من مشكلة المسام الواسعة خاصة ان كنتي صاحبة بشرة دهنية فهذه المشكلة تؤثر علي جمال الوجه.
  • مع تكرار بعض الجلسات باستخدام الليزر يختفي ظهور الشعر الزائد في الوجه تماماً مما يجعل بشرتكي اكثر تفتيحاً.
  • يخلصكي من دهون البشرة الزائدة و الزيوت الغير لازمة للبشرة الامر الذي يجعل بشرتكي مرطبة بشكل مناسب.

طريقة تصفية بشرة الرجال

تصفية البشرة للرجال
تصفية البشرة للرجال

من الممكن ان يتبع الرجال نفس الخطوات التي تتبعها النساء للحصول علي بشرة نظيفه تماماً ، فمن الممكن ان تناسب طرق تصفية البشرة للنساء الرجال ايضاً ، و لكن هناك بعض النصائح ايضاً التي نقدمها للرجال للحصول علي بشرة صحية اكثر و معالجة بشكل طبيعي ايضاً ، علي الرجال الاهتمام بهذه الخطوات التي سنذكرها الان لانها طرق مجربه و لها نتائج اكثر من رائعة:

  • التقشير: لابد و ان يكون شئ مهم ايضاً لدي الرجال فان لتقشير البشرة بشكل مستمر نتائج مذهله تماماً مثل ازالة الاوساخ و الشوائب المتركمة علي البشرة مما يساعد في تجديد خلايا البشرة و اعادة النضارة و الحيوية لها مره اخري.
  • ترطيب البشرة: حيث ان الرجال يتميزون بطبيعة بشرة قاسية و جافه في بعض الاحيان الامر الذي يجعلك تقوم بترطيبها باستخدام مكونات طبيعية و مناسبة ايضاً لبشرتك.

تجارب تصفية البشرة

تصفية البشرة بالخطوات
كيفية تصفية البشرة

 من اكثر الاشياء التي قمت بتجربتها لتصفية البشرة و فرقت معي بطريقة رائعه هي تجربة الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي النباتات و الفواكه و هي طرق مجربة اقوم بالتعرف عليها من خلال المواقع التي تهتم بجمال المراه و قنوات اليوتيوب ايضا و لكن اكثر الطرق التي احببتها هي صفار البيض رائعه بغض النظر عن رائحته و لكن له خصائص مميزة تجعل البشرة صافيه تماما عليكم تجربة هذه الوصفات فأنها حقآ مختلفه و امنه تماما علي بشرتكي

تجربة مستخدمين


كنت انزعج كثيرآ من مشاكل بشرتي فدائما كانت تظهر لي حبوب صغيرة و رؤوس سوداء و هذا الامر كان يؤثر علي جمالي فقررت مؤخرا معالجة هذه المشاكل بشكل سريع حتي لا تنتشر اكثر علي بشرتي و كنت اشعر بانني ساستمر لشهور طويله في معالجة هذه المشاكل و لكن بعدما استخدمت الطرق الطبيعية مثل استخدام قشر البرتقال و الموز اصبحت بشرتي ناعمه بعض الشئ ثم ابتدت الحبوب في الاختفاء و انا الان افضل بكثير و كانت تجربه مميزة بالنسبة لي

تجربة مستخدمين

اقرئي ايضا: طرق تنظيف البشرة بالبخار واهم فوائدها للبشرة


فوائد الحلبة في تصفية البشرة

 

  • من فوائد الحلبة المعروفة انها تعمل علي زيادة حجم الوجه ” تسمين الوجه “.
  • تعمل علي توحيد لون البشرة كما انها تعمل تعمل علي تفتيح لون البقع الداكنة في الوجه.
  • تدخل في الوصفات التي تستخدم لتبييض البشرة و شدها ايضآ.
  • تعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل ظهور التجاعيد المزعجة و علامات الشيخوخه المبكره.
  • تعطي البشرة حيوية اكثر و لمعان طبيعي.
  • تنظف و تنقي البشرة تماما من اي شوائب تتراكم علي بشرتكي.

اقرئي ايضا:  تنظيف البشرة العميق بالخطوات واهم فوائدها


اهم الاسئلة الشائعه عن تصفية البشرة

1. هل تصفية البشرة تقضي علي التصبغات؟

بالفعل تصفية البشرة تقضي تمامآ علي التصبغات التي تنتج احيانا بسبب تعرض البشرة لاشعة الشمس فترات طويله ، و تراكم الشوائب و الاوساخ علي البشرة لفترات طويله الامر الذي يجعل لون البشرة يتغير و يصبح داكن اكثر.

لذلك فانتي بحاجه مستمرة لتطبيق عملية تصفية البشرة بين الحين و الاخر ، لكي تتمتعي ببشرة نقية تماما و خالية من اي مشاكل علي المدي الطويل ، فقط طبقي بعض من الطرق التي ذكرناها لكي في تصفية البشرة و سترين الفرق بنفسك.

اقرئي ايضا: جهاز ساكورا الاصلي لتنظيف البشرة مميزاته وطريقة استخدامه واسعاره


2. ماهي طرق تصفية البشرة؟

هناك طرق كثيرة لتصفية البشرة من بينها الطرق الطبيعية التي سبق و شرحناها لكي بشكل مفصل في بداية المقال ، و يمكنكي اختيار الطريقة المناسبة للاختيارات و الامكانيات المتاحه لديكي ، و ايضآ هناك طرق اخري يمكن تطبيقها و لكنها تكون مكلفه اكثر.

و قد تحتاج الي بعض المال مثل تصفية البشرة بالليزر ، او استخدام منتجات ترطيب و تنظيف البشرة ، كل هذا قد يكلفكي الكثير من المال في حين ان الافضل هو استخدام المنتجات الطبيعية افضل بكثير لانها خالية من اي مكونات قد تضر بصحة بشرتكي.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى