روتين العناية بالبشرة في الصباح

يعد روتين العناية بالبشرة فى الصباح من الخطوات المهمة والرئيسية للعناية بالبشرة ولعلها لا تقل اهمية عن الروتين الليلي للحفاظ على نضارة البشرة والعمل على علاجها من الاجهاد اليومى حيث ان العناية بالبشرة فى الصباح يعمل على حمايتها والحفاظ عليها من العوامل المناخية وتأثيرات الشمس والرياح والاتربة ويحافظ على نضارة بشرتك فعند العناية بالبشرة لا يمكننا علاجها فى وقت لاحق لكن من الافضل الحفاظ عليها شابه ونضرة فى وقتنا الحاضر دون المساس بصحتها وجمالها.

حتى لا نعانى فيما بعد للحصول على العلاج الامثل لها وقد يتعدد روتين العناية بالبشرة فى الصباح Skin Care Morning Routine بمجموعة من الخطوات التى من الممكن اتباعها جميعا للحصول على افضل نتيجة او يمكن اتباع الخطوات التى تتناسب مع وقتك وامكانياتك فقط لذلك سنعرض فى هذا المقال العديد من الخطوات المتاحة بالاضافة الى اهم التجارب فى العناية بالبشرة فى الصباح ونطلعك على المنتجات التى ستستعين بها فى روتينك اليومي كما اننا سنقدم لك اهم الاسئلة والاجابات حولها.


ماهو روتين العناية بالبشرة فى الصباح؟

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

يمتاز روتين العناية بالبشرة فى الصباح بالعديد من الخطوات التى تتناسب مع جميع انواع البشرة وتتناسب مع امكانياتك المادية ومع الوقت المتاح لديكي فى الصباح حيث ان الروتين عادة ما يبدأ بغسل البشرة جيدا ثم الانتقال الى استخدام معالجات البشرة اذا كانت البشرة تعانى من اى مشكلة وبعد ذلك الانتقال الى استخدام السيروم مع الكريم المرطب وكريم العينين وواقى من اشعة الشمس الضارة ولعل هذه الخطوات تمنحك فيما بعد بشرة صحية متألقة لا تتأثر بالعوامل الخارجية كالتعرض للشمس او الرطوبة او حتى الاتربة.


فوائد روتين العناية بالبشرة فى الصباح – Skin Care Morning Routine

  • يبطىء من الشيخوخة المبكرة للبشرة وخاصة الوجه
  • يعمل على تعزيز ثقتك بنفسك
  • يمنحك بشرة صحية خالية من البثور والحبوب
  • يعطى نتائج واضحة وسريعة على بشرتك
  • يوفر لكى المال لان البشرة المهملة تحتاج الى عناية طبية مكثفة
  • يقضى على الهالات السوداء تحت العينين
  • يمنحك بشرة شابة ونضرة وجذابة

تجربتي مع روتين العناية بالبشرة فى الصباح

تجربتي مع روتين العناية بالبشرة
تجربتي مع روتين العناية بالبشرة فى الصباح

اذهب الى عملى يوميا فى ايام الصيف الحارة وكنت اذهب واعود وانا فى قمة الارهاق والتعب ومن اكثر الاماكن التى تتأثر بذلك التعب هو وجهى فكنت اعود ووجهى ممتلىء بالعرق والاجهاد كما تبدأ البثور فى الظهور مع اشتداد الحرارة يوما بعد يوم

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

وكنت لا استطيع وضع المكياج لان وجهى دهني وكان كل شيء يصير اسوء بعد عدة ساعات لكنى منذ فترة لا تتجاوز الشهرين بدات فى اتباع روتين العناية بالبشرة فى الصباح اشعر ان وجهى اختلف تماما عن ذى قبل وعلى الرغم من اننى مازالت اعود مجهدة مع بعض العرق الا اننى اشعر ان بشرتى لاتزال رطبه والبثور اختفت تماما.

تجربة احد المستحدمين


انا طالبة فى الثانوية العامة اذهب الى المدسة ودورسى يوميا احيانا تكون مواعيد دورسي فى فترة منتصف النهار مما كان يمنح بشرتي اسمرار وغمقان فى بعض الاماكن بوجهى على الرغم من محاولتى لتفادى التعرض المباشر للشمس الا اننى كنت اعود للمنزل وارى وجهى فى المرأة اغمق بدات فى وضع الصن بلوك على بشرتي قبل النزول يوميا بنصف ساعة ثم نصحتني زميلتى بوضع التونر واستخدام السيروم ايضا بدأت بملاحظة الاختلاف بعد مرور اسبوع واحد فقط انا الان سعيدة جدا وصرت لا اخاف من التعرض للشمس او الخروج.

تجربة احد المستخدمين


لقد كنت اخشي دائما الذهاب الى المصيف او الاماكن المشمسة كانت تسبب لى الشمس جفاف شديد ببشرتى كما ان الرطوبة ايضا تؤثر عليها نتيجة لذلك كان وجهى يعانى من التشقق فى بعض الاماكن كنت اضع الكريم المرطب فقط لكن الامر صار اسوء ذهبت الى طبيب الجلدية والذى نصحنى بالاعتناء ببشرتى بشكل مكثف وكتب لى واقى من الشمس بالاضافة الى سيروم خاص بالبشرة الجافة وكذلك غسول منظف للوجه مع تونر لحماية بشرتى من التعرض للشمس او الرطوبة والان اشعر بتحسن ملحوظ وسعيدة للغاية.

تجربة احد المستخدمين

بالفيديو: تعرفي على الروتين الصحيح للعناية بالبشرة


روتين العناية بالبشرة فى الصباح

1. استخدام زيت تنظيف البشرة:

زيت تنظيف البشرة
زيت تنظيف البشرة

تعد هذه الخطوة هى نقطة الاساس فى الاعتناء جيدا بالبشرة فى الصباح فلا يمكن البدء فى روتين العناية بالبشرة اذا كانت فى الاساس غير نظيفة او تغطيها الشوائب الغير مرئية والتى تمنع استجابة البشرة فيما بعد او تقلل من تأثير منتجات العناية بالبشرة المستخدمة فيما بعد.

ويعد استخدامك للزيوت المنظفة للبشرة فى روتينك الليلي عامل مدعم وضرورى لاستخدامها فى الصباح وذلك لرفع تأثيرها على البشرة وزيادة فعاليتها بشكل واضح.

خطوات استخدام زيت تنظيف البشرة:

  1. قومى بوضع القليل من زيت البشرة بين كفتي يديك
  2. ضعى مقدار معلقتين من زيت البشرة
  3. دلكي الزيت جيدا فى راحة يديك
  4. ابدئي فى تدليك الوجه واسفل الرقبة بالزيت
  5. امنحى نفسك مدة لا تقل عن دقيقة كاملة فى تدليك الوجه بشكل دائري
  6. سيبدأ الزيت بتحفيز الدورة الدموية للوجه
  7. اشطفى الزيت بالماء الدافىء واتركي الجلد رطبا

2. استعمال منظف الوجه المائي:

منظف الوجه المائي
منظف الوجه المائي

يساعد استخدام منظف الوجه المائي منخفض الحموضة على تنظيف بشرتك بشكل عميق وبطريقة صحيحة تماما لا تتسبب بتهيج البشرة او حدوث احمرار بها فى روتينك الصباحي للعناية ببشرتك.

خطوات استعمال منظف الوجه المائي:

  1. بعد تنظيف الوجه بزيت التنظيف سيزال الوجه رطبا
  2. استخدمى على وجهك الرطب منظف مائي
  3. ضعى الرغوة على وجهك بالكامل كقناع لبضع دقائق
  4. قومي بشطف وجهك بالماء البارد جيدا
  5. تجنبي فرك الوجه ، فقط قومى بوضع قطعه قماش نظيفة على وجهك حتى يجف

3. تطبيق التونر على الوجه:

تونر الوجه
تونر الوجه

التونر من المستحضرات العناية بالبشرة التى لا تحظى باهتمام كبير على الرغم من اهميته الكبيرة ودوره الفعال للعناية بتوازن بشرتك ، حيث ان التونر يعمل كحاجز حماية على البشرة وهو حاجز الحماية الاول الذى يتم تطبيقه بعد غسول البشرة.

يعمل التونر على منح بشرتك درجة حموضة متوازنه مما يجعلها ذات ترطيب مثالى كما انه لا يسبب جفاف البشرة على العكس بالاضافة الى انه يعمل على غلق المسامات الكبيرة ويتخلص من الزيوت الغير مرغوب بها على وجهك.

خطوات تطبيق التونر على الوجه:

  1. ضعى القليل من قطرات التونر على وجهك
  2. استعيني بطريقة الضغط على الوجه
  3. ابدئي فى تطبيق التونر على كامل الوجه بطريقة الضغط فقط
  4. عند استعمال التونر لا يفضل استخدام القطن
  5. اى اداة قد تضعيها بين وجهك واصابعك قد يسبب تهييج بالبشرة

بالفيديو: تعرفى على كيفية التخلص من الرؤوس السوداء والاعتناء بالبشرة


4. استعمال السيروم على البشرة:

سيروم البشرة
سيروم البشرة

يعد السيروم من اغلى مستحضرات العناية بالبشرة فى روتينك الصباحي فهو قادر على حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة كما انه غني بمضادات الاكسدة التى تحمى وجهك من التجاعيد والخطوط الدقيقة فى جبهتك وكذلك بالوجه.

يعمل السيروم على مواجهة عوامل المناخ الخارجي التى قد تعرض بشرتك للأذى على مدار اليوم فهى تحمي البشرة من عوادم السيارات والاشعة المنبعثة من الهواتف المحمولة واللاب توب بالاضافة الى علامات الانزعاج التى ترتسم على وجههك وتسبب تكون التجاعيد.

خطوات استعمال السيروم على البشرة:

  1. ضعى القليل من السيروم على وجهك
  2. اتركي على بشرتك حتى يمتصه الجلد بالكامل

ملحوظة: على الرغم من ارتفاع سعر السيروم الا ان قطرات قليلة منه تؤدى الغرض وبنجاح فى العناية بالبشرة كما ان زجاجه السيروم تدوم معك لمدة كبيرة مما يعوض ارتفاع سعره.


5. تطبيق المرطب على بشرتك:

مرطب البشرة
مرطب البشرة

ترطيب البشرة من الخطوات المهمة جدا فى روتين العناية بها فى الصباح حيث ان الترطيب يمنحها مرونة ونضارة بالاضافة الى انه يحميها من الجفاف والتشققات التى قد تحدث نتيجة للجفاف ، ولا يمكن الاستغناء عن استخدام المرطب والاكتفاء فقط بواقى الشمس ( صن بوك ) حيث ان لكلا المنتجين استخدامات مختلفة تماما وغير قابلة للاستبدال حتى اذا كان يمنحك الصن بلوك ترطيب لبشرتك.

خطوات تطبيق المرطب على بشرتك:

  1. ضعى القليل من الكريم على وجهك
  2. ابدئي فى توزيع الكريم المرطب على جميع اجزاء الوجه
  3. اضغطى برفق على الكريم بشكل دائري على الوجه والرقبة
  4. اتركي جلدك يمتص الكريم المرطب بالكامل

6. استعمال كريم الحماية من الشمس:

كريم الحماية من الشمس
كريم الحماية من الشمس

وهو معروف عادة باسم صن بلوك يعمل كريم الحماية من الشمس على الحفاظ على بشرتك من اشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة كما انه يمنع تكون التصبغات والبقع الداكنة على البشرة فتعد اهمية الصن بلوك مثل اهمية شرب المياه للانسان ، واذا كان من الممكن الاستغناء عن جميع منتجات العناية بالبشرة فلا يمكنك الاستغناء عن استعمال كريم الحماية من الشمس.

خطوات استعمال كريم الحماية من الشمس:

  1. ضعى كمية صغيرة من الصن بلوك على وجهك ورقبتك
  2. قومى بتوزيعها برفق على بشرتك ودعى الجلد يمتصها تماما قبل التعرض للشمس بفترة كافية.

7. تطبيق البرايمر على البشرة ( خطوة اختيارية ):

برايمر البشرة
برايمر البشرة

البرايمر من مستحضرات التجميل التى تعتني ببشرتك كما انها تدعم من تثبيت المكياج واظهار جماله على بشرتك وتعد هذه الخطوة من الخطوات الاختيارية فى روتين العناية بالبشرة فى الصباح فيمكنك الاستغناء عنها ، يعتبر البرايمر الحاجز الاخير لحماية البشرة من جميع العوامل الخارجية بما فيها حمايتها من اضرار المكياج على بشرتك اذا كنت تضعيه لفترات طويلة.

خطوات تطبيق البرايمر على البشرة:

  1. ضعى كمية مناسبة من البرايمر على فرشاة كريم الاساس
  2. ابدئي فى توزيع البرايمر بشكل متساوي على كامل الوجه
  3. تاكدى من تغطية الوجه وانتظرى حتى يمتصة الجلد
  4. ضعى كريم الاساس او المكياج كما تفضلين

اهم الاسئلة حول روتين العناية بالبشرة فى الصباح

1. ماهى انواع منظفات الوجه الصباحية التى تتناسب مع انواع البشرة ؟

تعد الخطوة الاولى للعناية ببشرتك هى تحديد نوع بشرتك وطبيعتها حتى لا تستخدمى نوع لا يتناسب مع بشرتك مما قد يسبب الاضرار بدلا من الحصول على بشرة نقية فقد تصابي ببعض الحساسية او الاحمرار لذلك فان نوع البشرة سواء كانت ( عادية ، دهنية ، جافة ، حساسة ) قد يؤثر عى روتينك الصباحي للبشرة.

منظف الوجه المناسب للبشرة العادية:

يعد اصحاب البشرة العادية من المحظوظين والفائزين دائما فى سباق العناية بالبشرة حيث انهم لا يعانون من البحث عن نوع المنظف الذى يتلائم مع طبيعة بشرتهم فتمتاز بشرتهم بالسهولة فى التعامل والسهولة فى الحصول على منتجات متعددة ، وعادة ما يتناسب غسول الوجه المائي ذو الرغوة مع البشرة العادية والذى يمنحها نعومة فائقة ويحافظ عليها.

منظف الوجه المناسب للبشرة الحساسة:

تعاني بشرتك الحساسة من اى مواد كيميائية ضارة او عطور صناعية فى مكونات المنظف مما يسبب تهيج لبشرتك لذلك يفضل استعمال منظف الوجه المكون من الماء فقط مثل ماء ميسيلار ( Micellar ) والذى يحافظ على انتعاش ونظافة بشرتك كما انه يزيل السموم المتراكمة على وجهك وهو خالى من اى مواد حافظة.

منظف الوجه المناسب للبشرة الدهنية:

عادة ما تعانى البشرة الدهنية من زيادة الدهون على الوجه كما انهم يمتلكون مسامات شبه مغلقة من تلك الزيوت المتراكمة على بشرتهم ولذلك فان نوع المنظف الامثل لهم هو الغسول الذى يحتوى فى مكوناته على الفحم او الطين لقدتهم الفائقة فى تنظيف البشرة بعمق وامتصاص الدهون الغير مرغوب بها بالبشرة.

منظف الوجه المناسب للبشرة الجافة:

البشرة الجافة تمتاز بانها عكس الدهنية تماما فهى تفتقد الى الرطوبة والزيوت الطبيعية ولذلك فانه من المهم استعمال منظف للبشرة يحتوى على الحليب المرطب بالاضافة الى استعمال منظف الوجه الكريمي الملمس والذى يعمل على حماية البشرة من الجفاف ويرطبها ترطيب عميق بالاضافة الى انه يمد البشرة بالزيوت الطبيعية ويمنحها الرطوبة المناسبة.

منظف الوجه المناسب للبشرة المختلطة:

يمكنك اذا كنتى تمتلكين بشرة مختلطة ان تستخدمى منظف الوجه المائي الذى يمتاز برغوة كثيفة وتجنبي استخدام المنظفات التى تحتوى على مكونات زيتيه فيناسبك تماما المنظفات الخاصة بالبشرة العادية.


2. متى يمكن استخدام معالجات البشرة فى روتين العناية بالبشرة فى الصباح؟

يمكنك استعمال المستحضرات المعالجة فى روتينك الصباحي للعناية بوجهك مباشرة بعد استعمال التونر فاذا كانت بشرتك تعانى من مشاكل مثل ( البثور ، حب الشباب ، التهابات اواحمرار ) ويلزمك استخدام معالجات للبشرة لابد من ادخالها الى خطوات روتينك اليومي للحفاظ على صحة بشرتك.


3. هل متوافر سيروم يتناسب مع الانواع المختلفة للبشرة؟

نعم متوافر انواع مختلفة من السيروم والتى تتناسب مع طبيعة بشرتك فان استخدام السيروم المختلف لنوع بشرتك قد يؤدى الى نتيجة عكسية على بشرتك.

  • البشرة الحساسة: يوجد سيروم خاص بالبشرة الحساسة وهو لا يحتوى فى مكوناته على اى مواد كيميائية ضارة كما انه خالى من العطور والسولفات التى تسبب التهيج والاذى للبشرة الحساسة.
  • البشرة الدهنية: يمكن استعمال سيروم خالى من الزيوت ومتوافر سيروم يحتوى على حمض الجليكوليك والذى يمنع افرازات الدهون بالبشرة.
  • البشرة الجافة: تحتاج البشرة الجافة الى سيروم يحتوى على مكونات تزيد من مرونة وترطيب البشرة الجافة لذلك يفضل استعمال سيروم يحتوى على حمض الهيالورونيك والذى يمنح المرونة لبشرتك.
  • البشرة المختلطة: السيروم المناسب لها هو الذى يعتمد فى تركيبته على الماء كما  انه لابد ان يكون خالى من اى زيوت.

4. ماهى خطوات الاعتناء بالعينين فى روتين العناية بالبشرة فى الصباح؟

العين بالتحديد تحتاج الى التعامل بحرص نظرا لحساسية الجلد من حولها سواء الجفون ام تحت العينين لذلك فانه يوجد كريم معد خصيصا للاستعمال للعينين ، ولابد من التأكد من كريم العين يتناسب تماما مع احتياجاتك واحتياجات بشرتك.

فيمكنك اختيار كريم للقضاء على الهالات السوداء تحت العينين او كريم لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة على اطراف عينيكي ومن المهم ايضا اختيار كريم يمنحك عينيكي ترطيب ومرونة ومتوفر العديد من الانواع المختلفة لكريم العينين ويعد افضلهم الذى يحتوى على حمض الهيالورنيك او الريتينول هو مكونات تحارب الشيخوخة.

Manar Ramadan

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى