تجربتي مع حبوب الزنك للشعر للتطويل وتقوية الشعر

حبوب الزنك هي أحد المعادن الهامة والرئيسية بالجسم والتي تساعد في تقوية الشعر والحماية من تساقطه، بالإضافة إلى مقاومة الجفاف والعمل على تنشيط الدورة الدموية بالشعر، وسوف نتعرف أكثر من خلال هذا المقال على تجربتي مع حبوب الزنك للشعر بالتفصيل

تجارب المستخدمين لحبوب الزنك للشعر

التجربة الاولي:

تجربتي مع حبوب الزنك للشعر كانت إيجابية، فقد كنت أعاني من تساقط الشعر بالإضافة إلى الهيشان والجفاف الشديد مما أدي إلى وجود تجاعيد في الشعر، وقد ذهبت للطبيب وأجريت بعض التحاليل والفحوصات وتعرف على السبب نقص العديد من العناصر الرئيسية لاسيما عنصر الزنك، وصف لي الطبيب حبوب الزنك وقد تناولتها بمقدار حبة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أشهر وقد لاحظت بالتحسن بداية من الأسبوع الثالث من الاستخدام وليس على الشعر بل اصبح بشرتي أكثر نضارة من السابق.

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

التجربة الثانية:

قالت إحدى الفتيات أنها سمعت كثيرًا عن فوائد حبوب الزنك للشعر وقد اتخذت قرار بتجربتها لاسيما وأنها عروس وتريد الاهتمام بشعرها بعد أن تلف كثيرًا نتيجة استخدام العديد من المواد التي تحتوي على مواد كيميائية وفرد الشعر بطرق حرارية، لذلك ذهبت إلى الطبيب وحدد لي أحد أنواع حبوب الزنك وقد تناولته ومن بعد مرور اسبوعين وجدت نتائج جيدة فقد قل تساقط شعري كثيرًا عن السابق، بالإضافة إلى أنه اصبح أكثر حيوية وفاعلية وتخلصت من الهيشان والجفاف، كما قد شعرت بتحسن في صحتي ونشاطي الجسماني بصورة عامة فهي رائعة للصحة العامة.

التجربة الثالثة:

تروي صاحبة هذه التجربة مع حبوب الزنك وتقول:” أنا سيدة أبلغ من العمر 40 عاما ومع التقدم في السن أصبح هناك فقد في العديد من العناصر الرئيسية بالجسم، بالإضافة إلى طبيعة عملي وارتداء الحجاب لفترات طويلة مما أدي إلى تساقط الشعر بصورة كبيرة لاسيما من المنطقة الأمامية واصبح هناك فراغات في الشعر.

التجربة الرابعة:

بحثت كثيرًا عن حلول لهذا المظهر الذي اصابني بحالة نفسية سيئة ونصحتي أحد أقاربي بتناول حبوب الزنك من الصيدلية، وقد  استشرت الطبيب وحصلت على نوع جيد يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة، وقد بدأت في ملاحظة النتائج الإيجابية بداية من اليوم الثاني عشر، لاحظت بدء إنبات شعر صغير في مقدمة الرأس، بالإضافة إلى التخلص من التساقط وإعادة الحيوية مرة ثانية إلى الشعر، لكن في نفس الوقت لاحظت زيادة في نمو الشعر بالجسم لكن لم يمنعني ذلك من تناول الحبوب حيث أن إزالة الشعر من الجسم شيء طبيعي ويتم بصورة مستمرة.

تجربتي مع حبوب الزنك للشعر

التجربة الخامسة:

قد راسلتنا أحد الفتيات عن تجربتها مع حبوب الزنك للشعر قائلة:” قد عانيت لفترة طويلة من تساقط الشعر لاسيما في منطقة الجبهة والمقدمة وحرصت على تجربة العديد من الأدوية والوصفات من أجل تقليل تساقط الشعر، وقمت بإجراء العديد من التحاليل الطبية وتأكدت أن السبب خلل في الغدة الدرقية ونقص في عنصر الزنك، وقد وصف لي الطبيب حبوب الزنك لوقف تساقط الشعر.

التجربة السادسة:

تكمل حديثها قائلة أنها على مدار ثلاثة أشهر تناولت المنتج مرتين في اليوم مع الوجبات الأساسية وقد لاحظت الحصول على نتائج سريعة خلال الأسابيع الستة الأولى من تناول الحبوب، وقد بدأت الشعيرات الصغيرة في النمو بصورة تدريجية في كافة المناطق الخالية من الشعر، وقد عاد إلى شعري الكثافة مرة ثانية، فضلاً عن أنني تناولت فيتامين ب6 حتى يزيد من امتصاص الزنك.

التجربة السابعة:

تخبرنا صاحبة هذه التجربة مع حبوب الزنك للشعر، أنها كانت تعاني من تساقط الشعر بصورة كبيرة وضعف في البصيلات بالإضافة إلى تقصف الأطراف، وقد قمت باختيار أحد أنواع حبوب الزنك من الصيدلية من تلقاء النفس، لكن لم ألاحظ أي تحسن حتى بعد مرور شهر كامل من الاستخدام، بالإضافة إلى أنني قد ازداد وزني حوالي اربعة كيلو جرامات في هذا الشهر، لذلك كانت تجربة غير موفقة، أو انني استخدمت المنتج غير المناسب لي دون الرجوع للطبيب. 

طريقة استخدام حبوب الزنك للشعر

  • يفضل تناول حبوب الزنك على معدة فارغة حتى تستطيع امتصاصه، لذلك يجب تناوله قبل الطعام بساعة أو بعد ساعتين من تناوله. 
  • إذا شعرت بألم أو اضطرابات في المعدة مثل الإصابة بالإسهال أو الامساك وغيرها من الآثار الجانبية نتيجة تناول حبوب الزنك يجب الرجوع للطبيب على الفور. 
  • عادة ما تتراوح الجرعة اليومية من الحبوب الموصى بها بين 15 إلى 30 ملليغرام من الزنك بصورة يومية، ولا يجب تناول جرعات كبيرة إلا إذا سمح الطبيب بذلك حيث أن الإفراط في تناوله يؤدي للعديد من المشكلات الصحية. 
  • ينبغي الالتزام بالمدة المحددة من قبل الطبيب حبوب الزنك وعدم التوقف عن تناول العلاج إلا بعد استشارة الطبيب المختص. 

فوائد حبوب الزنك للشعر

  1. حبوب الزنك هي من أفضل أنواع المكملات الغذائية للشعر فهي تأتي بنتائج سريعة لوقف التساقط. 
  2. تساعد في علاج الشعر المجهد والتالف نتيجة الخلل الهرموني واضطرابات الغدة الدرقية، هناك علاقة ما بين عنصر الزنك وضبط الغدة الدرقية. 
  3. تساعد في علاج الصلع المكتسب وتساقط الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس، وذلك على حسب العديد من الدراسات والأبحاث. 
  4. يعمل على نمو بصيلات الشعر الصغيرة والضعيفة مرة ثانية بصورة سريعة. 
  5. تناول حبوب الزنك له أثر إيجابي في تقوية صحة الشعر بصورة عامة فهو ينشط الدورة الدموية، ويساعد في إفراز الغدد الدهنية بصورة سليمة مما يمنح الشعر الحيوية والنعومة ويعالج الهيشان. 
  6. إذا تم استخدام حبوب الزنك بصورة  صحيحة فإنه يساعد في علاج فراغات الشعر والقضاء على القشرة. 

ما هي احتياطات تناول حبوب الزنك للشعر

  • حبوب الزنك قد يكون لها بعض الآثار الجانبية الغير مستحبة من بينها الشعور بالقيء والإصابة بالإسهال المستمر. 
  • الشعور بالطعم المعدني في الفم. 
  • عند تناول جرعة عالية من عنصر الزنك يمتص الجسم نسبة كبيرة من النحاس. 
  • الإصابة بتلف الكلى وفقر الدم لكن يحدث هذا بصورة نادرة للغاية.
  • قد تشعر بالألم في المعدة والإصابة بالسعال فضلاً عن الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على بذل جهد. 
  • تناوله لمدة سنوات متتالية يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية لذلك يرجى الرجوع للطبيب المختص.

اسئلة شائعة عن حبوب الزنك للشعر

هل يمكن وضع حبوب الزنك مع الشامبو للشعر؟

يمكن وضع الحبوب مع الشامبو من أجل الحصول على شعر طويل والعمل على تنشيط الدورة الدموية، لكن قبل اللجوء لمثل هذه الحيلة عليك استشارة الطبيب اولاً، يتم مزج مقدار 7 حبوب من الزنك في كوب من الماء الدافئ حتى تذوب ثم تضاف إلى نصف زجاجة من الشامبو وترج جيدًا ثم يتم استخدام الشامبو بالطريقة المعتادة مع الحرص على شطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر وتكرر مرتين في الأسبوع.

رأي مجلة كوني مميزة 

تعد حبوب الزنك من أشهر الحبوب التي يتم تناولها من أجل القضاء على تساقط الشعر بالإضافة إلى حمايته من البهتان والتلف وغيرها من العوامل التي تؤثر عليه بصورة سلبية، بالإضافة إلى أننا قد تعرفنا على تجربتي مع حبوب الزنك للشعر وفوائده المتعددة، لكن بالنهاية يبقى هو مستحضر طبي لا يجب تناوله دون وصفة طبية من قبل الطبيب المختص والإلتزام التام بكافة التعليمات والإرشادات

كما يمكنك التعرف علي افضل حبوب زنك للشعر، افضل شامبو للشعر بخلاصة الزنك، فوائد حبوب فيمي هير للشعر، افضل حبوب فيتامين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى