تجربتي مع زيت اللوز المر للجسم وفوائده

ترطيب البشرة من أهم عوامل نعومتها ونضارتها فكلما كانت بشرتك رطبة بشكل جيد كلما تحسن مظهر الوجه وأصبح لامع وناعم وتكمن أهمية ترطيب البشرة خصوصا في فصل الشتاء، حيث ان البشرة تجف تماما بسبب التغييرات الجوية بالإضافة إلى نقص كمية الماء في الجسم بسبب قلة الرغبة في شرب الماء الكثير أثناء الشتاء

وهناك عدة طرق لترطيب الجسم والبشرة منها المنتجات التجميلية المنتشرة في الاسواق او الكريمات الطبيه مثل بانثينول او كارباميد وهناك حل آخر طبيعي وفعال جدا وهو استخدام الزيوت الطبيعية ويعد زيت اللوز المر من افضل انواع الزيوت الطبيعية نظرا لانه لا يرطب البشرة فقط بل يعمل على تفتيحها وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة

لذا سنتناول اليوم اهم مميزات زيت اللوز المر للجسم والبشرة بالإضافة إلى طرق استخدامه واهم تجارب المستخدمين..

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

زيت اللوز لترطيب الجسم

يعمل زيت اللوز المر على ترطيب البشرة بشكل عميق وقوي ويعطيها النعومة واللمعان بفضل احتوائه علي مضادات الاكسدة، كما انه يعالج التشققات والجفاف الذي يصيب الجلد في فصل الشتاء، ويمكن ترطيب الجسم به بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ علي ترطيب الجلد.

زيت اللوز للتبييض والتخلص من البقع الداكنة

يعمل زيت اللوز المر على تفتيح البقع الداكنة والاسمرار بالإضافة إلى علاج الاسمرار الناتج عن اشعة الشمس الضارة، كما يعالج الكلف والنمش مع الاستمرار عليه ويمكن خلط قطرات منه مع كريمك المرطب واستخدامه بشكل يومي ينعم ويرطب ويفتح الغمقان بالإضافة إلى شد البشرة وجعلها اكثر نضارة.

زيت اللوز لتفتيح المناطق الحساسة

يساعد زيت اللوز المر على تفتيح الغمقان المتواجد في المناطق الحساسة فهي أكثر عرضة للغمقان بسبب عدم التهوية الجيدة لهذه المناطق بالإضافة إلى الاحتكاك والرطوبة الملازمة لهذه المناطق بشكل مستمر، فيعمل زيت اللوز المر على تفتيحها خلال شهر ولكن يجب الاستمرار عليه ويمكن إضافة بعض قطرات منه مع كريم مرطب مثل سودو كريم او جليسوليد .

زيت اللوز المر للتجاعيد

يعمل زيت اللوز المر على شد البشرة، والقضاء على الخطوط الرفيعة تحت العينين، كما انه يؤخر الشيخوخة وعلامات التقدم في السن ويجعلها أكثر شبابا ونضارة.

زيت اللوز المر لعلاج الهالات السوداء

يعد زيت اللوز المر من الحلول الفعالة والقوية جدا في علاج الهالات السوداء وعلاج الانتفاخات يمكنك وضع قطرات منه على أصابع يداكِ ودلكي حول العينين برفق لمدة خمس دقائق كل يوم حتي تحصلي علي نتيجة مرضية.

زيت اللوز المر لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت اللوز المر على مضادات للبكتريا والفطريات لذلك يساعد على علاج الشباب بالاضافة الى انه ينقي البشرة ويخفف الالتهابات ويهدئ من حالة البشرة بشكل عام.

طريقة استخدام زيت اللوز المر للجسم

في البداية يجب الاستحمام بالماء الدافئ ثم تنظيف الجسم جيدا باستخدام ليفة خشنه لازالة الجلد الميت ثم بالماء البارد حتى تغلق مسام الجسم وبعد ذلك ادهني جسمك بزيت اللوز المر الدافئ في شكل حركات دائرية واتركيه حتى تمتصه البشرة ثم ارتدي ملابسك

كما يمكنك استخدامه بطرق اخري لزيادة مفعوله وللحصول على نتائج أقوى بشكل سريع وهذا ما نتناوله في الفقرات التالية لنوضح لكم أهم الخلطات التي يدخل فيها زيت اللوز المر.

زيت اللوز المر وزيت جوز الهند

  1. اخلطي ملعقتان من كلا زيت اللوز المر وزيت جوز الهند مع ملعقتان من زيت اللافندر
  2. وزعي الخليط جيدا على بشرتك بعد الاستحمام واتركي البشرة تمتصه

تعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة بعمق بالاضافه الى تفتيحها وعلاج الغمقان ويفضل استخدامها بعد الاستحمام والجسم رطب، يمكنك خلط كميات متساوية من هذه الزيوت ووضعها في زجاجة بخاخة واستخدامها بعد كل شاور.

زيت اللوز المر والجلسرين

  1. اخلطي كميات متساوية من زيت اللوز المر مع الجلسرين السائل
  2. ادهني جسمك جيدا قبل الاستحمام بساعتين
  3. ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

خلطة زيت اللوز المر للتفتيح

  1. اخلطي كميات متساوية من كريم جليسوليد الاحمر مع بودرة اطفال جونسون
  2. وضعي عليهم زيت اللوز المر حتى يتكون قوام متجانس
  3. احتفظي بهم في علبة محكمة الغلق
  4. ادهني المنطقة المراد تفتيحها كل يوم قبل النوم

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة بشكل مثالي في وقت سريع كما انه تعالج فرط التصبغ في مناطق الركب والكوع وعقل الأصابع والمناطق الحساسة.

مزيل عرق زيت اللوز المر

  1. ضعي كميات متساوية من كلا من النشا، ماء الورد، زيت اللوز المر والجلسرين
  2. اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها البعض
  3. ضعيهم في علبة مزيل عرق قديمة واستخدميها بشكل يومي

تساعد علي تفتيح منطقة الابط بشكل قوي جدا كما تساعد من التخلص من الروائح الكريهه و تخلصك من العرق والاسمرار كما انها ترطب هذه المنطقة بعمق.

زيت اللوز المر لعلاج التجاعيد

  1. امزجي ملعقة من زيت اللوز المر مع كبسولة من فيتامين E
  2. ثم دلكي وجهك برفق بشكل دائري حتى تمتصه البشرة تماما
  3. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الوجه ثم اغسليه بالماء الفاتر

تعمل هذه الوصفة علي ازالة التجاعيد وخطوط التقدم في السن ولكن يجب الاستمرار عليها لمدة لا تقل عن شهر.

تجربتي مع زيت اللوز المر للجسم

التجربة الاولى:

أكدت احدى الفتيات ان صديقتها نصحتها باستخدام زيت اللوز المر لتفتيح المناطق الحساسة لانها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة بسبب اسمرار هذه المناطق وتقول بعد ان استمريت عليه اصبح الجلد ناعم وبدأ يختفي الاسمرار مع الوقت بشكل تدريجي.

التجربة الثانية:

تقول إحدى النساء أنها كانت تعاني من جفاف في البشرة وكانت تستخدم كريمات ترطيب غالية ولكنها كانت تسبب لها حساسية لان بشرتها حساسة وبعد ان استخدمت زيت اللوز المر بعد الاستحمام أصبح جلدها رطب جدا وتقول انها لن تستغني أبدا عن زيت اللوز المر.

التجربة الثالثة:

بناءاً عن تجارب شخصية زيت اللوز المر ساعدني على علاج الهالات السوداء بشكل كبير كنت أضع منه كل يوم برفق حول عيوني ولكن كنت اتجنب دخوله في الجفون حتى لا تؤذي عيني.

التجربة الرابعة:

وضحت إحدى متابعينا انها استخدمت زيت اللوز المر لعلاج التجاعيد وفي خلال شهرين اصبح وجهها أكثر نضارة وشباب بالإضافة إلى تفتيح البشرة وعلاج اثار النمس التي ظهرت مع تقدم السن.

فوائد زيت اللوز المر للجسم

  • يحتوي على فيتامينات ومعادن تغذي البشرة
  • سريع الامتصاص على الجلد لذلك ليس له اضرار جانبية على البشرة
  • يهدئ الالتهابات ويعالج حروق أشعة الشمس
  • يفتح ويبيض ويشد البشرة
  • يعالج حب الشباب والهالات السوداء
  • يعالج تشقق الكعبين يمكنك دهنه بشكل يومي عليهم
  • يعالج جفاف البشرة ويزيد من نعومتها
  • يكافح الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

كما يمكنك معرفة الفرق بين زيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو من خلال مقالنا السابق بعنوان فوائد زيت اللوز الحلو للجسم.

تحذيرات عند استخدام زيت اللوز المر

  • لا يستخدم للاطفال او كبار السن لأنه يحتوي على مادة سامة قد تؤذيهم
  • لا يستخدم من الحامل أو المرضعة حتى لا يتسبب في مشاكل لهم
  • يفضل استخدامه بشكل موضعي وخارجي فقط
  • لا يستخدم قبل فترة العمليات الجراحية حتي لا يتفاعل مع الأدوية التي يتناولها المريض
  • احذري ان يدخل في عينك اثناء استخدامه

قد يحتوي زيت اللوز المر على بعض المواد السامة في تركيبته لكن لم يتأثر احداً منها واغلب المستخدمين له لم يذكروا اي تفاعلات سلبية له ولكن يجب الحذر حتى لا يتضرر أحد.

رأي مجلة كوني مميزة

بعد أن أوضحنا لك كيفية استخدام زيت اللوز المر للجسم واهم تجارب المستخدمين ننصحك باستخدامه فهو فعال جدا وتأثيره مبهر بالاضافة الى ان نتائجه سريعة، كما يمكنك إضافته  للوصفات الطبيعية  للحصول علي نتائج افضل

كما يمكنك معرفة اهميته لعلاج تشقق الشفايف من خلال مقالنا السابق بعنوان تجربتي مع زيت اللوز المر للشفايف، ولمعرفة أفضل طرق ترطيب البشرة يمكنك زيارة مقالنا بعنوان افضل ماسكات ترطيب للبشرة الجافة وترطيب البشرة الدهنية.

Fatma Khalil

فاطمة خليل 24 سنة، متخصصة في كتابة المقالات التجميلية والطبية ، أسعى لأقدم كل ما هو جديد ومفيد للمرأه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى