اضرار حبوب بيرننق فات للتخسيس


تشتكي عدد كبير من السيدات من اضرار بيرننق فات  وهو واحد من اشهر حبوب التخسيس التي تعمل علي انقاص الوزن الزائد والقضاء علي السمنه المفرطه والتي يتم وصفها عن طريق اطباء التغذيه والسمنه وفقا للفحوصات والمعاير التي يحددها الطبيب بالنسبه لراغبي التخلص من السمنه والوزن الزائد.

انتشرت الكثير من الحبوب في الاسواق الطبيه التي يمتنع الاطباء عن وصفها لعلاج حالات السمنه والتنحيف بسبب الشكوك والقلق من تأثيرها علي الصحه بالسلب.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال اهم الاضرار الناتجه عن استخدام حبوب بيرننق فات.

اضرار حبوب بيرننق فات للتنحيف

حبوب بيرننق فات
اضرار بيرننق فات

1. الاصابه بامراض القلب

تأثر حبوب السمنه بالسلب علي الصحه مما يؤدي الي الاصابة ببعض امراض القلب وضغط الدم  وتعرض حياتهم الي خطر كبير والي الوفاه المفاجئة .


2. الخلل في الهرمونات الموجوده بالجسم

يتسبب تناول حبوب بيرننق فات الي حدوث خلل بالاتزان الطبيعي لمستوي الهرمونات التي ينتجها الجسم حيث ان الهيئه العامه للاغذيه والادويه قد حذرت من هذه الحبوب وان مكوناتها ليست آمنه بشكل يجعلها متداوله في الاسواق خاصة المنتج المقلد.


3. الفشل الكلوي

من الاخطار والاثار السلبيه واضرار حبوب بيرننق فات للتنحيف هو تدمير الكلي في حالة عدم شرب كميات كبيرة من الماء وذلك بسبب وجود كميه كبيره من السموم المتراكمه داخل الجسم والتي قد تفشل الكلي في التعامل معها.


4. مشاكل المعده

قد تعمل حبوب بيرننق فات بالتاثير السلبي علي المعده وتعمل علي عدم امتصاص الجسم العناصر الغذائية المفيدة من الاطعمه التي يتم تناولها كما تعمل علي اصابه جدار المعده بالقرح والالتهابات والاصابه بالامساك الدائم والصداع وتقلبات المزاج .


5. ثبات الوزن لفترات طويله

قد يؤدي التعود علي تناول هذه الحبوب لفترات طويله الي ثبات الوزن دون معرفه السبب لهذا يجب عدم تناول هذه الحبوب دون وعي او استشاره طبيب متخصص ويفضل عدم تناولها لاكثر من ثلاثه اشهر لتجنب حدوث اثار سلبيه وامراض قد تلحق بالصحه .


6. الادمان

قد يؤدي استخدام هذه الحبوب لفترات طويله الي ادمانها بشكل قوي وسريع وعدم الابتعاد عنها ومن الصعب تركها وهذا يرجع الي انها تحتوي علي كميه كبيره من الامفيتامينات وهي عباره عن منشطات ذهنيه تؤدي الي الادمان.

كما تقوم علي زياده معدل الحرق بزياده ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم خاصه اذا كانت هذه الحبوب تحتوي علي نسبه عاليه من الكافيين .


7. الشعور الدائم بالارق

يحدث نتيجه التغير الكميائي الذي يحدث في الدماغ وهذا من خلال ارتفاع نسبه هرمون السيروتونين بالمخ وحدوث خلل في هرمون الغده الدرقيه الذي يتحكم في الوزن مما يؤدي الي حدوث تاثير سلبي علي الغده الدرقيه التي تتعلق بانخفاض وزياده الوزن .


8. ارهاق الكبد

من اضرار حبوب بيرننق فات انها تلحق الضرر بببعض اجهزه الجسم ومن اهمها الكبد الذي يعد من اهم اعضاء الجسم لطرد السموم وتنظيم مستوي السكر في الدم.


9. الاصابة بالجفاف

تحتوي حبوب بيرننق فات علي نسبه عاليه من الكافيين الفعال لحرق الدهون وادرار البول من اجل التخلص من المياه الزائده في الجسم والتي قد يحتاج الجسم الي جزء منها مما يؤدي الي حدوث جفاف بالجسم مما يصيب الجسم بخطر كبير.


10. غير آمنة علي الحوامل

  • قد اثبتت الدراسات واكد الاطباء ان السيده الحامل التي تتناول حبوب بيرننق فات وحبوب السمنه والتخسيس في فتره الحمل هن اكثر عرضه لانجاب اطفال مشوهين وهذا نتيجه التاثير السلبي الذي من الممكن ان تتركه المكونات الخاصه لهذه الادويه عامه.
  • كما انها تعمل علي ارتفاع الضغط بشكل ملحوظ وهذا الامر قد يؤثر تاثير سلبي علي كميه الدم التي تتدفق الي الجنين عن طريق المشيمه التي تؤدي الي قله وصول المواد الغذائيه للجنين وتحفيز نموه.
  • بعض التقارير الطبيه قد تثبت ان هناك انواع من ادويه التخسيس وخساره الوزن الزائد تؤدي الي سرعه نبضات قلب الام بطريقه غير آمنه.

ملحوظة: ينصح السيده الحامل بتجنب تناول اي ادويه للسمنه وانقاص الوزن الزائد خلال فتره الحمل للمحافظه علي حياه افضل للجنين، كما ان هذا المنتج قد سبق وان حذرت منه وزاره الهيئه العامه للاغذيه والعقاقير وهذا لعدم كفاءته وعدم الافصاح عن المكونات الرئيسيه للمنتج مما قد يؤدي الي حدوث الكثير من المشاكل الصحيه والاثار السلبيه التي تضر صحه الانسان .

طريقه رجيم التمر واللبن لتخسيس 4 كيلو بالاسبوع بدون رياضه


تحذير المجلس الاعلي للصحة من حبوب بيرننق فات

التحذير من حبوب بيرننق فات
التحذير الصحة من حبوب بيرننق فات

حذر المجلس العالي للصحه والهيئه العامه للاغذيه والادويه من حبوب بيرننق فات للتخسيس وانقاص الوزن الزائد التي تستخدم لدي الكثير كبديل لتكميم المعده كما انه يقوم بحرق الدهون مما يتم بيعه وتدوله بادعاءات كاذبه.

وقد ثبت هذا عن طريق انه يحتوي علي ماده الزئبق الكميائيه التي تكون نتيجتها حدوث اضرار واثار سلبيه علي الصحه كما يوجد بها مواد اخري قد حظرت الصحه من استخدامها لما لها من اضرار واثار جانبيه تضر الانسان وقد تؤدي الي الوفاه.

مع العلم ان المواد التي تم اضافتها دون الاعلان عنها واوضحت اداره الصيدله والرقابه الدوائيه بالمجلس الي ان هذا المنتج غير مسجل في دول وغير مصرح استخدامه تماما مع الحذر من المستحضرات غير المرخصه التي يتم تداولها عن طريق مواقع التواصل الالكتروني.


اهم الاسئله حول اضرار حبوب بيرننق

1. هل حبوب بيرننق فات مرخصه من وزاره الصحه ؟

لا . حبوب بيرننق فات ليست مرخصه من وزاره الصحه وليست آمنه بالمره.


2. هل حبوب بيرننق فات تتوفر في الصيدليات ؟

لا . هذه الحبوب ليست موجوده بالصيدليات لما لها من اضرار واثار سلبيه علي الصحه.


3. هل تسبب بيرننق فات تنميل بالجسم مع زغلله ؟

اذا بدأت هذه الاعراض مع تناول حبوب بيرننق فات فانه يفضل التوقف عن استخدامها فورا واستشاره الطبيب.


4. هل حبوب بيرننق فات آمنه علي السيده الحامل ؟

لا . هذه الحبوب ليست آمنه علي السيده الحامل لما لها من اضرار واثار سلبيه علي الجنين.


5. هل يمكنني استخدام حبوب بيرننق فات دون استشاره الطبيب ؟

لا لا يفضل استخدم حبوب التخسيس عموما دون اللجوء الي الطبيب لعدم التعرض لاي اضرار او اثار سلبيه ضاره.


تجربتي مع حبوب بيرننق فات

استخدمتها لمده 20 يوم ونزلت وزني من 68 الي 62 ولكن هالحبوب تعبني كتير لدرجة اني ضعفت وجالي انيميا شديدة وقال الطبيب انه بسبب هالحبوب والحين انا باخدت فيتامينات تجارب احد العملاء

استخدمت حبوب بيرننق فات ولكن للاسف النتيجه كانت سيئه جدا واثارها سلبيه للغايه تساقط شعري وحصلي زيادة في ضربات القلب وجالي اكتئاب تجارب احد العملاء

المصادر

guest
4 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات