الديرما رولر : معلومات مهمة عليك معرفتها قبل استعمالها


في موضوع اليوم سنتحدث عن بعض النصائح المهمة التى عليكى معرفتها قبل إستعمال الديرما رولر.

الديرما رولر ” Derma-roller ” يُعتبر من أشهر الوسائل المستخدمة في التجميل وعلاج التجاعيد و اَثار حب الشباب و الجروح وإستعادة نضارة البشرة ومن أهم ميزات الديرما رولر أنه في إمكاننا إستخدامه في المنزل دون الحاجه للذهاب إلي الطبيب

لِعلاج التجاعيد و اَثار حب الشباب يحتاج الجلد لتجديد خلاياه و إفراز مادة الكولاجين للجسم

ولكن لتكوين الكولاجين وإفرازُه من جديد فلابد أن تصل اليه اشارة بأن هذا المكان به إصابة او جرح لذا كان العلاج عبارة عن إزالة طبقات الجلد لكى تتكون طبقات جديدة و كان يُستخدم لذلك التقشير الكيميائى و الصنفرة و لكن كان لهم اَثار جانبية كثيرة, لذا ظهرت الديرما رولر الرائعة التى تحث الجلد على تجديد خلاياه و افراز الكولاجين دون التسبب بتللك المشاكل التى تسببها الطرق الاخرى للعلاج.

ما يجب معرفته قبل إستخدام الديرما رولر

الديرما رولر
الديرما رولر

ماهو الديرمارولر ؟

عبارة عن بكرة بها سنون صغيرة تمرر على الجلد فتقوم بعمل فتحات صغيرة جدا لا تسبب اى مشاكل لكن تعطى إشارة للجسم بان هناك اصابه وفيبدأ الجلد بتكوين خلايا جديدة و كولاجين جديد تعطى نضارة للبشرة و تعالج التجاعيد و اثار الحبوب الموجوده بالبشرة.


1- ما هو مقاس الديرما رولر ؟

الديرما رولر لها مقاسات حسب حجم السنون الموجودة بالبكرة و نختار المقاس حسب الغرض من الاستخدام, فلنضارة البشرة يمكن استخدام مقاس ربع مل او واحد مل, ولعلاج التجاعيد او اثار حب الشباب يمكن استخدام مقاس واحد ونص مل او اثنين مل.

(❤ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ❤)


2- ماذا يُستخدم قبل الجلسة ؟

يتم وضع طبقة سميكة من كريم مخدر على الوجه مثل ” كريم emla ”  أو ” كريم Pridocaine ” و نتركها لمده ساعة.


3- ماذا يُستخدم بعد الجلسة ؟

يوضع كريم مضاد حيوى على الجلد لحماية الجلد من البكتريا.


4- كم جلسة فى الشهر ؟

اذا كان الهدف من الإستخدام هو نضارة البشرة فيمكن عمل جلسة كل اسبوع, لكن فى حالة التجاعيد واَثار الحبوب تكون الجلسة كل 3 او 4 اسابيع.


5- هل تستخدم للتفتيح ؟

الديرما رولر لا يستخدم للتفتيح.

(❤ أفضل كريم لتفتيح البشرة ❤)


6- كم نسبة التحسن ؟

يحدث تحسن بنسبة 60% فى شكل الجلد حيث تزداد نضارته و تقل التجاعيد واثار الحبوب و الجروح.


7- ماهى أنواع الديرما رولر ؟

الفرق بين انواع الديرما رولر فى جودة السنون و الا تسبب الالام كثيرة فعاده الانواع الاغلى تكون افضل حيث تتميز سنونها اقوى و اكثر حدة و هذا يجعلها لا تترك اثار على الجلد و تعيش اكثر من باقى الانواع.


8- كم مرة تستخدم الديرما رولر ؟

حوالى 7 الى 8 مرات لانه بعد ذلك تبدأ السنون تصبح اقل حدة  مما يزيد من الاحساس بالوجع لذا يفضل تغييرالديرمالرول بعد استخدامها ل8 مرات.


مواضيع مميزة لكي:

فريق كوني مميز يتمني أن تكونوا قد استفدتم و اذا قمتم بتجربة الديرما رولر اخبرونا بنتائج تجاربكم فى التعليقات وإن كان هناك أي سؤال تريدون طرحه فـ أرجوكم لا تبخلوا علينا بطرح أسئلتكم وسوف نقوم بالأجابه عليها في خلال 24 ساعة من طرح السؤال, ونتمني أن تكونوا دائما في كامل الجمال والسعادة والصحة الجيدة.

0 0 vote
Article Rating

المصادر

guest
232 تعليقات
الأحدث
الأقدم أفضل تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
F.S

قد ايش اترك وقت بين الديرما رولر وتقشير الوجه والليزر المنزلي. أرجو المساعدة

Fatima Salem

انا بعمل ديرما رولر من شهرين تقريباً ومبسوطة عليها. وقررت اضافة السكرب أو مقشر الأحماض (عموماً التقشير) والليزر المنزلي لروتين العناية ببشرتي. هل اقدر استخدمهم كلهم وقد ايش اترك بين كل واحد فيهم؟

مودة

دكتورة انا عندي اثار حبوب و مسامات واسعة و بدأت استخدم مقشر كيميائي لمدة اكثر من ثلاث اسابيع ،، اود التوقف عن استدخامه و استخدام الديرما ،، يجب ان يكون فرق كم يوم بين اخر استخدام للمقشر و اول جلسة للديرما ؟
الرجاء الرد

محمود

بيساعد على تحفيز شعر الذقن انه ينبت

محمود

بيعمل حاجة مع شعر ذقن؟

طه محمود

ممكن تقولي علي نوع ديرما رولر يعمل كثافه للشعر ويقف السقوط

Saz A1

عادي اسويها وبعدها اسوي شمع للوجه ؟