كوني مميزة ستورمنتجات صحية و رياضية

تجربتي مع زينيكال للتخسيس .. كم نزلتني وزن خلال اول شهر؟ مفاجئة

الجسم المثالي و الوزن الخفيف هو هدف نسعي إليه جميعاً ، وخصوصاً المرأه التي تسعي دائماً إلي الحصول علي الوزن المناسب والرشاقة ، و هذا أيضاً له جوانب وفوائد مميزه و عديدة لصحة جسم الأنسان بشكل عام ، وهناك طرق متعددة قد تسلكها النساء للحصول علي تحقيق هدفها للوصول للجسم المناسب.

من اهم أحدي الطرق المعروفة والمشهورة هي ” الرياضة ” التي تحافظ علي صحة الإنسان وأيضاً تساعدها في إمتلاك جسد رشيق وجذاب ، ولكن تعتبر الرياضة أمراً شاقاً ومتعباً علي البعض ، حيث أنها تحتاج إلي مجهود بدني وصحي قوي ، فلذا تصبح صعبة بعض الشئ.

وهناك من يتبعون ” الحمية الغذائية ” أو كما نسمية ” الدايت ” وهذا أيضاً له جوانبه الإيجابية مثل الحفاظ علي صحة الجسم والمعدة لأنه يعتمد علي تناول الأغذية الصحية ، وجوانبة السلبية مثل حرمانك من بعض الأشياء التي تحبينها وتفضلين تناولها ، لذا سنتكلم اليوم عن أسهل وأسرع طريقة للحصول علي الوزن المثالي ، تابعي هذا المقال فقط للتعرفي علي هذه الطريقة.


ماهي كبسولات زينيكال؟

كبسولات زينيكال هي كبسولات تحتوي علي مادة ” أورليستات orlistat”  الفعالة وهي المسئولة عن منع أمتصاص الدهون التي تدخل الجسم مباشرة كل يوم ، فبالتالي هي تساعد في التخسيس.

وتعد من أحدي الأدوية الفعالة في علاج مرض السمنة وزيادة الوزن وأكثر أمانً أيضاً ، ويستخدم هذا الدواء مع نظام غذائي يحتوي علي سعرات حرارية قليلة ” لذا فإنه يستخدم للكبار فقط ولا يستخدم للأطفال.


الفوائد الأساسية لكبسولات زينيكال

  • تساعد علي فقدان في الوزن في جميع أنحاء الجسم.
  • تعمل علي حرق الدهون و خسارة الوزن بشكل أمن وصحي.
  • تساعد في خسارة الوزن بداية من أول ” 4 أيام ” من بداية إستخدام الكبسولات.
  • لا يسبب فقر الدم مثل باقي الأدوية ويتركز مفعوله في ” الأمعاء والمعدة “.
  • أثبت فاعليتة من حيث أنه أصبح أفضل طريقة أمنة في علاج السمنة و زيادة الوزن حيث أنه يبدأ فاعليتة من يوم ليومين من بدأ تناوله.

ماهي الجرعة الصحية والمناسبة من كبسولات زينيكال؟

يجب ان تكون نسبة الدهون في الوجبة الواحدة حوالي ” 30% ” من السعرات الحرارية ، ويمكن تناول هذا الدواء أثناء تناولكي للوجبات أو بعد ساعة من إنتهاء الوجبات.

ولكن إذا تناولتي وجبة من الطعام خالية من أي نسبة دهون ، فلا تأخذي جرعة الداوء لأن من شروط تناول هذه الكبسولات أن تكون الواجبات تحتوي علي الدهون.

إذا نسيتي تناول جرعتكي من الزينيكال فيجب أن تتناوليها فور تذكرها ، ولكن أحذري أن تأخذي جرعتين مرة واحدة في الوجبة.


أهم النصائح لكي قبل تناول زينيكال

للتأكد من إمكانية تناول حبوب زينيكال بدون خوف أو قلق من حدوث أي أعراض جانبية ، لابد من أن تستشير طبيبك إن كنت قد عانيت من هذه المشاكل الأتية

  • حصي الكلي وأ مراض الكبد.
  • أمراض المرارة و الكليتين.
  • إلتهاب البنكرياس و إضطرابات الأكل.
  • أمراض الغدة الدرقية وفقدان الشهية.

ملحوظة هامة جداً: إذا حدث لكي حمل أثناء تناولك حبوب زينيكال ، فإنه يجب عليكي التوقف عن إستخدامه فوراً ، ويرجي الرجوع إلي طبيبك وإستشارتة لتتطمئني أكثر.


الإحتياطات الازمة قبل تناول كبسولات زينيكال

  • هذه الكبسولات غير مخصصة أو مناسبة للأطفال أقل من  ” 12 سنه “.
  •  لا ينبغي أن تزيد نسبة الدهون في نظامك الغذائي اليومي عن ” 30% ” من السعرات الحرارية.
  • يمكن أن يمنع زينيكال جسمك من أمتصاص بعض الفيتامينات ، فلابد من تناول مكمل غذائي يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن مع الزينيكال ، ويستحسن أخذ إستشارة الطبيب في أنواع المكملات المناسبة لكي.

ملحوظة هامة: يجب عدم زيادة نسبة الدهون في الوجبات عن ” 30% ” ،  حيث أنه من الممكن لهذه الدهون الموجودة بكثرة في الوجبات التي يتم تناولها مع زينيكال ، أن تسبب حدوث أثار جانبية علي المعدة و الأمعاء.


أهم الأستفسارات التي وردت لنا في موقع كوني مميزة عن زينيكال

1. ماهو أفضل بديل لكبسولات زينيكال للتخسيس؟

بالرغم من أن كبسولات زينيكال أثبتت فاعليتها في التنحيف وفقدان الوزن بسهولة وسرعة وخلال وقت قصير ، ولكن يوجد هناك بديل وهو ” كبسولات القهوة الخضراء من ناتشور وايس ” .

فهي كبسولات ذات فاعلية قوية أيضاً وأثبتت نتائج مبهرة في مجال التخسيس وفقدان الوزن في وقت قليل قد يصل إلي أسبوع.


2. هل يسمح بتناول الأطفال في سن 13 سنة لهذا الدواء؟

لايفضل إستخدام هذه الكبسولات لإن السن صغير علي عملية فقدان الوزن ، فيجب أن تقوم بعمل نظام غذائي صحي تكثر فيه من تناول السلطات ، وتقلل في الأكلات الدسمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.


3. ماهي أثار كبسولات زينيكال للتنحيف علي مرضي الضغط؟

إستخدميها مرة واحده فقط في اليوم ، وتكون قبل وجبة لغداء أو الجبة الكبيرة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون ، ويفضل مراعاة عدم إستخدمها إلا عند اللزوم ، ويمكنكي بشكل عامل تقليل نسبة الدهون التي لاتحتاجيها في الوجبات.


4. أين توجد كبسولات زينيكال للتخسيس في السعودية؟

من الممكن أن تشتريها عن طريق أحدي المواقع الألكترونية للتسوق مثل ” سوق كوم ” وغيره وأيضاً ستجدينها في الصيدليات الكبري ، ولكن يفضل شراؤه عندما يوصفها لكي الطبيب.


5. هل يستخدم زينيكال في تثبيت وزن الجسم بعد الوصول للوزن المناسب؟

لا فهو يستخدم فقط قبل الوجبات الدسمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون ، ويكون تناول زينيكال قبل الأكل ” بنصف ساعة ” ، وينصح بتناوله فقط عند الإشتهاء لوجبة دسمة ولا يستخدم بصورة دورية لتثبيت الوزن.


6. هل يجب التوقف فوراً عن تناول حبوب زينيكال في حالة حدوث أعراض جانبية؟

يفضل عدم إستخدام زينيكال بإستمرار ، ينصح بتناوله عند الرغبة في تناول وجبة دسمة في أحدي المناسبات ، لكن لايفضل تناولة طوال فترة إتباع الحمية الغذائية.

ولكن إن حدث بالفعل أعراض جانبية وتأكدتي أن الدواء هو السبب يجب عليكي إيقافة فوراً مثل أي دواء عندما يحدث أعراض جانبية لابد من توقفه فوراً.


ماهي موانع إستعمال حبوب زينيكال؟

  • لاتستعملي زينيكال أثناء فترة الحمل نهائياً حفاظاً علي صحكتي أنتي و الجنين ، لأنه لاينصح بفقدان الوزن أثناء الحمل.
  • يمنع تناوله للمرضي الذين خضعوا لعمليات زراعة الأعضاء المختلفة.
  • تجنبي إستخدامة في حالة كنتي تأخذين أي علاج يحتوي علي مادة ” سيكلوسبورين “.
  • لاتستخدمي زينيكال إذا كنتي تعانين من حساسية إتجاه المادة الفعالة به ” الأورليستات “.
  • يجب عليكي عدم إستخدام هذا الدواء إذا كنتي تعانين من حدوث أي إضطرابات في الجهاز الهضمي أو مشاكل في إمتصاص الطعام ، أو أي مشاكل في المرارة.

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق