افضل شامبو للقشرة وعلاج التساقط في 2021


يعانى الكثير من ظهور القشرة لذا يتجه الكثيرون لإستعمال افضل شامبو للقشرة والذي ينقسم لعدة انواع متعددة في الصيدليات، ولكن بصورة غير مرغوب فيها قد تتسبب القشرة في احراج شديد بسبب انتشارها على الكتف أو من خلال الحكة الناتجة عنها والتي تسبب لك القلق والتوتر.

القشرة لها أسبابها أيضًا ومن تلك الأسباب الأتربة وعوادم السيارات والتغيرات المناخية أو العوامل الوراثية لطبيعة فروة الرأس الدهنية، وهذه المشكلة إن لم تحل سريعًا سوف تزيد ويزيد معها الاحراج والخجل لكِ. 

ولأن الشعر زينة كل سيدة فيكون من أول اهتماماتها هو العناية بالشعر فإذا كنتي تعانين من وجود قشرة الشعر فعليكِ باستخدام شامبو ضد القشرة الذي تعددت أنواعه ومكونات المواد الفعالة بداخل كل نوع وآلية عملها، لذلك اتبعي ارشادات هذا المقال جيدا والمقدم لكي من مجلة كوني مميزة.

ماهو شامبو ضد القشرة؟

يعتبر شامبو ضد القشرة أحد أنواع العلاجات الفعالة في القضاء على قشرة الشعر المزعجة والذي يساعدك في التخلص من الحكة التي تسبب لكِ احراج ويخلصك أيضًا من التهابات فروة الرأس التي تسببها تلك الرقائق الغير محبذة وتعددت أنواع شامبو ضد القشرة حسب نوع كل شعر واستجابته لمكونات الشامبو. 


كيفية اختيار أفضل شامبو للقشرة

البحث عن المكونات النشطة: يمكن أن يعمل كل من بيريثيون الزنك وكبريتيد السيلينيوم والكيتوكونازول وحمض الساليسيليك وقطران الفحم على تقليل قشرة الرأس، وقد تحتاج إلى تجربة بعض الشيء للعثور على النوع الذي تتفاعل معه فروة رأسك بشكل أفضل.

لاحظي نوع شعرك: المكونات المذكورة أعلاه فعالة في التخلص من قشرة الرأس لكنك قد تشعرين أحيانًا ببعض التجريد إذا احتاجت خصلات شعرك إلى ترطيب إضافي. خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم أنواع شعر جاف أو خشن أو مجعد، ابحثي عن المكونات التي من شأنها أيضًا ترطيب فروة الرأس مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند والصبار.

غسيل الشعر بفاعلية: للحصول على أفضل النتائج، افركي فروة رأسك بشامبو ضد القشرة بأطراف أصابعك واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه  وتأكدي من شراء بلسم مضاد للقشرة أيضًا.

ابدأي بالغسيل مرتين في الأسبوع على الأقل ثم لاحظي كيف تبدو فروة رأسك وشعرك وملمسهما إذا كنت لا ترى النتائج الفعالة  يمكنك عندئذ مضاعفة مرات الاستخدام إلى أربعة أيام في الأسبوع، قد تجدين أنك تحصلين على أفضل النتائج من خلال الغسيل يوميًا كل هذا يتوقف على كيفية تفاعل فروة رأسك مع المنتج.


افضل نوع شامبو مضاد للقشرة

13. شامبو مضاد للقشرة نيزورال اي دي – Nizoral Ad

يحتوي Nizoral على الكيتوكونازول وهو مضاد قوي للفطريات يستخدم غالبًا في أدوية قشرة الرأس ولكن على عكس بعض التركيبات الأقوى لا يزال Nizoral لطيفًا بدرجة كافية لاستخدامه على الشعر المصبوغ ويوفر رغوة كثيفة تترك رائحة رائعة للشعر.


14. شامبو دوف لفروة الرأس ضد القشرة – Dove

دوف Dove Dermacare يستخدم عنصر بيريثيون الزنك والذي يعمل على التخلص من قشرة الرأس كما يحتوي هذا الشامبو على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا التي تفتقر إليها العديد من المنتجات المضادة للقشرة،و هذا الشامبو مليء بالمكونات المرطبة مثل زيت جوز الهند ويزيل التراكمات برغوة كريمية كما يتميز بأن رائحته رائعة.


15. شامبو سلسن بلو – Selsun Blue

يحتوي على كبريتيد السيلينيوم الذي يحارب وجود قشرة الرأس على الفروة بالإضافة إلى أن  هذه التركيبة تحتوي على مواد مرطبة على الصبار المهدئ والذي سيساعد على تغذية شعرك وتهدئة فروة رأسك الجافة والمتهيجة. 


16. شامبو كلير – clear

إذا كنت لا تستطيع تحمل رائحة الشامبو الطبي فلا داعي لمزيد من البحث هذه التركيبة المختبرة من قبل الكثير لها رائحة نقية ولها دور كبير لمكافحة قشرة الرأس كما يساهم على ترطيب فروة الرأس بسبب احتوائه على الجليسرين وزيت اللافندر.


17. شامبو هيد اند شولدرز للقشرة – Head & Shoulders

هيد اند شولدرز من المنتجات التي اثبتت فاعليتها للقضاء نهائيا على القشرة وعدم عودتها مرة اخري لاحتوائه على عناصر ومركبات مهمة تقوم بتطهير فروة الرأس من كل الفطريات والبكتيريا مثل كبريت لوريل الصوديوم و سولفيت الصوديوم و كربونات الزنك والجلايكول.

وكل تلك المركبات تساعد في ترطيب فروة الرأس ايضا والحفاظ عليها من الجفاف ويتميز ذلك الشامبو بغناه بالفيتامينات والبروتينات لتغذية الشعر كما أن رائحته جميلة ومنعشة.


18. شامبو نيتروجينا تي جل – Neutrogeana T Gel

هذا المنتج يعتبر من المنتجات التي لها فاعلية كبيرة في القضاء على القشرة حيث صنع من المكونات والعناصر المتطورة في العالم لعلاج قشرة الشعر ويحتوي على العنبر والفحم كمواد طبيعية اساسية في تكوينه وهو يقوم بعلاج القشرة والصدفية ويقوم بتطهير فروة الرأس من البكتيريا والفطريات.


19. شامبو فيشي ديركوس للقشرة – Vichy dercos

تقوم آلية عمل هذا المنتج على الحد من الالتهابات الموجودة في فروة الرأس ويقوم بدور المضاد الحيوي للحفاظ على الشعر من الهجمات البيئية الضارة التي تساعد في تكون القشرة كما يقوم بترطيب فروة الرأس وينظف الشعر من الزيوت المتراكمة ويعالج الشعر من تجعده ويعطيه ملمس ناعم.

حيث يحتوي على مكونات فعالة للعناية بالشعر مثل مركب بروكتون اولامين و حمض السلساليك واحماض امينية وحمض اللاكتيك وتلعب تلك المواد دورا اساسيا في تغذية بصيلات الشعر وحمايتها وتقويته جذورها.


كيف تعمل شامبوهات القشرة؟

  1. يعمل على تهدئ وتغذي فروة الرأس لإبقائها خالية من القشرة.
  2. يحتوي على مكونات تساعد على استعادة صحة فروة الرأس.
  3. يقلل شامبو قشرة الرأس من تهيج والتهاب فروة الرأس.
  4. يخلصك من البكتيريا والشوائب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.
  5. يساعد على التحكم في إنتاج الزيت على فروة الرأس أيضًا وهذا يقلل من دهنية فروة الرأس للمساعدة في السيطرة على تكون القشرة.

تجربتي مع شامبو ضد القشرة

كنت أعاني من قشرة الرأس الشديدة التي كانت سيئة للغاية لدرجة أنني إذا قمت بهز رأسي تتساقط على كتفي من شدتها ولكن مع استخدام شامبو كلير ضد القشرة تخلصت من وجود تلق الرقائق المزعجة بعد أسبوع فقط من الاستخدام. تجربة مستخدمين

كانت تمر ابنتي بحالة نفسية سيئة بسبب سيطرة القشرة على شعرها وكانت تشعر بالخجل والخزي من الذهاب خارج المنزل ولكن بعد استخدامها شامبو هيد آند شولدرز ضد القشرة  تخلصت تمامًا من وجود تلك الرقائق المزعجة والتي كانت تسبب لها الكثير من الضيق، كما أن هذا الشامبو لم يترك أي آثار جانبية لشعرها. تجربة مستخدمين

كنت أعاني من القشرة الزائدة التي تجعل  فروة رأسي في تآكل دائمًا وهذا الامر كان يسبب لي الكثير من الاحراج، استمعت إلى الكثير من طرق التخلص من القشرة ولكن لم تأتي معي بنتائج فعالة ولكن بعد تجربتي لشامبو نيتروجينا تي جل ضد القشرة تخلصت من تلك الحكة المزعجة وأصبح شعري نظيفًا بشكل تام. تجربة مستخدمين

اريد ان اشارككم تجربتى مع استخدام شامبو فافو الطبى لعلاج القشرة فقد كنت اعانى من القشره بشكل شديد جدا ولا اعلم ما السبب وراء الظهور المفاجئ لها وكنت اعانى من حكه شديده بالراس لدرجه ان احيانا كنت اجرح فروة راس من شدة الحكه، اخبرتنى صديقتى اننى من الممكن ان اكون قد اصبت بعدوى فطريه اثناء وجودى بصالون التجميل ونصحتنى باستخدام شامبو فافو وكانت نتائجه ممتازه ولكن يجب ان تستخدموه بحرص وان تتحلوا بالصبر اثناء استخدامه لتحصلوا على نتيجه فعاله. تجربة مستخدم.


اريد اخباركم عن خلاصة تجربتى مع افضل شامبو طبى للقشره، فقد جربت الكثير والكثير من الانواع حتى نصحنى الصيدلى باستخدام شامبو لاروش بوزيه فمن اول استخدام وجدت ان فروة راسى بدات ان تهدا فقد كنت اعانى من الحكه وايضا له رائحه مميزه وجميله تترك شعرك منتعش وبعد حوالى 3 اسابيع من الاستخدام اختفت القشره تماما لكن نصحنى الصيدلى ان استمر فى استخدامه لمدة شهر اخر لمنى اعتقد انى لم اعد استطيع الاستغناء عنه. تجربة مستخدم.

اقرئي ايضاً:


اهم الاسئلة عن افضل شامبو ضد القشرة

1. كم مرة يمكنني استخدام شامبو ضد القشرة؟

يمكن استخدام شامبو ضد القشرة من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع ومن المفترض أن تظهر نتائجة من أول استخدام.


2. هل يوجد اضرار للشامبو ضد القشرة؟

لا يوجد أضرار ولكن يجب عليكِ اتباع تعليمات الاستخدام واختيار أفضل الأنواع حتى يأتي معك بنتيجة مذهلة وتنتهي القشرة بشكل سريع.


3. هل الشامبو ضد القشرة يحتوي علي مواد كيميائية؟

نعم يوجد به بعض المواد الكيميائية والزيوت الطبيعية حتى يستطيعوا القضاء على القشرة تماما.


المصادر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات