العناية بالشعرمنتجات الشعر

5 بخاخات للشعر ضرورية للحفاظ علي بصيلات الشعر من التساقط

بخاخ الشعر hair spray هو من افضل واشهر وسائل العناية بالشعر حيث ان لا يوجد الان اي ماركة عالمية خاصة بالعناية بالشعر لا يوجد بها بخاخ للشعر من ضمن منتجاتها وذلك بسبب سهولة استخدام البخاخ وقدرتة علي الوصول الي بصيلات الشعر وفروة الرأس بسهولة والذي ينتج عن ذلك الحصول علي افضل النتائج ،وتتعدد وتتنوع انواع بخاخات الشعر وسوف نعرض لكم افضل 5 انواع بخاخات شعر ومميزات كل نوع واسعاره واماكن تواجدهم واشهر اسئلة عن بخاخات الشعر.

ما هو بخاخ الشعر؟

بخاخ الشعر hair spray هو من الوسائل الخاصة بالعناية بالشعر والتي تتصف بسهولة استخدامها كما ان يوجد انواع متعددة من بخاخ الشعر حيث يوجد منه انواع علاجية خاصة بتساقط الشعر والصلع وتكثيف الشعر وحماية الشعر وتقويتة.

ويوجد ايضا من بخاخ الشعر انواع تجميلية خاصة بأزالة الشعر وصبغ الشعر بالاضافة الي تثبيت الشعر بعد تصفيفة ،ويتصف بان لكل نوع ماركات مختلفة ومتنوعة.


افضل بخاخات للشعر

افضل 5 بخاخات للشعر

1. بخاخ افوجين لتساقط الشعر والصلع – avogain hair spray

يستخدم بخاخ افوجين لعلاج مشاكل تساقط الشعر لدي الرجال والنساء حيث يتواجد من البخاخ نوعين نوع بتركيز 5% مخصص للرجال ونوع بتركيز 2%مخصص للنساء.

يتميز بخاخ الشعر افوجين بانه فعال جدا في علاج حالات الصلع الوراثي لدي الرجال والسيدات والعمل علي التقليل من ظهوره.

يتصف افوجين بانه من العلاجات المشهورة والمتميزة في مجال علاج الشعر الخفيف والعمل علي تكثيفة وزيادة نموه وذلك لان مكونات البخاخ تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما ينتج عن ذلك توسيع الاوعية الدموية في فروة الرأس ويساعد ذلك سهولة وصول الغذاء الي بصيلات الشعر مما ينتج عن ذلك زيادة نمو الشعر.

يتسم افوجين بان يمكن استخدامه لانبات شعر اللحية لدي الرجال وزيادة كثافتها، ويستخدم بخاخ الشعر افوجين كعلاج مساعد للثعلبة حيث يتم استخدامه مع ادوية اخري.

يعتبر هذا البخاخ امن جدا في الاستخدام حيث ان يمكن استخدامة بدون استشارة الطبيب، ويتصف بخاخ افوجين بانه مناسب لعلاج حالات ضغط الدم المرتفع.

يتم استخدام بخاخ افوجين مرتين يوميا وذلك من خلال بخ فروة الرأس بالبخاخ وتدليك فروة الرأس جيدا للتأكد من وصول محتوي البخاخ الي بصيلات الشعر.


2. بخاخ الشعر فيشي ديركوس للتكثيف – Vichy hair spray

يتميز بخاخ فيشي vichy بانه من اجود بخاخات الشعر المخصصة لتكثيف الشعر والتحفيز علي نموه بالاضافة الي علاج تساقط الشعر.

يحتوي بخاخ فيشي للشعر علي المادة الفعالة semoxydine والتي تتصف بان لها دور كبير في تكثيف الشعر ونموه، ويعمل بخاخ فيشي علي تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما ينتج عن ذلك تحفيز نمو بصيلات الشعر وانبات الشعر المتساقط وزيادة كثافة الشعر.

يتصف vichy hair spray بان قوامه غير دهني ومخصص للشعر الخفيف الذي يعاني من التساقط المستمر ويعتبر هذا البخاخ فعال جدا للشعر المقصف والضعيف حيث انه يعمل علي تقويته وتغذيته.

يتسم بخاخ فيشي بان نتائجة سريعة ومرضية جدا حيث سوف يتم للحصول علي شعر كثيف وصحي في خلال اسبوعين من استخدامه وهذه النتائج وفقا لتجارب مستخدميه.

يتميز فيشي بانه امن جدا في الاستخدام وصحي جدا وذلك لانه خالي من البارابين والسليكون والمواد الملونة، ويتم استخدام فيشي البخاخ للشعر مرتين اسبوعيا وذلك من خلال بخ بصيلات الشعر وفروة الرأس وتدليكها جيدا.


3. بخاخ الشعر ريجو لتغذية الشعر وتقويته – Rego hair spray

يتميز بخاخ ريجو Rego hair spray بانه عبارة عن غسول شعر متميز وفعال في تغذية وتقوية الشعر وبصيلاته وفروة الرأس، ويتصف بخاخ ريجو للشعر بانه مناسب لجميع انواع الشعر.

يتسم بخاخ Rego للشعر بانه امن جدا علي فروة الرأس جيث انه يحتوي علي الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للشعر وبصيلاته كما ان مكوناته طبيعية 100% حيث انه يتكون من جل الالوفيرا والخل والبانثيتول وزيت الجوجوبا وزيت البابونج وزيت الزيتون.

يعمل بخاخ ريجو للشعر بانه يعمل علي ترطيب الشعر وتنعيمة وظهوره بشكل انسيابي ولامع ونضر وحيوي، ويتصف هذا البخاخ بانه فعال جدا لعلاج قشرة الرأس وذلك بسبب مكون الخل وجل الالوفيرا التي تحتوي عليه تركيبة البخاخ.

يستخدم بخاخ ريجو لحماية الشعر من اشعة الشمس الضارة والحرارة الناتجة عنها كما تعمل علي حماية الشعر من الاتربة والتقلبات الجوية الضارة والمؤثرة علي الشعر.

يتصف هذا البخاخ بان له دور فعال في زيادة كثافة الشعر والعمل علي نموه وطوله، ويستخدم هذا من خلال غسل الشعر ثم بخه ببخاخ ريجو وتدليك فروة الرأس جيدا قم تركه علي الشعر لمدة 3 دقائق ثم غسل الشعر مرة اخري ويتم استخدامه مرتين يوميا.


4. بخاخ الشعر تريس لحماية الشعر من الحرارة – TRESS hair spray

بخاخ تريس للشعر هو عبارة عن زيت يعمل علي حماية الشعر من المشاكل المختلفة التي يتعرض له كما يعمل علي علاج هذه المشاكل.

يتميز يخاخ Tress للشعر بانه يعمل علي حماية الشعر من الحرارة التي تنتج من اشعة الشمس الضارة كما يعمل علي حماية الشعر من الاتربة والتقلبات الجوية المؤثرة علي الشعر.

يتصف تريس بانه يعمل علي حماية الشعر من التساقط المستمر والذي يمكن ان ينتج عن ضعف الشعر وظهور الصلع، وتتميز هذا البخاخ بانه يعمل علي زيادة نعومة الشعر وظهوره بشكل انسيبابي خالي من التقصف وذلك بفضل مكوناتة الفعالة جدا والتي تحتوي علي العديد من العناصر المغذية للشعر.

يعمل بخاخ Tress علي تنعيم الشعر الخشن والمجعد كما يعد بانه مناسب لللشعر الجاف والعادي حيث يعمل علي تعويضه بالزيوت المفقودة فيه، ويستخدم البخاخ علي شعر مبلل ويتم تدليك فروة الرأس جيدا ويتم استخدامه مرتين اسبوعيا للشعر الجاف والعادي ومرة اسبوعيا للشعر الدهني.


5. بخاخ جي كازانوفا لازالة الشعر – j.casanova hair remover spray

يتميز بخاخ جي كازانوفا بانها من اشهر البخاخات المخصصة لازالة شعر الجسم، ويتميز جي كازانوفا بخاخ مزيل شعر الجسم بانه يعمل علي ازالة الشعر دون الشعور بأي الم.

يتصف هذا البخاخ بان له قدرة فائقة علي ازالة الشعر في اقل وقت ممكن كما انه يستطيع ان يصل الي اصغر الشعيرات في الجسم، ويتسم بخاخ جي كازانوفا بانه يعمل علي تأخير ظهور ونمو الشعر بعد ازالته.

يتصف j.casanova بان ليس له رائحة كريهة مقارنة بانواع بخاخات ازالة الشعر الاخري كما ان يتواجد من جي كازانوفا انواع بروائح متعددة، ويعمل هذا البخاخ علي اعطاء ملمس جلد ناعم وطري.

يتميز جي كازانوفا لازالة الشعر بان لا يمكن استخدامة لازالة شعر الجسم فقط بل يمكن استخدامة لازالة شعر الوجة والمناطق الحساسة.

يستخدم هذا البخاخ من خلال رش المنطقة المراد ازالة الشعر منها وتركها لمدة من 6 الي 15 دقيقة ثم يتم شطف المنطقة بالماء الدافئ.


مميزات بخاخ الشعر

يتميز بخاخ الشعر بسهولة استخدامة علي الشعر، ويتسم البخاخ بقدرتة علي الوصول الي بصيلات الشعر بسهولة جدا مما ينتج عن ذلك الحصول علي افضل النتائج عند استخدامة.

يتصف البخاخ الخاص بالشعر بانه يعمل علي التوفير في الاستخدام حيث انه يتم استخدام المنتج علي الشعر علي شكل رذاذ.، كما انه مناسب للرجال والنساء.

يتميز بخاخ الشر بان له انواع متعددة في كافة مجالات العناية بالشعر حيث يتواجد منه انواع خاصة بعلاج مشاكل الشعر المختلفة وانواع خاصة بتجميل الشعر من خلال الصبغ او تثبيت الشعر وانواع خاصة بازالة الشعر.

تتميز بخاخات الشعر بان اسعاراها متفاوتة وذلك تتناسب مع مختلف طبقات المجتمع، وتتسم بخاخات الشعر بانها متواجدة في كل الدول العربية مما ينتج عن ذلك سهولة شرائها والحصول عليها.


اسعار افضل بخاخات للشعر

1. سعر بخاخ افوجين للشعر

  • يبلغ متوسط سعره في مصر 250 جنية مصري.
  • يصل متوسط سعره في المملكة العربية السعودية الي 60 ريال سعودي.
  • يبلغ متوسط سعره في الامارات 65 درهم اماراتي.

2. سعر بخاخ الشعر فيشي

  • يبلغ متوسط سعره في مصر 299 جنية مصري.
  • يصل متوسط سعره في المملكة العربية السعودية الي 175 ريال سعودي.
  • يبلغ متوسط سعره في الامارات 95 درهم اماراتي.

3. سعر بخاخ الشعر ريجو 

  • يبلغ متوسط سعره في مصر 60 جنية مصري.
  • يصل متوسط سعره في المملكة العربية السعودية الي 15 ريال سعودي.
  • يبلغ متوسط سعره في الامارات 20 درهم اماراتي.

4. سعر بخاخ الشعر تريس

  • يبلغ متوسط سعره في مصر 89 جنية مصري.
  • يصل متوسط سعره في المملكة العربية السعودية الي 20 ريال سعودي.
  • يبلغ متوسط سعره في الامارات 30 درهم اماراتي.

5. سعر بخاخ جي كازانوفا لازالة الشعر

  • يبلغ متوسط سعره في مصر 75جنية مصري.
  • يصل متوسط سعره في المملكة العربية السعودية الي 15 ريال سعودي.
  • يبلغ متوسط سعره في الامارات 17 درهم اماراتي.

اين اجد افضل بخاخات لشعري؟

تتوافر افضل 5 بخاخات شعر في جميع متاجر مستحضرات التجميل وجميع الصيدليات في الدول العربية،حيث تتوفر في صيدليات العزبي وسيف في مصر وتتواجد في صيدليات النهدي في المملكة العربية السعودية وتتواجد في كبري الصيدليات في الشارقة ودبي في الامارات كما تتوفر هذه البخاخات في مواقع التسوق الالكتروني مثل سوق كوم وجوميا ودوايا وامازون ونون وجولي شيك واي هيرب.


اشهر اسئلة عن بخاخ الشعر واستعماله

1. هل يوجد انواع بخاخ شعر خاصة بصبغ وتلوين الشعر؟

نعم يوجد بخاخات شعر تعمل علي صبغ وتلوين الشعر بشكل مؤقت وتزال بعد تعرض الشعر للمياه وتتميز بخاخات تلوين الشعر بانها خاليه من الكيماويات التي تضر بفروة الرأس وتعتبر مناسبة للفتيات التي تحب تغيير شعرها كل فتره قصيرة ومن افضل انواع بخاخ صبغ الشعر هي:

  • بخاخ لوريال ماجيك لصبغ الشعر.
  • بخاخ كلر اكستريم لصبغ الشعر.
  • بخاخ صالون فكس لصبغ الشعر.
  • بخاخ سيري اكسيبرت لصبغ الشعر.

2. هل يوجد بخاخات شعر تعمل علي فك تشابك الشعر؟

نعم، حيث تتسم هذه البخاخات بان يوجد في مكوناتها مجموعة من الزيوت والمرطبات التي تعمل علي ترطيب الشعر ويجعله سهل التمشط وفك التشابك بسهولة بدون تقطيع الشعر وتقصيفة وافضل انواع بخاخات فك تشابك الشعر هي:

  • بخاخ ذيل الحصان لازالة تشابك الشعر
  • بخاخ جونسون لتشابك الشعر
  • بخاخ دابر املا لتشابك الشعر
  • بخاخ ميني يو لتشابك الشعر

3. ما هو بخاخ تفتيح الشعر بالبابونج؟

هو عبارة عن صبغة طبيعية مستخلصة من زهرة البابونج مخصصة للتفتيح الشعر الاسود الي درجات البني والاشقر الفاتح وذلك من خلال بخ الشعر حتي يتبلل ولا يتم غسل الشعر ولا تغطيتة ويتم تكرار هذه العملية حتي يتم الوصول الي لون الشعر المطلوب وتتصف هذه الصبغة بانها امنه جدا في الاستخدام مناسبة للاطفال والحوامل.


4. ما هو افضل بخاخ ينبت شعر الذقن؟

  • بخاخ هيرجرو
  • بخاخ افوجين
  • بخاخ المينوكسيديل
  • بخاخ هيرباك
  • بخاخ ريجين

المصدر
vichy websitemacro websiteimageavogain website
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق