علاج حب الشباب بالليزر فى مصر والسعودية

علاج حب الشباب بالليزر ، هو من احدث العلاجات التى ظهرت بالسنوات الاخيرة ، و التى تستخدم لعلاج حب الشباب باشكالة المختلفة ، و ايضا يستخدم للتخلص من الندبات او الاثار التى قد تتسبب بها الحبوب على بشرتك.

حب الشباب هو عبارة عن مرض جلدى شائع يظهر عادة بفترات المراهقة و سن البلوغ ، و قد تتسبب حبوب الشباب فى الضيق او الحرج لصاحبها ، لكن من الجيد ان العلم و التكنولوجيا دائما ينتجوا لنا حلول جديدة و فعالة للتخلص من المشاكل التى تواجهنا باستمرار.

و يعد علاج حب الشباب بالليزر واحد من تلك الحلول الفعالة التى توصل لها العلم مؤخرا ، فهو ليس فقط علاج فعال لحل الشباب بل هو ايضا سريع و متوفر و له العديد من الاشكال و الانواع ، و قد يكون باهظ الثمن مقارنة بالعلاجات الاخرى الخاصة بحب الشباب و لكن سعره مناسب لنتائجة الفعالة و الاكيده.


ما هو علاج حب الشباب بالليزر؟

علاج حب الشباب بالليزر
علاج حب الشباب بالليزر

علاج حب الشباب بالليزر هو الحل المثالى لعلاج حب الشباب ، حيث انه يعتمد على تسليط ضوء الليزر و الاشعة على الطبقات المختلفة بالجلد و ذلك للعمل على تفتيت طبقات الجلد و الانسجة ، و العمل على تحفيز البشرة على انتاج طبقات جديدة من الجلد خالية من العيوب و الشوائب.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليزر:

علاج حب الشباب بالليزر يعمل على تقليل ظهور الحبوب او القضاء عليها نهائيا فى بعض الحالات ، كما انه يخلصك من التصبغات التى تتركها الحبوب على بشرتك ، و علاج الليزر يخلصك ايضا من علامات تقدم العمر ، و يجب عليكى استشارة طبيبك اولا لاخبارك بالافضل لبشرتك.


تكاليف علاج حب الشباب بالليزر

علاج حب الشباب بالليزر
علاج حب الشباب بالليزر

اسعار جلسات علاج حب الشباب بالليزر:

تختلف اسعار الجلسات من بلد الى اخر ، كما ان الاسعار تحددها ايضا عدد من العوامل اهمها:

1. علاج حب الشباب بالليزر فى مصر:

علاج حب الشباب بالليزر ظهر بالسنوات الاخيرة داخل مصر ، و انتشرت المراكز الطبية التى تستخدم تقنية الليزر لعلاج حب الشباب و اثارة ، و اثبتت علاجات الليزر فاعليتها داخل مصر ، و اصبحت من الحلول الاكثر فاعليه و سرعه ، لتوفير الوقت و الجهد فعلاج قد يستغرق سنوات.

تتراوح عدد الجلسات من 6 الى 10 جلسات حسب شدة الحبوب ، و قد تلاحظين النتيجة بعد الجلسه الثالثه ، و لكن يجب بعد الانتهاء من الجلسات ان تحصلى على بشرة اكثر صفاءا و خاليه من العيوب.

  • نوع جهاز الليزر المستخدم بالحبوب.
  • المكان الذى يتم به العلاج و مدى سمعته بهذا المجال.
  • نوع الحبوب التى يتم علاجها.

اسعار علاج حب الشباب بالليزر في مصر:

مع اخذ جميع العوامل السابقة فالاعتبار فانه يمكن ان نحدد اسعار جلسات الليزر فى مصر بمتوسط من 1500 الى 2000 جنيه مصرى.

2. علاج حب الشباب بالليزر في السعوديه – acne scar treatment in saudi arabia:

ظهر هذا النوع من العلاجات بالمملكة العربية السعودية ، و يتم استخدام احدث التقنيات و الاجهزة لاسعودية و ايضا هناك العديد من المراكز التى اشتهرت بالسعودية بالسمعة الجيدة فى مجال علاج حب الشباب بالليزر خاصة بجدة و الرياض.

اسعار علاج حب الشباب بالليزر في السعوديه:

تختلف الاسعار قليلا بالمملكة العربية السعودية لتتراوح ايضا بين 450 الى 650 ريال سعودى كمتوسط لاسعار جلسات علاج حب الشباب.


علاج اثار حب الشباب بالليزر

علاج اثار حب الشباب بالليزر فى مصر:

يعمل العلاج بالليزر لاثار حب الشباب بطريقتين:

أولاً: حيث تعمل الحرارة المنبعثة من جهاز الليزر على إزالة الطبقات الخارجية من الجلد و تقشيرها ، و تتخلص من اى ندوب او بقع قد تركتها حبوب الشباب على بشرتك ، مما يترك بشرتك أكثر نعومة و يصبح تختفى اى بقع او ندوب.

ثانياً: العمل على تعزيز شفاء بشرتك ، و العمل على جعل الندوب الحمراء اقل بروزا و ذلك عن طريق استخدام الحرارة و الضوء المنبعثان من جهاز الليزر للعمل على تفكيك انسجة الجلد و تحفيز بشرتك على انتاج خلايا جلدية جديدة.

اقرئي ايضاً ... ❤️️

تكلفة علاج اثار حب الشباب بالليزر:

لا يمكن تحديد تكلفه علاج ندبات حب الشباب بالليزر ، حيث ان التكلفة تختلف حسب نوع جهاز الليزر المستخدم فى العلاج و ايضا تختلف حسب المكان او حسب عدد الجلسات ، فقد تتراوح اسعار علاج اثار حب الشباب داخل مصر من 1500 الى 2500 حسب المكان و الاجهزة.


اماكن علاج حب الشباب بالليزر فى مصر

هناك العديد من الاماكن و المراكز الشهيرة لعلاج حب الشباب داخل مصر منها:

  • عيادات نوفيلاج.
  • عيادات ديرما كلينيك.

و غيرها من المراكز و عيادات الجلدية و التجميل الاخرى.

علاج حب الشباب بالليزر بالاسكندرية:

من اشهر المراكز التى يمكنك التوجه اليها للخضوع لعلاج حب الشباب بالليزر داخل محافظة الاسكندرية:

  • Enhance clinic.
  • مركز مصر لليزر.

تجربتي مع علاج حب الشباب بالليزر

تجربتي مع علاج حب الشباب بالليزر
تجربتي مع علاج حب الشباب بالليزر

تجربتى مع ازالة حب الشباب بالليزر و نتائجه المذهله ، و انا بسن 21 كانت تظهر لدى حبوب بسيطة و تختفى و لا تترك اى اثار ، و لكن فجاة بعد ان استخدمت نوع معين من الكريمات ، ظهرت الحبوب بكثرة على بشرتى ، و توجهت الى العديد من الاطباء و استمر الحال لمدة 5 سنوات ، حتى نصحتنى احد اقاربى بالخضوع للعلاج بالليزر ، و بعد الكشف حددت لى نوع الجلسات المناسب و بدات الجلسات من سنه تقريبا

اول جلسة كان سعرها تقريبا 1800 جنية ، ثم بدات حالتى تتحسن و بدات اسعار الجلسات تقل لتصل الى 1000 جنية الجلسة ، و بعد 4 جلسة تقريبا شعرت بتحسن حوالى 40 % و بدات بشرتى ان تهدأ ، و كانت الطبيبة تصف لى بعض الكريمات لاستعملها خلال الفترة بين الجلسات ، و كانت مدة جلسة علاج حب الشباب بالليزر تتراوح بين 45 الى 60 دقيقة ، و الان بعد العديد من الجلسات و التى استمرت على مدار سنة اصبحت بشرتى صافية ، و اخبرنى طبيبى انى تبقى لى جلسة واحدة فقط.

تجربة مستخدم.


اريد ان اتكلم عن تجربتى مع علاج حب الشباب و اثاره بالليزر ، ذهبت لطبيب معروف و له سمعه جيده بهذا المقال و اخبرنى ان نوع الحبوب لدى هى بثور سوداء و ان لدى مسام واسعه بوجهى ، و انا احتاج لعلاج تلك البثور و اثارها بالليزر و ايضا علاج للمسام الواسعة ، و اوضح لى ان العلاج سيتكلف حوالى 2000 جنية للجلسة ، و كتب لى بعض المراهم و العلاجات التى سوف استخدمها لوجهى اثناء العلاج بالليزر

و بالفعل ذهبت لاول جلسة و كانت هناك الام شديدة اثناء الجلسة لا اعرف سببها و لكن بعد ذلك علمت ان هناك بعض الاطباء تستخدم كريمات مخدرة و بعض الاطباء لا يستخدمون المراهم المخدرة ، و اخبرنى الطبيب ان اول يوم سوف اشعر ان وجهى اسود و اليوم الثانى سوف يحمر وجههى جدا ، و باليوم الثالث سوف يبدا وجهى بالتقشر ، و بالرابع سوف تبدا الحبوب فالاختفاء ، و حدث ذلك بالفعل و بالفعل بعد اليوم الرابع بدأت بشرتى تهدأ و لكن ليست النتيجة التى كنت اتوقعها ، و انا انتظر الجلسة الثانية لارى ما سيحدث مع بشرتى.

تجربة مستخدم.


اضرار علاج حب الشباب بالليزر

تختلف بشرة كل شخص عن الاخر و احيانا قد تتأثر بشرة بعض الاشخاص عند الخضوع للعلاج بالليزر حيث ان نوع البشرة و قوتها تتاثر بالليزر لذا قد يحدث بعض الاثار الخفيفه التى قد تستمر لبضع ساعات او قد تستمر لليوم التالى و سرعان ما تزول و تختفى مثل:

  • احمرار بالجلد.
  • تورم.
  • بعض الحروق الجلدية الطفيفة.

و هناك بعض الاثار النادرة الاخرى التى تعتمد على طبيب الجلدية مثل:

  • الشعور بالالم.
  • حروق و بثور او ندوب.
  • تغير بلون بشرتك.

اقرئي ايضا: اهم الاعشاب المستخدم في علاج الارق وطريقة الاستخدام


اهم الاسئلة الشائعة عن علاج حب الشباب بالليزر

1. ما هى نتائج علاج اثار حب الشباب بالليزر؟

عادة تظهر نتائج اكثر فاعلية بالنسبة للحالات التى تعانى من حبوب الشباب الكيسية و التى كانت تستغرق عدة سنوات لعلاجها ، استخدام الليزر فى علاج هذه الحالات سيظهر نتائجة بعد حوالى 4 اسابيع و ستكون النتيجة مذهلة.

اقرئي ايضا: تعرفي علي افضل طرق علاج الارق طبيعيا في المنزل


2. ما الاجراءات الواجب اتباعها عند الخضوع لعلاج حب الشباب بالليزر؟

هناك بعض الاجراءات التى يجب على المرضى اتباعها اثناء و بعد الخضوع لعلاج حب الشباب بالليزر حتى لا يتعرضوا لاى اثار جانبية و هى:

  • عدم التعرض لاشعة الشمس اثناء فترة العلاج و لمدة 3 ايام بعد النتهاء من العلاج حتى لا تصاب بشرتك بالالتهابات او الحروق.
  • يجب ان ينصحك طبيبك ببعض التعليمات الخاصة للعناية بالبشرة ، مثل: ضرورة استخدام تونر أو مرطب خاص اثناء العلاج و بعده.
  • يجب عليكى الحفاظ على بشرتك نظيفة لتجنب الاصابه بالعدوى.
  • يجب عليكى تجنب وضع المكياج لمدة أسبوع أو أكثر ، حتى لا تحدث اى مضاعفات.

اقرئي ايضا: كل المعلومات عن تنظيف البشرة العميق وخطوات عمله


3. ما هى انواع جلسات علاج حب الشباب بالليزر؟

ليس هناك علاج واحد بالليزر يمكنه علاج جميع انواع حبوب الشباب ، فهناك انواع مختلفة من الليزر لعلاج البثور او الرؤوس السوداء او الرؤوس البيضاء و الحبوب الكيسيه كل نوع من الحبوب له علاج معين و هذه الانواع هى:

  • اجهزة الليزر ذات الضوء الاحمر او الازرق او التى تحتوى على الضوئين: و هى تستخدم لعلاج الرؤوس السوداء و البيضاء.
  • الاجهزة المنزلية و هى تحتوى على الضوء الازرق و الاحمر: و هى تستخدم لعلاج البثور فقط.
  • الاجهزة ذات الاسعة تحت الحمراء: و هى تستخدم لعلاج الخراجات.
  • العلاج بالهواء المضغوط: و هى تعمل عن طريق الشفط ، و هى لازالة الدهون الزائدة و ازالة خلايا الجلد الميتة التى تسد المسام.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى