فوائد الزبادي للشعر | 8 فوائد منه لشعرك الدهني والجاف

يواجه الشعر الكثير من المشاكل التي قد تسبب في تقصفه او تساقطه او حتي ضعفه، والعنايه به تتطلب الكثير من المنتجات التي تعيد له غذاءه  وحيويته من جديد وهناك عدة طرق للاعتناء بالشعر ليصبح اقوي وانعم ومنها المنتجات الجاهزة والوصفات الطبيعية

ويعد الزبادي من افضل الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر مثل التقصف والهيشان لانه يعد مرطب قوي للشعر ويعيد له النعومة والترطيب الكافي ، كما انه يعالج مشكلة تساقط الشعر لانه يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر من جديد، بالاضافة الي انه متوفر لدي الجميع وبسعر بسيط

وسوف نذكر لك ِ فوائد الزبادي للشعر بالاضافة الي طريقة تطبيقه علي الشعر تابعي…

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

مرطب للشعر

يعد الزبادي من افضل المرطبات الطبيعية للشعر وخصوصا الشعر الجاف لانه يحتوي علي جميع خصائص الترطيب للشعر فيجعله اكثر نعومة ولمعان ، كما انه يحد من هيشان الشعر ويمنحه شكل متناسق.

ينظف فروة الرأس

يحتوي الزبادي علي مضادات للجراثيم والفطريات التي تتواجد في فروة الراس ، بمجرد تطبيقه عليها يعمل علي تنظيفها من اي شوائب او اوساخ كما انه يقضي علي الفطريات التي تسبب تكون القشرة.

يعالج تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر مثل قشرة الشعر او تمشيط الشعر بشكل قوي او استخدام مواد ضارة علي الشعر ومن اهم اسباب تساقط الشعر هو نقص التغذية لبصيلات الشعر ويعمل الزبادي علي علاج تساقط الشعر لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات التي تغذي البصيلات مثل فيتامين B, والزنك وحمض اللبنيك.

يوازن افراز الزيوت

يعمل الزبادي علي تنظيم افراز الزيوت في فروة الرأس فهو مناسب جدا لذوات الشعر الدهني ، فهو يعمل علي خفض مستوي الزيوت الطبيعية في فروة الرأس ويخلصها من الشوائب والاوساخ المتراكمة ويجعل  الشعر نظيف.

علاج القشرة

اثبت الدراسات ان الزبادي يحتوي علي كثير من الأحماض التي تعمل علي ضبط توازن البكتريا والفطريات في فروة الرأس مما يعالج مشكلة قشرة الشعر.

بلسم طبيعي للشعر

يعد الزبادي بديل للمنتجات الجاهزة مثل البلسم او حمام الكريم للشعر لانه يقوم بنفس مفعولهم حيث يعمل علي فرد تجاعيد الشعر ويجعله ناعم ومفرود لاطول فترة ممكنه فيمكنك استخدامه علي شعر نظيف لمدة ساعة ومن ثم تغسلي شعرك.

علاج التهابات فروة الرأس

يعمل الزبادي علي تهدئة فروة الراس الملتهبة والحساسة كما انه يعالج الحكة الناتجة عن القشرة او وجود بكتيريا ضارة في فروة الراس.

يعزز من نمو الشعر

فان كنتي تعاني من مشكلة الشعر الخفيف وتبحثين عن طريقة طبيعية لتكثيف الشعر فننصحك بالزبادي لانه يحسن من حركة الدورة الدموية في فروة الراس مما يعزز من نمو الشعر من جديد كما انه يقلل من انسداد بصيلات الشعر ويعالج الشعر التالف.

فوائد الزبادي-للشعر1

أهم وصفات الزبادي للشعر

وصفة الزبادي والبيض للشعر

  1. قومي بخلط بيضة كبيرة مع كوب من الزبادي غير المحلى
  2. وزعي الخليط علي شعر نظيف واحرصي علي تغطية الشعر بالكامل من الجذور وحتي الأطراف
  3. ارتدي قبعة الراس واتركيه لمدة ساعة كاملة
  4. اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو
  5. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع 

تعمل هذه الوصفة علي تغذية الشعر واعادة الحيوية له بسبب احتوائها علي العديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي.

وصفة الزبادي والموز للشعر

  1. اهرسي نصف حبة من الموز مع كوب من الزبادي
  2. ثم ضيفي للخليط 3 معالق من العسل الأبيض وملعقة من عصير الليمون
  3. وزعي الخليط علي شعرك واتركيه ساعة كاملة مع ارتداء قبعة الراس
  4. اغسلي شعرك بالماء والشامبو وكرري هذه الوصفة مرتان في الاسبوع

يعمل هذا الماسك علي علاج الشعر الخشن والمجعد لانه يعد بلسم طبيعي للشعر فالموز يحتوي علي العديد من المعادن التي تعيد النعومة والترطيب للشعر بالإضافة الي فوائد الزبادي.

وصفة الزبادي والصبار للشعر

  1. اخلطي 3 معالق من جل الصبار مع كوب من الزبادي 
  2. ثم ضيفي ملعقة من العسل الابيض مع ملعقتان من زيت الزيتون
  3. ضعي الخليط علي شعرك واتركيه لمدة ساعة مع ارتداء قبعة الرأس
  4. اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو ثم كرري الوصفة مرتين في الاسبوع

يعمل الصبار علي حماية الشعر من التلف الناتج عن التعرض لاشعة الشمس كما انه يزيد من قوة الشعر وبصيلاته، كما يمكنك التعرف علي وصفات اكثر من الزبادي للشعر من خلال مقالنا السابق بعنوان اهم خلطات الزبادي للشعر.

رأي مجلة كوني مميزة

كما وضحنا فإن الزبادي يحتوي علي كثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تغذي الشعر ، ولابد ان تعلمي ان الوصفات الطبيعية هي علاج فعال للشعر لكنها تأخذ بعض الوقت حتي تظهر نتائجها وبناءا عليه ننصحك بالاستمرار عليها حتي تحصلي علي نتائج مرضية

ومن أهم الصفات الطبيعية التي تعمل علي تكثيف الشعر هي ماء البصل لذلك ننصحك بقراءة مقالنا السابق عن فوائد عصير البصل للشعر كما يمكنك قراءة مقالنا السابق عن ترطيب الشعر بعنوان افضل وصفات ترطيب الشعر الجاف.

Fatma Khalil

فاطمة خليل 24 سنة، متخصصة في كتابة المقالات التجميلية والطبية ، أسعى لأقدم كل ما هو جديد ومفيد للمرأه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى