ما هو حب الشباب تحت الجلد؟

ما هو حب الشباب تحت الجلد هو ذلك السؤال الذي قد تكوني راغبة في البحث عنه إذا كنتي ممن يعانون من مشاكل البشرة الدهنية و حب الشباب وذلك لأن هذه المشكلة قد تكون من الصعب علاجها وغالبا ما تترك ندبات على الجلد ولذلك لابد من فهمها جيدا والعمل على علاجها حتى لا تتفاقم ولكن قبل العلاج لابد من ان نفهم ما هي في الأساس.

تعرف حبوب الشباب تحت الجلد باسم البثرة العمياء وهي حب الشباب الذي يتكون تحت سطح الجلد ولا نجد منه شيء ظاهر من الأساس سوى التقرح والارتفاع، ولا يمكن عادة ملاحظة البثور العمياء من مسافة بعيدة ولكن يمكن للشخص أن يشعر بها عن طريق تمرير إصبعه على سطح الجلد، وفي هذا المقال سنوضح بالتفصيل ما هو حب الشباب تحت الجلد وكيفية علاجه.


ماهو حب الشباب تحت الجلد؟

حب الشباب تحت الجلد
علاج حب الشباب

حب الشباب تحت الجلد والذي يعرف أيضا بالبثور المغلقة أو العمياء هو عبارة عن ارتفاع في الجلد مصحوب بألم ويتكون من كمية الدهون الزائدة التي لم تتمكن من الخروج على سطح الجلد، وأحيانا تكون مصحوبة بصديد، ولا تحتوي تلك الحبوب في البداية على رأس مثل بعض أنواع البثور والحبوب الأخرى.

تبدو تلك الحبوب وكأنها نتوء على الجلد وقد تكون مؤلمة اذا كانت تحتوي على صديد في الداخل أو إذا كانت عميقة بشكل كبير في طبقات الجلد، كما أنها قد تظهر لها رأس أبيض عندما ترتفع عبر طبقات الجلد أو قد تختفي من تلقاء نفسها دون ان تصل إلى سطح الجلد من الأساس، اما بالنسبة لسبب تكونها فهناك عدد كبير من الأسباب منها الخلل الهرموني وتكون بعيدة عن السطح وبالتالي لا يظهر منها سوى النتوء.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

اسباب ظهور حب الشباب تحت الجلد

يقول الخبراء أن سبب ظهور حب الشباب تحت الجلد عادة بسبب زيادة الهرمونات وهذا هو السبب في حدوثها بشكل شائع حول أيام الدورة الشهرية للمرأة، وخلال هذا الوقت تصبح الغدد الدهنية في الجلد شديدة الحساسية لهذا الارتفاع الهرموني وتتفاعل من خلال زيادة إفراز الزهم ، مما قد يتسبب في احتقان الغدة أو تورمها أو تصلبها، وكذلك هناك اسباب أخرى لها من بينها ارتفاع الهرمونات المسببة لحب الشباب مثل الكورتيزول والذي يرتفع بسبب الضغط العصبى.


علاج حب الشباب تحت الجلد

بعد أن تعرفتي على ما هو حب الشباب تحت الجلد وأهم الأسباب التي قد تجعلك تصابي به يمكنك أن تتعرفي على طرق العلاج الخاصة بهذا النوع من الحبوب وهذا على النحو التالي:

1. ضعي ضمادة دافئة

إذا كانت حبوب الشباب تحت الجلد مملوءة بالصديد فقد يساعد الضغط بضمادة دافئة على علاج وتهدئة الصديد وبالتالي شفاء هذه البثور ، و تساعد الكمادات الدافئة أيضًا في فتح المسام مما قد يسمح للبثور بالانتقال أخيرًا إلى سطح بشرتك ويسهل علاجها، ولعمل هذه الكمادات استخدمي قطعة قماش نظيفة وماء دافئ و ضعي الكمادة الدافئة لمدة 10-15 دقيقة من 4-5 مرات في اليوم.


2. استخدمي أكياس الشاي الأخضر الدافئ

يمكن أن يساعد كيس الشاي الأخضر الدافئ في تخفيف الألم والالتهاب في حب الشباب تحت الجلد، حيث انه يحتوي على مضادات أكسدة تخفف الالتهاب وتعالج الحبوب خصوصا اذا كانت بها قيح.


3. ضعي كمادة باردة

يمكن للكمادات الباردة أن تخفف البثور من التورم والألم، فقط ضعي كمية من الماء المثلج في طبق واستخدمي قطعة قماش نظيفة وضعيها على الحبوب كذلك يمكنك لف المنشفة حول مكعبات الثلج واضغطي برفق على البثور.

بالفيديو: ما هو حب الشباب تحت الجلد


تجربتي مع حب الشباب تحت الجلد

حب الشباب تحت الجلد
علاج حب الشباب تحت الجلد

انا من أصحاب البشرة الدهنية وكنت اعاني من حب الشباب ولكن منذ فترة بدأ بعض البثور تظهر تحت الجلد وكنت أضغط عليها حتى أفتحها وأعالجها ولكن هذا كان يسبب لي التندب ولكن كمادات الثلج عالجتها كثيرا.

تجربة مستخدم


انصح كل من يعاني من حب الشباب تحت الجلد باستخدام كمادات الشاي الباردة والتي تساعد جدا في علاجها.

تجربة مستخدم


ادوية علاج حب الشباب تحت الجلد

 

بعد معرفتك بتفاصيل ما هو حب الشباب تحت الجلد وعلاجها في المنزل إن كان من الصعب عليكي تطبيق هذه الطرق أو أنها لم تجدي نفعا يمكنك الاعتماد على الأدوية وتتوفر العديد من الكريمات الموضعية والمستحضرات التجميلية في الصيدليات لعلاج أنواع مختلفة من البثور واهمها ما يلي:

1. البنزويل بيروكسيد

يجفف بيروكسيد البنزويل الزهم الزائد ويمكنه أيضًا قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب تحت الجلد وهناك العديد من المستحضرات التي تحتوي على هذا المستحضر والذي يمكن أن يكون مفيدًا في علاج هذه البثور.


2. حمض الساليسيليك

يستخدم حمض الساليسيليك على نطاق واسع في عدد من الكريمات والشامبو ومستحضرات التجميل، من اهم فوائده انه يساعد في فتح المسام ويعمل كمقشر عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكن أن يساعد ذلك في وصول الحبوب والقيح إلى سطح الجلد وبالتالي يسهل تصريفها وعلاجها.


3. أحماض ألفا الهيدروكسية

تعمل أحماض ألفا هايدروكسي كمقشر ويمكنك أن تستخدميها لإزالة خلايا الجلد الميتة، وهذه الطريقة تساعد على فتح المسام وتساعد على خروج الحبوب لسطح الجلد وبالتالي تتمكني من معالجتها.


4. الرتينويدات الموضعية

وهذا المركب من مشتقات فيتامين أ ويستخدم على نطاق واسع في الأمراض الجلدية ويمكنك أن تحصلي على هذا المركب في شكل كريمات ومستحضرات وجل، كما تعمل الرتينويدات الموضعية على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة و يمكن أن يساعد ذلك في الكشف عن الحبوب تحت الجلد.

اقرئي ايضا: افضل طرق علاج حب الشباب


اهم الاسئلة عن حب الشباب تحت الجلد

1. كيف تتكون حبوب الشباب تحت الجلد؟

يتكون حب الشباب تحت الجلد من الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي التراكم داخل الحبوب ولا تختلف مكونات الحبوب تحت الجلد عن الأشكال الأخرى لحب الشباب بل قد تكون البثرة العمياء مليئة بالصديد وقد لا تكون ممتلئة.

اقرئي ايضا: كريم ابيدو لعلاج وتقشير حب الشباب


2. ما هي المناطق التي يكثر بها الإصابة بحبوب الشباب تحت الجلد؟

حبوب الشباب تحت الجلد تظهر بشكل أكبر في الأماكن التي تفرز المزيد من الزيوت وتشمل هذه المناطق عادةً وجهك وصدرك ورقبتك وظهرك.

اقرئي ايضا: فوائد طين البنتونيت في علاج حب الشباب


3. كم من الوقت يستغرق شفاء الحبوب تحت الجلد؟

حب الشباب تحت الجلد يؤثر على الطبقات العميقة من بشرتك مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى والالتهابات و يستغرق شفاءها وقتًا أطول من البثور العادية، وعادة ما تزول من تلقاء نفسها بعد بضعة أسابيع.


4. ماذا سيحدث إذا فتحت الحبوب تحت الجلد؟

نظرًا لحدوث هذه الحبوب داخل الطبقات العميقة من مسام الجلد فقد يتسبب فتحها في حدوث عدوى والتهاب ويمكن أن تؤدي محاولة الضغط عليها أيضًا إلى تلف الأنسجة والتندب.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى