ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة

ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة هو ذلك السؤال الذي قد ترغب في اجابته ، الحقيقة أن أجسامنا تتكون من الماء بنسبة كبيرة ، ولذلك لحيوية الجسم نصيب الأسد في تناول المياه ، وهناك العديد والعديد من الأبحاث التي قامت حول اهمية شرب المياه وكذلك الكميات المناسبة لجسمك.

هناك علاقة وطيدة بين كمية المياه التي نشربها كل يوم ، صحة الجسم بكافة أعضائه ، فتناول المياه بالكميات المناسبة يساعد على حماية الجسم وتنظيف أعضائه الداخلية ، وكذلك العمل على ترطيب البشرة و تحسين شكل وجمال الجلد و الشعر ، بل و كذلك تبدأ في ظهور التجاعيد ، وفي هذا المقال نوفر لك أهم المعلومات حول كمية المياه المناسبة و نضارة البشرة.


ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة؟

فوائد شرب الماء
فوائد شرب الماء

هناك علاقة وطيدة بين كمية المياه التي نشربها خلال اليوم و نضارة الوجه ، ولأن أجسامنا تحتاج إلى الترطيب بشكل كبير طوال اليوم ، فنجد أن كافة الأطباء و المتخصصين ينصحون بتناول المياه محددة طوال اليوم ، وبالتالي تعمل على تجديد الخلايا بشكل دائم وتساعد على تجنب حدوث الخطوط الدقيقة و التجاعيد ، والذي يساعد على نضارة البشرة ، و العمل على تجنب العديد من المشاكل التي قد تصابي بها وليس هذا فقط بل أن المياه ستساعد جسمك كله على التخلص من السموم و هذا يحسن الصحة العامة و بالطبع ينعكس على بشرتك ، ومن هنا يمكنك فهم ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة.


فوائد شرب الماء

إذا كنت قد حاولت في أي وقت مضى تحسين نظامك الغذائي وصحتك العامة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء ، وبالتالي تتعرف على ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

نحتاج إلى ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا للحصول على أفضل مستوى من الصحة للجسم ، وعلى الرغم من أنك تمتص نسبة صغيرة من المدخول اليومي الموصى به من خلال الرطوبة في الطعام ، فإن هذا ببساطة لا يكفي ، و إذا كنت تريد تحسين صحتك فإن شرب الماء هو الخطوة الأولى.

عندما لا تشرب ما يكفي ستجد أن جسمك يصاب بالجفاف ، و يؤدي الجفاف اليومي إلى إحداث فوضى في نظامك: تصبح مرهقًا وتفتقر إلى الطاقة العقلية لأداء المهام ، وتعاني من الصداع والدوخة ، وينخفض ​​ضغط الدم ، كما إن استهلاك ما يكفي من الماء للبقاء على قيد الحياة لا يكفي لكي تحصل على النضارة التي ترغب بها.


اهمية تناول الماء

هناك العديد و العديد من المميزات التي يمكنك أن تعرفها حتى تقدر على فهم ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة، وهي كالتالي:

1. فقدان الوزن

أكبر فائدة هي فقدان الوزن لأنه ببساطة المشروبات التي تحصل عليها لن تفي بالغرض ، الصودا على سبيل المثال تكون مليئة بالسكر ، والكافيين الموجود في القهوة والشاي يسبب لك الجفاف بدلًا من ترطيبك ، عليك أن تبدأ في تناول المياه بكميات جيدة ، بالإضافة إلى تقليل كمية القهوة والشاي والصودا والسوائل الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.


2. تقليل الشهية

الماء هو أيضا مثبط كبير للشهية ، إنه يجعلك تشعر بالشبع أكثر مما أنت عليه إذا كنت قد عانيت من الجوع في أي وقت مضى ، فقد تحصل على إشارات مختلطة وتفسر العطش على أنه جوع، يمكن لشرب كوب من الماء قبل العشاء أن يحد من شهيتك ويساعدك على تناول كميات أقل من الطعام دون الشعور بالجوع والإحباط.


العلاقة بين تناول الماء والعناية بالبشرة

يؤثر الجفاف المستمر على صحة القلب والكبد والبنكرياس والكلى، جلدك عبارة عن عضو به خلايا تتكون أساسًا من الماء فعند حرمانها من الماء فإنها تعاني مثلها مثل بقية وظائف الجسم، ومن فوائد شرب الماء للبشرة هي كالتالي:

1. ترطيب البشرة

تحتوي بشرتك على حاجز طبيعي يحتفظ بالرطوبة ، وإذا تعطلت وظائف هذا الحاجز ، فقد تصبح بشرتك جافة وحساسة ، عندما تتجاهلي الترطيب لا تستطيع بشرتك ان تكون بأفضل ما لديها ، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والبشرة الجافة والحساسة.

تأتي معظم رطوبة بشرتك من الجسم من الداخل ، لذلك إذا كنتي تشربي كمية كافية من الماء ، فإن تلك البشرة السليمة تمتص الماء بسعادة من المرطبات والكريمات ، و إذا لم تحصلي على رطوبة كافية ، فإن فوائد منتجات العناية بالبشرة تتأثر أيضًا وهي ببساطة ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة.


2. إزالة السموم

فائدة كبيرة أخرى لشرب المياه هي قدرتها على طرد السموم من نظامك ، يحافظ هذا التطهير على نظافة بشرتك ، ويطرد البكتيريا ويقلل من خطر الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى وهي جهة أخرى تساعدك على فهم ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة ، و إذا كانت بشرتك دهنية فقد تعاني من انسدداد مسامك ، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب ، ولكن شرب الماء يوازن الزيوت الطبيعية الموجودة على وجهك مع الرطوبة ، و قد يكون شرب الكمية المناسبة من الماء يوميًا أسهل طريقة لعلاج حب الشباب.


كم تتناولي من الماء يوميا؟

بعد أن فهمت بشكل مبسط ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة ، يمكنك أن تعرف كمية المياه المثالية التي عليكي تناولها يوميا ، في حين أن قاعدة الأكواب الثمانية الشهيرة هي بداية جيدة ، إلا أنها لا تستند إلى معلومات قوية ومدروسة جيدًا.

يتكون وزن جسمك من 60 بالمائة من الماء ، كل جهاز في جسمك يحتاج إلى الماء ليعمل بشكل جيد ، و يعتمد المدخول الموصى به على عوامل تشمل الجنس والعمر ومستوى النشاط وغيرها ، مثل ما إذا كنت حاملاً أو مرضعة، ويمكن توضيح كمية المياة التي يحتاج اليها الجسم كالتالي:

1. كمية المياه المناسبة للكبار

تبلغ توصية منظمة الصحة الدولية الحالية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا أو أكبر حوالي 131 أونصة للرجال و 95 أونصة للنساء ، و يشير هذا إلى إجمالي كمية السوائل التي تتناولها يوميًا ، بما في ذلك أي شيء تأكله أو تشربه يحتوي على الماء مثل الفاكهة أو الخضار ، ومن هذا المجموع يجب أن يحصل الرجال على حوالي 13 كوبًا من المشروبات ، و بالنسبة للنساء يكفي تناول 9 أكواب يوميا.


2. كمية الماء المناسبة للنساء في سن الإنجاب

إذا كنت حاملاً أو مرضعة فستتغير كمية الماء المناسبة لكي حسب ما تراه منظمة الصحة ، حيث يجب أن تهدف النساء الحوامل من جميع الأعمار إلى الحصول على 80 أونصة ، أو 10 أكواب من الماء يوميًا ، وقد تحتاج النساء المرضعات إلى زيادة إجمالي استهلاكهن من الماء إلى 104 أوقية أو 13 كوبًا.


تجربتي مع ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة

كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة
فوائد شرب الماء للبشرة

كنت أنسى تناول الماء بالشكل الكافي يوميا ، وكنت أشرب فقط عند شعوري بالعطش و قد بدأت تظهر على وجهي علامات الجفاف و التقشر ، وبعد أن زرت العديد من أطباء الجلدية كانت نصيحتهم ترطيب جسمي بكمية من الماء وبعد أن قمت بذلك حصلت على بشرة رطبة و ناعمة وخالية من العيوب وأصبحت أكثر نضارة.

تجربة مستخدم


انا صاحبة بشرة دهنية وقد سمعت كثيرا عن ترطيب بشرتي و أن هذا الأمر هو العلاج الذي نحتاجه للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية ، وكانت كل المرطبات التي أستخدمها لا تجدي نفعا ، حتى قررت اللجوء للطبيعة وقرأت عن ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة ، وبعد تناول المياه تخلصت من مشاكل بشرتي تماما.

تجربة مستخدم


فوائد شرب الماء للبشرة

عندما تشربي كمية كافية من الماء ، يتم ترطيب الخلايا في كل جزء من جسمك من خلال الدم ، و الجلد باعتباره أكبر عضو في الجسم يتم ترطيبه أيضًا ، حتى مع التخلص من الشوائب والسموم على المستوى الخلوي ومن ثم تفهم ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة ، وفيما يلي جميع فوائد شرب الماء لبشرتك:

1. يحسن لون البشرة

يساعد شرب كمية كافية من الماء الجسم على التخلص من السموم وبالتالي منحك بشرة صحية ، حيث كشفت الدراسات أن شرب كوبين فقط من الماء يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى الجلد مما يمنحه لونًا موحدًا.


2. يمنع الشيخوخة المبكرة

يساعد البقاء رطبًا على زيادة مرونة الجلد حيث يظل رطبًا لفترة أطول ، وتعني المرونة المتزايدة في الجلد تأخر ترهل الجلد وعدم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة ، وبالتالي تعي ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة.


3. يقلل من الانتفاخ والتورم

عندما يبدو الجلد منتفخًا او متورما ، فإنه في الواقع يحتفظ بالمياه لحمايتك من الجفاف ، و يحدث هذا عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، البقاء رطبًا سيقلل التورم والانتفاخ في وجهك.


4. يمنع حب الشباب

شرب الكثير من الماء يوازن محتوى الزيوت والماء على بشرة وجهك ، هذا يساعد على منع إفراز الدهون الزائدة ، مما يعني التقليل من انسداد المسام و بالتالي حب الشباب أقل.


5. تخفيف الحكة في الوجه

الجلد الجاف يشعرك دائمًا بالحكة و يمكن أن تصاب بالجفاف والتشقق بسبب قلة الرطوبة ، و يضمن شرب كمية كافية من الماء ألا تجف بشرتك بما يؤدي إلى الحكة وبالتالي تفهم ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة.

اقرئي ايضا: ترطيب البشرة الدهنية بافضل الكريمات والماسكات الطبيعية


اسئلة عن ما العلاقة بين كمية الماء التي نشربها وبين نضارة البشرة

1. كيف يؤثر تناول الماء على البشرة؟

تناول المياة يعمل على ترطيب البشرة و التخلص من الجفاف وعلاج حب الشباب والتقليل من علامات الشيخوخة وعلاج الالتهابات وتحسين حالة البشرة.

اقرئي ايضا : افضل نظام غذائي لنضارة البشرة وترطيبها


2. ما هي فوائد تناول الماء للجسم؟

تناول الماء بكميات مناسبة يساعد في تحسين صحة أجهزة الجسم و التخلص من السموم وغيرها.

اقرئي ايضا : ماسك الكركم وماء الورد لحب الشباب ونضارة البشرة


4. ما هو المقدار المثالي لتناول الماء في اليوم؟

على أضعف تقدير تناول 8 أكواب من الماء ، ويفضل الوصول إلى متوسك 12 كوب من الماء بشكل يومي.

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى