ترطيب البشرة الدهنية بافضل الكريمات والماسكات المنزلية

ترطيب البشرة الدهنية اصبح من السهل جداً ان تقومي بفعله من خلال استخدام كريمات ترطيب البشرة الدهنية و ماسك ترطيب البشرة الدهنية ايضاً ، جميع مكونات يمكنكي الاعتماد عليها في المحاظه علي ترطيب بشرتك الدهنية ، دون الحاجه الي منتجات غالية الثمن و الذهاب الي مراكز التجميل ذات الاسعار المرتفعه.

جميع انواع البشرة الخاصه بنا تتشابه في مكوناتها الداخليه ، و اهم الغدد الداخليه الموجوده داخل البشرة هي الغدد الدهنية المسؤوله عن افراز الزيوت و الدهون الطبيعيه داخل مسام البشرة و التي تعطي البشرة الترطيب اللازم ، و لكن البشرة الدهنية تختلف عن غيرها في كثرة هذه الغدد الدهنية مما تسبب في افراز الدهون بكثرة.

مما جعلها تبدو اكثر لمعاناً و من الممكن ان يعرضها هذا الي بعض المشاكل الجلديه مثل غلق المسامات مما يؤثر علي سهولة تنفس البشرة بشكل طبيعي او ظهور حب الشباب و البثور السوداء ، و يمكنكي معالجة هذه المشاكل او تجنبها عن طريق اتباع الطريقة الصحيحه لترطيب البشرة الدهنية oily skin moisturiser، و التي سنوضحها لكي من خلال كوني مميزة فقط اكملي قراءة المقال.


ماهو ترطيب البشرة الدهنية؟

ترطيب البشرة الدهنية
كيفية ترطيب البشرة الدهنية

عدة خطوات تقومين بفعلها سواء باستخدام العديد من منتجات المواد الطبيعيه او المنتجات الطبيه و التجميليه ايضاً ، و هي في الاساس عملية مهمه تساعد علي توازن افراز الزيوت و الدهون داخل البشرة و الحد من زيادتها و افرازها بالشكل المناسب و الطبيعي ، مما يجعل البشرة تبدو اقل لمعاناً و التقليل من نسبة تعرضها لظهور حب الشباب او المشاكل الاخري.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

و ترطيب البشرة الدهنية يساعدكي ايضاً للمحافظه علي الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة بشكل صحي حتي لا تفقد المواد الطبيعه بها ، مما قد يجعلكي تحتاجين الي منتجات غالية الثمن و تعتمد اكثر علي مواد غير طبيعيه و يختلط بها بعض المواد الكيميائية التي قد تؤثر علي جمال بشرتكي ، ما هي الا عدة اشياء ستقومين بفعلها في المنزل باستخدام بعض المواد الطبيعية المتاحه لديكي ، او استخدام كريمات طبيه للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.


افضل كريمات ترطيب البشرة الدهنية

كثر انتاج كريمات ترطيب البشرة الدهنية في هذه الاونه و يرجع هذا الي ان الكثير من الفتيات الذين يمتلكون بشرة دهنية يريدون الاهتمام بها و معالجة مشاكله التي تؤثر علي جمال البشرة الطبيعي ، و خاصة في فصل الصيف الذي يكثر به مشاكل البشرة الدهنية بسبب كثرة التعرق و الحرارة التي تؤدي الي زيادة افراز الدهون في البشرة الدهنية.

و سنعرض لكي افضل انواع الكريمات التي تستخدم في ترطيب البشرة الدهنية ، و التي ستجعلكي اكثر اشراقاً و جمالاً و ستجنبكي بالتاكيد من ان تصابي باي مشاكل جلديه قد تجعلكي تفقدين الثقه بجمالكي و مظهر وجهكي المشرق.

1. فريش اسينشيال كريم ترطيب البشرة الدهنية انتاج غارنية:

من افضل الكريمات الخالية من الزيوت الدهنية التي تزيد من لمعان البشرة كما انه يعمل طبقه حماية رائعه للبشرة و يجعلها اكثر ترطيباً و ينقي البشرة من حب السشباب و البثور ايضاً ، بالاضافه الي انه ذات قوام خفيف يسهل علي الجلد امتصاصه.

2. جونسون كريم ترطيب للبشرة الدهنية:

يعطي بشرتكي ملمس ناعم يشبه بشرة الاطفال ، و ايضاً له ملمس غير دهني تماماً ، و يعالج تشققات البشرة الدهنية.

3. كريم لاروش ايفاكلار اتش مرطب للبشرة الدهنية:

من اكثر المرطبات الرائعه التي تخلصكي تماماً من مشكلة حب الشباب ، خالي من اي دهون و زيوت و له ملمس لين و غير دهني ، غني بالفيتامينات و بالتحديد فيتامين ب لذلك يعتبر من الكريمات المغذية للبشرة الدهنية و يعوض البشرة بالمواد المغذية و الطبيعية التي تحتاجها.

4. نيتروجينا جل كريم مرطب للبشرة الدهنية:

يتميز بتركيبته الخفيفه علي البشرة سهلة الامتصاص و منعشه تماماً ، يناسب ايضاً البشرة الحساسه و يستخدم ايضاً في تنقية البشرة من حب الشباب و البثور السوداء بفضل احتوائه علي ” حمض الهيالورنيك “.

5. فيشي نورماديرم كريم مرطب للبشرة الدهنية:

يمكنكي استخدامه بشكل سهل فهو  يعطيكي حماية كامله طوال 24 ساعه ، و يحتوي ايضاً علي الاحماض التي تعالج مشكلة حب الشباب مثل ” حمض السليسيليك ” ، كما انه يناسب ايضاً صاحباتالبشرة الحساسة التي يمكنهم استخدامه لحل مشكلة جفاف البشرة و تشققها ، و لا يغلق مسام البشرة لانه سهل الامتصاص و لا يتكتل علي البشرة ، مما يجعل البشرة تتنفس بشكل طبيعي.

6. افين كريم لترطيب البشرة الدهنية:

يعمل كمهدئ للالتهابات الجلدية للبشرة ، كما انه ذات تركيبة غنية بالمواد المغذية للبشرة و خالي تماماً من اي دهون و له ملمس مميز و ناعم ، و يمكن ايضاً استخدامه لمعالجة حب الشباب الذي يؤثر علي جمال البشرة.

بالفيديو: معلومات عن ترطيب البشرة الدهنية


افضل ماسكات ترطيب البشرة الدهنية

هناك العديد من الطرق لترطيب البشرة الدهنية او انواع البشرة الاخري ، علي سبيل المثال فهناك ترطيب للبشرة الدهنية بمواد طبيعيه او باستخدام منتجات طبيه و كريمات مرطبه ، و لكن ينصح الكثير من خبراء العناية بالبشرة و ايضاً اطباء الجلديه في الوطن العربي ، باستخدام الماسكات الطبيعيه لترطيب البشرة فهي اكثر اماناً و لا تؤثر علي البشرة بل تؤثر فيها و بشكل ايجابي ، و بحثنا كثيراً حتي توصلنا علي افضل الماسكات التي يمكنكي تطبيقها في المنزل و بارخص التكاليف ايضاً و دون الحاجه الي الكثير من المال او الوقت ، و افضل هذه الماسكات الطبيعيه هو:

ماسك ترطيب البشرة الدهنيه بالعسل

  1. قومي باحضار 6 ملاعق صغيرة من الحليب الطازج مع 4 ملاعق صغيرة من العسل النحل.
  2. ابدئي بخلطهم جيداً حتي يمتزجان ، ثم قومي بوضعهم علي بشرتكي.
  3. قومي بعمل مساج لبشرتكي لمدة لا تقل عن 15 دقيقه حتي يجف تماماً.
  4. بعد انتهاء الوقت المحدد قومي بغسل وجهكي بالماء ستجدين بشره نقية و مرطبه بشكل جيد.

ماسك ترطيب البشرة الدهنية بالحليب و الخيار

  1. ملعقة واحدة كبيرة من الحليب الطارج بالاضافه الي القليل من عصير الخيار و قومي باضافة بعض قطرات من عصير الليمون الفريش.
  2. قومي بخلطهم جيداً و بعد ذلك ضعيهم علي بشرتكي لمدة 20 دقيقه تقريباً.
  3. بعد مرور الوقت اغسلي وجهكي بالماء لتحصلي علي وجه مشرق خالي من البثور الصغيره بفضل الحليب و الخيار و مكوناتهم الرائعه التي رطبت البشرة بشكل اكثر من رائع ، و يمكنكي وضع هذه الماسك مره واحده خلال الاسبوع.

ماسك ترطيب البشرة الدهنية بالشوفان

  1. قومي بتجهيز ملعقه صغيرة من العسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي و ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق.
  2. اخلطي المكونات جيدآ حتي يتكون لديكي خليط متجانس.
  3. قومي بوضع الماسك علي وجهكي و اتركيه لمدة 10 دقائق حتي يجف الشوفان تمامآ علي البشرة.
  4. قومي بغسل الوجه بالماء و الغسول المناسب و سترين بشرة مشدودة تماما خالية من اي دهون و ايضآ يعيد للبشرة حيويتها مره

طريقة ترطيب البشرة الدهنية oily skin moisturiser

طرق ترطيب البشرة الدهنية
ترطيب البشرة الدهنية طبيعيا

هناك اكثر من طريقه يمكنكي اتباعها للحصول علي اكبر درجه  من ترطيب البشرة الدهنيه و تعتمد هذه الطرق علي المكونات الطبيعيه لانها اكثر فائده و تغذيه للبشرة ، حيث انها تمدها بالفيتامينات و العناصر الغذائيه التي تحتاجها البشرة لتظهر بطريقه اكثر نضارة و جمالا و اهم هذه الطرق هو استخدام: 

البيض

  1. قومي بإحضار بياض بيضه و خفقها بشكل جيد.
  2. ضعيها مباشرة علي وجهكي بطريقه متناسقه.
  3. اتركيه حتي يجف تمامآ لمدة لا تزيد عن النصف ساعه.
  4. بعد ذلك اغسلي وجهكي بالماء جيدا.
  5. من الممكن ان تقومي بوضع هذا القناع علي وجهكي مرتين في الاسبوع لتحصلي علي بشرة غنيه بالفيتامينات من خلال البيض الذي يعطيكي بشرة مشدودة و نقيه تماما من الزيوت الزائده.

عصير الليمون الطازج

  1. قومي بوضع القليل من عصير الليمون و نفس الكمية من المياه في اناء صغير.
  2. امزجيهم جيدا و ابدئي بوضعهم علي بشرتكي.
  3. اتركيهم لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  4. بعد مرور الوقت اغسلي بشرتكي جيدا بالماء.
  5. يفضل تطبيق هذا القناع مره واحده في اليوم
  6. من خلال هذا القناع البسيط يتم تطهير بشرتكي و تنظيفها بواسطه الاحماض الموجوده في الليمون و التي تساعد ايضا علي موازنة نسبة الحموضه في البشرة.

فائدة ترطيب البشرة الدهنية

  • يحمي بشرتكي من مشكلة حب الشباب التي تهاجم البشرة الدهنية نتيجة زيادة افراز الدهون و الزيوت بسبب كثرة الجذور الحره.
  • يعيد ترطيب البشرة الدهنية لوجهكي النضارة و الحيوية و الاشراق مره اخري و التي يمكنكي فقدانهم من خلال كثرة المشاكل التي تواجها بشرتكي.
  • يجعل بشرتكي اكثر نعومه و ليونه مما يجعلها تبدو اصغر سنا.
  • يقضي علي مشكلة الجفاف التي تصيب احيانا البشرة الدهنية نتيجة لخلل افرازات البشرة الدهنية.
  • يعالج مشكلة البثور السوداء و الرؤوس البيضاء التي تظهر نتيجة لكثرة الدهون الموجوده علي البشرة.
  • يطهر البشرة و ينقيها من الشوائب و الاوساخ العالقه بالبشرة و التي تؤدي الي العديد من المشاكل الجلديه علي المدي القصير.
  • يقلل من لمعان البشرة الزائد الذي يجعلها تبدو كمتعرقه و له تاثير واضح في تنظيف مسام البشرة.

تجربتي مع ترطيب البشرة الدهنية

تجربتي مع ترطيب البشرة الدهنية
تجربتي مع ترطيب البشرة الدهنية

ساحكي لكم عن تجربتي الشخصيه مع ترطيب البشرة الدهنية التي تعتبر من اكثر المشاكل التي تزعجني فانا لا استطيع ان استخدام العديد من منتجات التجميل لان بشرتي تتاثر باي شئ لانها حساسه جداً مع العلم انني اهتم بها دائماً و لكن لم اكن اقوم بعمل الترطيب بشكل مستمر و عندما سالت احدي النساء علي منتدي نسائي قالت لي ان ترطيب البشرة الدهنية من اولي الحلول التي ستعطيني نتائج سريعه و فعاله لمعالجة مشاكل بشرتي الدهنية و بالفعل بدات في الاهتمام اكثر و الاستمرار في ترطيب و تنظيف البشرة الي ان اصبحت تتحسن كثيراً و بدا افراز الدهون يقل بشكل ملحوظ و الي الان لم اشعر بالانزعاج مره اخري لان بشرتي اصبحت مرطبه جداً

تجربة مستخدمين


البشرة الدهنية تعتبر من انواع البشرة التي تحتاج الي عناية خاصة فلابد من الاهتمام بها بشكل مناسب عن طريق وضع كريمات ترطيب البشرة الدهنية و تتطبيق ماسك ترطيب البشرة الدهنية ايضاً و الذي يعتمد علي المواد الطبيعية اكثر مثل العسل و الحليب و الليمون و هذا ماقمت انا شخصياً بتجربته فبدات منذ فترة طويله و كانت بالفعل كما توقعت اصبحت بشرتي نظيفه جدا و خاليه من الحبوب الصغيره و التي كانت تؤثر علي جمال بشرتي و اصبحت مسام البشرة خالية من اي شوائب تماماً و اصبحت بشرتي تتنفس بشكل اعمق و صحي اكثر

تجربة مستخدمين


كانت مشكلة حب الشباب تؤثر علي نفسيتي كثيراً و خاصة لانها كانت تظهر بشكل كبير و مستمر مما كان يسبب لي احمرار دائم علي البشرة و اصبح وجهي يؤلمني لذلك قررت ان اعالج هذه المشكله بالماسكات الطبيعية و لكن عندما قمت بزيارة طبيبة الجلدية الخاصه بي اخبرتني ان بشرتي دهنية و هذا هو السبب الرئيسي وراء كثرة حب الشباب علي بشرتي فقالت لي علي بعض كريمات ترطيب البشرة الهنية مثل كريم غارنيية و بالفعل بدات في استخدامه بالاضافه الي عمل الماسكات الطبيعية في المنزل و بدات بشرتي تعود لطبيعتها بشكل سريع و صحي ايضاً جربي ترطيب البشرة الدهنية و ستشعرين حتماً بالفرق الواضح

تجربة مستخدمين

اقرئي ايضا : غارنييه بيور اكتيف بالفحم لحب الشباب والبشرة الدهنية فوائده وطريقة استخدامه


اهم الاسئله الشائعه عن ترطيب البشرة الدهنية

1. هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب؟

بالتأكيد تحتاج الي نظام معين للترطيب ، فهي من انواع البشرة الحساسة التي يجب عليكي الاهتمام بها من خلال اتباع روتين علاجي و تجميلي في نفس الوقت ، و لقد ذكرنا لكي في بداية المقال افضل انواع الكريمات الطبيه لترطيب البشرة الدهنية ، و التي يمكنكي استخدامها بشكل امن علي بشرتكي ، بالاضافه الي اننا وضعنا لكي بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنكي فعلها بنفسكي في المنزل و توفير المال و ستحصلين ايضاً من خلالها علي نتائج رائعه.

و تحتاج البشرة الدهنية ترطيب لازم حتي لا تتأثر بالجفاف و يحدث لها تشققات مع مرور الوقت لان نسبة افراز الدهون و الزيوت بها غير ثابته و لا متزنه ، كل هذا من الممكن ان يؤثر علي مسام بشرتكي و يغلقها تماماً ، مما يجعلها لا تستطيع التنفس بشكل صحي و لن تتجدد الدورة الدموية في البشرة ، مما قد يزيد من احتمالية ظهور مشكلة حب الشباب و ظهور الزيوت و الدهون علي بشرتكي بشكل مستمر ، تجنبي كل هذه المشاكل عن طريق اتباع احدي الطرق التي تناسبكي في ترطيب بشرتكي الدهنية.

اقرئي ايضا : غسول نيتروجينا البرتقالي للبشرة الدهنية وحب الشباب فوائده وسعره وطريقة استخدامه


2. كيف يتم ترطيب البشرة الدهنية؟

هناك اكثر من طريقه يمكنكي اتباعها في ترطيب البشرة الدهنية ، فعلي سبيل المثال هناك ماترينسكات طبيعية مثل ماسك الخيار و ماسك البيض و ماسك الشوفان و ماسك الحليب ، كل هذه الماسكات يمكنكي تطبيقها في المنزل و تعتمد فقط علي مكونين او ثلاثة مكونات علي الاكثر و جميعهم منتجات متوفره لديكي في المنزل ، و ستقومين باختيار الوصفه التي تناسبكي و تبداي في تطبيقها فوراً و سترين نتائج مذهله و ستعالج بشرتكي في اقل وقت.

بالاضافه ايضاً الي ان هناك بعض الكريمات الطبية و التجميلية التي ظهرت مؤخراً لكي تعطي الترطيب اللازم للبشرة الدهنية مثل كريم فيشي و كريم غارنية لترطيب البشرة الدهنية ، و كلها مكونات خالية من المواد الكيميائية التي تؤثر علي صحة بشرتكي.

اقرئي ايضا : كريم نيفيا سوفت لترطيب البشرة الدهنية فوائده


3. كم مره يجب ترطيب البشرة الدهنية؟

من اكثر انواع التي تحتاج الي اهتمام خاص و عناية فائقه هي البشرة الدهنية ، لان لها طبيعه مختلفه عن غيرها بشكل كبير ، و لكن هناك طريقه ينصح بها اطباء الجلديه و هي ان تغسل البشرة مرتين او ثلاث مرات فقط في اليوم ، و يمكنكي ترطيبها مرتين او ثلاثة مرات ايضاً بمعني ان يتم ترطيبها في كل مره تقومين بغسل بشرتكي فيها.

كما يفضل ايضاً تنظيفها قبل النوم بواسطة ماء الورد او استخدام ” اللبان الدكر ” و يجب ان تحرصي علي صحة اختيار المرطب المناسب لكي و يفضل ان يكون له قوام مائي اكثر و خالي تماماً من الزيوت و الدهون و يكون مصنوع خصيصاً بشكل مناسب للبشرة الدهنية.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى