افضل بحث عن انواع البشره ( حديث وتفصيلي )

بحث عن انواع البشره هو ذلك البحث الذي يوفر لك أهم التفاصيل حول أنواع البشرة ، وبما أن هناك عدد من أنواع البشرة فأغلب النساء يخلطن في فهم أنواع البشرة المختلفة وتكون النتيجة عدم التعامل الأمثل مع نوع البشرة ، ولذلك قبل أن تبدأي في روتين العناية بالبشرة عليكي أولا فهم ما نوع البشرة وما أهم ما يميزها.

كل نوع من أنواع البشرة له العديد من المميزات و العيوب ، وكذلك عدم العناية بها على الوجه الأمثل يجعلك في مواجهة المشاكل الناتجة عنها و التي تصيب البشرة ، والتي تشمل الدهون الزائدة وكذلك البثور و حب الشباب ، أو الجفاف و كذلك التجاعيد و غيرها العديد من المشاكل ، وفي هذا المقال نوفر لكي أهم المعلومات في تقرير عن انواع البشره.


بحث عن انواع البشره

انواع البشرة
بحث عن انواع البشره

اذا كنت ترغب في معرفة بحث أنواع البشرة واهم ما تتسم به ، وذلك من خلال بحث عن انواع البشره وهو ما تجده في السطور التالية فتابعي القراءة:

1. البشرة الدهنية

يفرز الجلد زيوتًا طبيعية للحفاظ على ترطيبه ، ولكن بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى زيادة السرعة ، خاصةً إذا كان لديهم مسام أكبر.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

قالت الدكتورة دوريس داي ، مؤسسة داي للأمراض الجلدية والتجميل في مدينة نيويورك ، لـ TODAY Style: “كلما زاد حجم المسام ، زادت نشاط الغدد الدهنية ، وكلما زادت نشاط الغدد الدهنية ، كلما زاد إفرازها”.

يمكن أن يترجم هذا إلى طبقة زيتية على وجهك طوال اليوم ، بالإضافة إلى ظهور البثور بشكل متكرر، إن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية قد يواجهون أيضًا صعوبة في العثور على واقي من الشمس لا يشعرون مع استخدامه بأنه لزج وثقيل.

يوصي اطباء الجلدية بترطيب البشرة الدهنية بحمض الهيالورونيك ، وهو مكون موجود في العديد من المرطبات، و يساعد حمض الهيالورونيك البشرة على الاحتفاظ بالماء ، دون ترك طبقة دهنية على الطبقة العلوية.


2. الجلد الجاف

العلامة الأولى على أن بشرتك جافة هي إذا بدت باهتة وبلا حياة ، وتبدو البشرة الجافة باهتة لأنها غالبًا ما تكون مغطاة بطبقة من خلايا الجلد الميتة وهو ما تعرفه من خلال بحث عن انواع البشره، حيث انه ينعكس الضوء على خلايا الجلد الخشنة هذه ، بينما إذا كانت بشرتك رطبة ، فلها سطح أملس يعكس الضوء بشكل متساوٍ ، وبالتالي يبدو أكثر إشراقًا.

يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى جفاف الجلد ، بما في ذلك التعرض للشمس والاستحمام بالماء الساخن والتقشير المفرط بمنتجات مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.

يقول الخبراء انه مع تقدمنا ​​في العمر ، يصبح الجلد أكثر جفافًا بسبب التغيرات الهرمونية ، ويبدو الأمر واضحًا ، ولكن إذا كنت عرضة للبشرة الجافة ، فإن أهم شيء تفعله هو الحفاظ على ترطيبها ، ومجرد ترطيب البشرة سيجعلها تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا.

عليكي ايضا تجنب الاستحمام بمياه ساخنة جدًا والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المنظفات أو الكبريتات التي يمكن أن تهيج الجلد ، وعندما يتعلق الأمر بالترطيب ، يمكن للبشرة الجافة التعامل مع منتج أكثر دهنية بدلاً من اللوشن أو الجل، كما ينصح باستخدام كريم مرطب صباحًا ومساءً بالإضافة إلى واقي الشمس.


3. البشرة المختلطة

من اهم المعلومات في بحث عن انواع البشره، أنه لا يوجد تعريف عالمي للبشرة المختلطة ويعتقد بعض أطباء الأمراض الجلدية ، أنها ليست نوع بشرة حقيقي مثل البشرة الدهنية أو الجافة.

يمكن أن يتغير نوع البشرة بشكل موسمي ، ولكن هذا المزيج يعني أنك لديك جلد جاف في الشتاء وزيتي في الصيف، كذلك البعض يقولون أن هذه البشرة هي التي تتميز بالدهون بشكل أكبر في منطقة T اكثر من باقي البشرة.

بينما يقول أطباء الأمراض الجلدية الآخرون أن الجلد المختلط هو نوع بشرة متميز يتميز بكميات متفاوتة من إنتاج الزيوت على الوجه، وتميل البشرة المختلطة إلى أن تكون أكثر دهنية في الجبهة والأنف حيث يكون لديك المزيد من الغدد الدهنية و كذلك الجفاف في منطقة الخدين، وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون المنطقة المحيطة بالفم جافة او دهنية وأكثر حساسية.


4. البشرة العادية

كما هو الحال مع البشرة المركبة ، من الصعب تحديد البشرة العادية ، وبشكل عام قد يعني ذلك أن الجلد يتمتع بصحة جيدة ورطوبة عالية ، وهذا طبقا لـ بحث عن انواع البشره فإن هذه البشرة تصنع ما يكفي من الدهون لترطيب البشرة ، كما أن البشرة العادية هي البشرة الدهنية ولكنها تنتج ما يكفي من الدهون للحفاظ على صحة الجلد، وهنا قد تكون كلمة “بشرة صحية”.


بحث عن انواع البشرة والعناية بها

يقسم معظم أطباء الجلد أنواع البشرة إلى أربع فئات رئيسية: العادية والجافة والدهنية والمختلطة وذلك طبقا لـ بحث عن انواع البشره ، و يتم تحديد نوع بشرتك من خلال العديد من العوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية والنظام الغذائي والعمر والصحة الشخصية ، و يمكن أن يتغير أيضًا بمرور الوقت.

العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية ليست جافة جدًا أو دهنية ؛ عادةً ما يكون لبشرتك لون موحد وملمس ناعم مع القليل من التقشر، و قد يكون لديك منطقة T دهنية (المنطقة المركزية من وجهك بما في ذلك الذقن والأنف وجزء من جبينك فوق حاجبيك) ويظهر ذلك بوضوح في في الطقس الحار ، ولكن بشكل عام وفي الطقس المعتدل تكون هذه المنطقة خالية من الزيوت.

أما عن كيفية العناية بها ، فيمكنك أن تعرفي أن اللوشن والأمصال الخفيفة مثالية لنوع بشرتك لأنك لا تحتاجين إلى الكثير من المنتجات الثقيلة للحفاظ على توازن بشرتك.


العناية بالبشرة الجافة

المسام الصغيرة والشعور العام بالجفاف يميزان البشرة الجافة ، وغالبًا ما يكون لبشرتك خطوط أكثر وضوحًا ومرونة أقل وبشرة باهتة ، و في بعض الأحيان ، يعاني الأشخاص ذوو البشرة الجافة من التقشر أيضًا ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، وهو من بين اهم المعلومات في بحث عن انواع البشره.

أما عن كيفية العناية بها، فاعلمي ان الرطوبة هي مفتاح العناية بالبشرة الجافة، استخدمي المستحضرات والكريمات الغنية لتغذية خلايا بشرتك ، إذا شعرتي أن بشرتك جافة ولكنك ما زلتي تعاني من البثور ، فلا يعني هذا أن لديكي جلد جاف حقًا ، قد تشعري بجفاف بشرتك من المنتجات التي تستخدمها، جربي الاستغناء عنها لبضعة أيام ولاحظي ما إذا كانت بشرتك تتحسن.


العناية بالبشرة الدهنية

اعتمادا على بحث عن انواع البشره ، تبين أن الأشخاص ذوو البشرة الدهنية يمتلكون مسام أكبر وبشرة أكثر لمعانًا وسمكًا، و تفرز بشرتك ما يكفي من الزيوت ، لذا فإن الترطيب ليس مشكلتك ، بدلاً من ذلك تعد الرؤوس السوداء والبثور مشكلة شائعة مع هذا النوع من البشرة ، و إذا كنتي لا تزالي غير متأكدة مما إذا كانت بشرتك دهنية ، امسحي وجهك بمنديل ورقي وإذا بقي الزيت في منديلك، فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنية.

أما عن كيفية العناية بها ، ينصح بتنظيف الوجه بشكل متكرر وتجنب الكريمات والمرطبات الثقيلة لتقليل ظهور الزيوت ، و ابحثي عن الكريمات الواقية من الشمس والمستحضرات الخالية من الزيوت حتى لا تضيفي المزيد من الزيت إلى بشرتك عن غير قصد.


العناية بالبشرة المختلطة

في حين أن معظمنا لديه بشرة مختلطة إلى حد ما نظرًا لوجود عدد أكبر من الغدد الدهنية حول أنفنا مقارنة بمناطق أخرى من وجهنا وفقا لما ظهر في بحث عن انواع البشره، فإن هذا النوع من الجلد يتميز بمنطقة T دهنية باستمرار مع جفاف في مناطق أخرى من الوجه.

اما عن كيف تعتني بها، فاعلمي أن هذا هو أكثر أنواع البشرة شيوعًا ، ويجب على الأشخاص ذوي البشرة المختلطة التفكير في استخدام منتجات مختلفة لمناطق مختلفة من الوجه للحفاظ على توازن البشرة، على سبيل المثال ، قد ترغب في استخدام منظف لطيف ومرطب على وجنتيك ومنتج أكثر صرامة على منطقة T لتقليل الدهون.


تقرير عن انواع البشره

التعامل مع البشرة
كيفية التعامل مع البشرة

من بين أهم المعلومات الواردة في بحث عن انواع البشره ، فعليكي أن تفهمي ان كل نوع من هذه الانواع لابد من العناية به بشكل خاص ، وهناك عدد من النصائح الواجب اتباعها.

1. لاحظ كيف تشعر بشرتك

من المهم أن تلاحظ كيف تشعر بشرتك في كل يوم من أيام الأسبوع ، حيث انه يمكن أن يكشف احساسك ببشرتك كثيرًا عن طبيعتها الأساسية.

البشرة المختلطة: عادةً ما تشعر بأنها دهنية في منطقة T (المنطقة التي تشمل جبهتك وأنفك وذقنك) ولكنها تجف في كل مكان آخر ، و يمكن أيضًا أن تكون دهنية وجافة في مواقع مختلفة ، ولكن إذا لاحظت طبيعتين مختلفتين أو أكثر على وجهك ، فهذه علامة على أن لديك بشرة مختلطة.

البشرة الحساسة: عادة ما تشعر البشرة الحساسة بالحكة ، و تجد أنها تصاب بالبقع ، والجفاف ، ويمكن أن تسبب الشعور باللسع في بعض الأحيان.

البشرة العادية: تبدو البشرة العادية متجانسة ومتوازنة إلى حد كبير، إنها ليست جافة جدًا ولا زيتية جدًا أو حساسة.

البشرة الدهنية: ستشعر البشرة الدهنية بأنها دهنية ولامعة في كل مكان ، و إذا كنت تشعر أنك تبحث باستمرار عن أوراق التنشيف الزيتية ، فهذا يعني أنك ربما تكون بشرتك دهنية.

البشرة الجافة: ستشعر البشرة الجافة بالشد والجفاف، و من الطبيعي أن تكون متقشرة ومتشققة ، خاصة في أشهر الشتاء.


2. ألق نظرة على مسامك

تعد مسامك أيضًا مؤشرات كبيرة لنوع بشرتك وفقا لما ورد في بحث عن انواع البشره، يمكن أن يخبرك حجمها وميلها للانسداد بالكثير عن بشرتك وإنتاج الدهون بها.

البشرة المختلطة: إذا كانت المسام كبيرة وغالباً ما تكون مسدودة حول الأنف ولكنها صغيرة وغير ملحوظة على الخدين ومناطق أخرى من الوجه ، فهذه علامة على الجلد المختلط.

البشرة الحساسة: غالبًا ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة مسام عادية إلى كبيرة ، ولكن يمكن أن يختلف هذا بناءً على رد الفعل المحتمل لمنتج أو مهيج آخر.

الجلد الطبيعي: عادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة العادية مسام غير ملحوظة.

البشرة الدهنية: غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من المسام الكبيرة التي تسد بسهولة بسبب العرق والزيوت التي يفرزها الجسم.

البشرة الجافة: عادةً ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة مسام صغيرة غالبًا ما تكون مشدودة.


معلومات عن انواع البشره

وفقا لما تبين في بحث عن انواع البشره ، أن هناك عدد من المعلومات التي يمكنك من خلالها معرفة نوع بشرتك و الطريقة المثالية للعناية بها ، وهذا على النحو التالي:

انواع البشرة بعد التنظيف

البشرة المختلطة: بعد التنظيف غالبًا ما تشعر البشرة المختلطة بالنظافة والانتعاش والخلو من الزيوت حول منطقة الأنف ولكنها مشدودة وجافة حول الخدين.

البشرة الحساسة: غالبًا ما تشعر البشرة الحساسة بالنظافة والجفاف قليلًا بعد الغسيل ، لكن الغسول قد يسبب الحكة والتهيج، و عندما يحدث هذا بشكل متكرر مع مجموعة من المنتجات ، فهو علامة على البشرة الحساسة.

البشرة العادية: يشعر الأشخاص ذوو البشرة العادية بأن بشرتهم نظيفة وصافية بعد التنظيف ، و ربما لا يزالون بحاجة إلى القليل من المرطب ، ولكن بشكل عام لا يشعر الجلد بالجفاف أو الحساسية.

البشرة الدهنية: بعد التنظيف ستشعر البشرة الدهنية بأنها نظيفة وخالية من الزيوت ، وهي المرة الوحيدة التي تشعر فيها بهذا الجفاف تقريبا، و بعد التطهير بوقت قصير ، سيعاود الزيت في الظهور.

البشرة الجافة: بالنسبة للبشرة الجافة ، قد يؤدي التنظيف إلى تجفيف البشرة وتجعلها مشدودة وجافة.


تجربتي في بحث عن انواع البشره

حاولت كثيرا حماية بشرتي والعناية بها ولكني لم أستطع ذلك نتيجة عدم معرفتي بنوع بشرتي ، وقد تمكنت فعليا من ذلك بعد أن عرفت نوع بشرتي وكيف ارطبها واهتم بها.

تجربة مستخدم


قرأت الكثير عن أنواع البشرة وكيف يتم التعامل معها ، ولكني لم أعرف نوع بشرتي بدقة مما جعلني غير قادر على العناية بها ، ولكن الحقيقة أن طبيعة بشرتي بعد الترطيب و التنظيف جعلتني أفهم طبيعتها بدقة.

تجربة مستخدم


موضوع عن انواع البشرة وطرق العناية بها

انواع البشرة
انواع البشرة

يحتاج الجميع تقريبًا إلى مرطب للحفاظ على بشرتهم صحية ورطبة ، ولكن عدد المرات التي تحتاجها يمكن أن يشير إلى مدى جودة بشرتك في الحفاظ على رطوبتها ونوع البشرة التي تتعامل معها.

البشرة المختلطة: سيحتاج الأشخاص ذوو البشرة المختلطة بشكل متكرر إلى وضع مرطب على بعض مناطق الوجه التي تعاني من الجفاف (غالبًا الخدين) ولكن نادرًا ما يحتاجون إليه في مناطق أخرى أكثر دهنية (مثل منطقة T).

البشرة الحساسة: تتطلب البشرة الحساسة عادة مرطبًا بشكل متكرر إلى حد ما ولكن يصعب العثور على مرطب لا يسبب تهيجًا للجلد ويسبب رد فعل تحسسي.

البشرة العادية: لن يحتاج الأشخاص ذوو البشرة العادية إلى وضع المرطب كثيرًا على مدار اليوم حيث يظل الجلد رطبًا إلى حد ما من تلقاء نفسه.

البشرة الدهنية: بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، يميل المرطب إلى جعل بشرتهم أكثر دهنية ، لذلك لا يحتاجون إليها كثيرًا طوال اليوم.

البشرة الجافة: تتطلب البشرة الجافة الكثير من المرطب طوال اليوم ، وهي ضرورية بشكل خاص عند الاستيقاظ أو بعد تنظيف الوجه.

اقرئي ايضا : معلومات مهمة عن انواع البشرة وطرق التعامل معها


اهم الأسئلة عن بحث عن انواع البشره

1. ما هي أنواع البشرة؟

تشمل أنواع البشرة البشرة العادية و الحساسة والجافة و الدهنية.

اقرئي ايضا : روتين العناية بالبشرة في الصباح وفوائده


2. كيف يتم العناية بأنواع البشرة؟

يتم العناية من خلال التعرف على نوع البشرة وكيفية تنظيفها و العناية بها وكذلك طريقة ترطيبها.

اقرئي ايضا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة وطرق تفتيحها


3. ما هي البشرة المختلطة؟

هي تلك البشرة التي تجد أنها بها معدلات مختلفة من الدهون ، وبشكل خاص منطقة الجبهة و الأنف و الذقن.

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى