بشرتك و شعركلكي انتي

6 منتجات اساسية لكي للحفاظ على البشره من تغيرات الطقس

مع انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف والتقلبات المناخيه تحتاج البشره الى عنايه خاصه للحفاظ عليها من تقلبات الطقس.

ففي فصل الصيف كانت تعاني البشره من التعرق والافرازات الدهنيه ولكن مع قدوم الخريف يتغير الامر وتبدا البشره بالتقلبات ايضا مع تقلب المناخ ، فمع قدوم الطقس البارد يبدأ ظهور علامات التشقق على الشفاه وعلامات الجفاف على البشره .

نحن نميل دائما الى استخدام نفس المنتجات الخاصه بالبشره في جميع المواسم مع اضافات بسيطه اذا لزم الامر ، ولكن من الافضل تغيير منتجات العنايه بالبشره والروتين ايضا مع تغيير الفصول لكي نحمي البشره من اي عوامل خارجيه .

سته منتجات للبشره للحفاظ على البشره وحمايتها في فصل الخريف .


ماهي المنتجات التي يجب استخدامها للحفاظ على البشره ؟

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

1. المنظف او المطهر لتنظيف البشره من الاوساخ:

تنظيف البشره هي الخطوه الاولي والاساسيه في روتين العنايه بالبشره ، فمع التعرض اليومي للاوساخ والاتربه وتقلب الطقس يودي كل هذا الي انسداد المسام وتكوين البثور السوداء على البشره.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

وللحفاظ ع بشره نقيه وخاليه من اي شوائب تحتاجين الى استخدام منظف للبشره على حسب نوع البشره مرتين يوميا للتنظيف العميق والتخلص من الشوائب والافرازات الدهنيه الزائده على البشره.

تختلف تركيبه المنظف مع اختلاف انواع البشره سواء كانت دهنيه او جافه او مختلطه، وهناك انواع من المنظفات مثل : المنظف الجل والحليب المنظف والغسول الرغوي والغسول المقشر.


2. المقشر للبشره للحفاظ على نضارتها:

يعتبر المقشر مهما جدا في فصل الشتاء مثل فصل الصيف ، ولكن يجب ان نختار المقشر الكريمي لضمان عدم ازاله كل دهون البشره والتسبب في ضرر لها .

تقشير الوجه يعني ازاله الطبقه العليا من الجلد التي تسمى بالجلد الميت ويساعد التقشير على اعاده حيويه ونضاره البشره.

هناك عده انواع للتقشير مثل التقشير السطحي والتقشير المتوسط والتقشير العميق، وهناك ايضا نوعان من منتجات التقشير فيوجد منها الكيميائي مثل مقشر بيبي فيس 3 للوجه و الركب و الجسم.

وهناك ايضا المقشرات الطبيعيه مثل  خلطات و استخدامات زيت جونسون للتبييض و التقشير.


3. التونر للحفاظ على البشره من الافرازات الدهنيه:

يحتوي التونر على مواد تساعد على تنظيف وتقشير البشره وتنظيف الخلايه الميته المتراكمه على الوجه مما يعطيها مظهر نضر وجذاب ومشرق.

يعتبر التونر هو الخطوه الاولي الضروريه في روتين العنايه بالبشره فهو يساعد على تقليل الافرازات الدهنيه وتصبح البشره جاهزه لوضع باقي خطوات الميك اب كاستخدام الكريمات المرطبه وسيرم الوجه.


4. السيروم للحفاظ على الوجه من بعض المشاكل الجلديه

  • قد يكون التهاب البشره من المشاكل الشائعه في فصل الشتاء فيجب استخدام السيروم المناسب لها.
  • يحتوي السيروم عالي الجوده على العناصر المغذيه للبشره فانه يساعد على رطوبه البشره ونضارتها وتنظيم افرازات الدهون بالبشره ، ومنع ظهور حب الشباب ، وتجديد خلايا البشره ونموها بشكل سليم.

5. المرطب للحفاظ علي نعومه البشره ونضارتها:

يعتبر المرطب من الاساسيات للحفاظ ع البشره وبالاخص في فصل الشتاء مع ظهور جفاف البشره وتشقق الشفاه.

تعد مرطبات البشره تركيبه كميائيه مصممه خصيصا للبشره لجعلها اكثر نعومه وليونه، وتدخل دهون الجلد الطبيعيه وكذلك الزيوت الطبيعيه والصناعيه في صناعه المرطبات الخاصه بالبشره لتعمل على ترطيب ونعومه وليونه البشره، ومن الممكن صناعه المرطبات في المنزل بإستخدام مركبات معروفه من الصيدليه .


6. ماسكات العنايه بالبشره:

  • يوجد العديد من منتجات التجميل الكميائيه التي تسبب اثار جانبيه للبشره ولكن ليس مباشره من استخدامها بل يظهر اثرها على المدى البعيد .
  • للحفاظ على البشره من هذه الاثار الجانبيه يجب اللجوء الى الاقنعه الطبيعيه التي تغذي البشره وهي اكثر امانا على صحه البشره .
  • هناك العديد من الماسكات المفيده والمغذيه للبشره مثل ماسك القهوة للوجه: 9 اقنعة مفيدة للقهوة للتفتيح و علاج التجاعيد

مواضيع مميزه لكي:


[taq_review]

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

‫4 تعليقات

  1. اريد علاجا للتخلص من الشامات في الوجه ما المنتج الذي يمكنني استخدامه
    انا من سوريا اريد منتج متوافر في بلدي لو سمحتم

    1. اهلا نور
      يمكنك استخدام كريم ديفرين للتخلص من الشامات بالوجه وتفتيح البشرة ضعي طبقة رقيقة من الكريم علي عقلة الإصبع وقم بفركها علي الجزء المراد علاجه لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه.
      لمزيد من المعلومات اليكي هذا الرابط ⇦ https://www.bespecialteam.com/differin-gel/

      1. مرحبا
        يمكنك استخدام غسول لاروش بوسيه افكلار للبشرة الدهنية لمنحها نضارة والتخلص من الاتربة والشوائب بها ، ويمكنك استخدام كريم نيفيا سوفت للترطيب وواقي الشمس لاروش بوسيه anti-shine للبشرة الدهنية الذي يمنع لمعانها في الشمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق