الصحة و الرشاقةدايت و تمارين رياضية

طريقة رجيم التمر واللبن لتخسيس 4 كيلو في الاسبوع بدون رياضة

شرح رجيم التمر واللبن بالتفصيل - مدة الرجيم وعدد السعرات وكم ينقص الوزن

اقرأ في هذا المقال

  • ماهو رجيم التمر واللبن
  • طريقة رجيم التمر واللبن
  • طرية رجيم التمر واللبن المعدل
  • فوائده واضراره
  • رجيم التمر واللبن مع المشي
  • ثبات الوزن مع الرجيم

طريقة رجيم التمر واللبن هي في الحقيقة عبارة عن طريقتين مختلفتين، و الهدف من كل طريقة هو خسارة الوزن بشكل سريع مع عدم تعريض الجسم للحرمان من العناصر الغذائية المهمة، و كذلك لكي لا يحدث ثبات في الوزن اثناء التنحيف.

رجيم التمر واللبن كنظام غذائي يعتمد على تناول التمر واللبن يوميا بحصص معينة، اما وحدهم بشكل كامل، او مع اكلات اخرى صحية تساعد في عملية خسارة الوزن والتنحيف، ويعتبر رجيم التمر واللبن هو رجيم مثالي اذا كنت تريد خسارة كمية صغيرة او كبيرة من الوزن على حد سواء.

وتعتمد الطريقة المناسبة لكل شخص حسب الوزن الزائد المطلوب خسارته للوصول الى الوزن المثالي، وعند بداية اتباع رجيم التمر واللبن يكون لديك كثير من الاسئلة وتحتاج شرح وتوضيح لجميع التفاصيل حتى تتبع الحمية بطريقة سليمة، وهو ما سنشرحه بالتفصيل.


طرق عمل رجيم التمر واللبن

1. طريقة رجيم التمر واللبن في 3 ايام

هذه الطريقة تعتمد على عمل تبادل بين رجيم التمر واللبن ونظام غذائي آخر، حيث كل نظام 3 ايام فقط.

  • في الثلاثة ايام الاولى: تتناول التمر واللبن فقط
  • في الثلاثة ايام التالية: تتناول وجبات غذائية متكاملة ومتنوعة والافضل بالطبع ان تكون منخفضة السعرات الحرارية لضمان الحصول على اكبر فائدة من التخسيس والتنحيف.

تعتمد طريقة رجيم التمر واللبن في 3 ايام على تناول 21 حبة من نوع التمر المفضل لديك يوميا مع 3 اكواب من اللبن ويفضل ان يكون لبن قليل الدسم، ويتم تقسيم هذه الكمية على الوجبات حسب الرغبة.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع


رجيم التمر واللبن 3 ايام كم ينزل؟

يمكن خسارة حوالي من ثلاثة الى اربعة كيلو في الاسبوع مع رجيم التمر واللبن في 3 ايام، حيث تتناول في ثلاثة ايام التمر واللبن فقط، وفي باقي الاسبوع تتناول غذاء صحي متكامل العناصر.

ماهي طريقة رجيم التمر واللبن في اسبوع؟

هذه الطريقة هي نفس طريقة رجيم التمر واللبن في 3 ايام، ولكن بدلا من تناول التمر واللبن 3 ايام فقط تتناوله اسبوع كامل ثم تعود لتناول الاطعمة الصحية كلها مرة اخرى، ويعتبر رجيم التمر واللبن في اسبوع مثالي اذا كنت تريد خسارة 5 كيلوجرام من الوزن بسرعة.
  • يمكن استبدال رجيم التمر واللبن في 3 ايام بالتبادل مع 3 ايام من النظام الغذائي المعتاد بنظام اخر.
  • يمكن عمل رجيم التمر واللبن في 5 ايام او في 7 ايام، ويكون التبادل بين طريقة الاكل مثل رجيم الثلاثة ايام، حيث تتناول التمر واللبن خمسة او سبعة ايام، وتتبع بعدها نظام غذائي متكامل لمدة خمسة او سبعة ايام.

2. رجيم التمر واللبن المعدل

يعتمد هذا الرجيم على تناول ست تمرات فقط يوميا وهي كمية مناسبة لمرضى السكر ولا تسبب ارتفاع في سكر الدم، بجانب تناول التمر واللبن في الرجيم المعدل يتم تناول اطعمة اخرى مناسبة للرجيم للمساعدة في انقاص الوزن والتنحيف.

رجيم التمر واللبن المعدل عبارة عن 4 او 5 وجبات يوميا يتم توزيعها كما سنوضح:

  • الإفطار: حبتان من التمر مع كوب من الحليب.
  • الغداء: سمك مشوي مع خضار ورقي وشريحة واحدة من الخبز الأسمر، مع كوب زبادي و2 تمرة.
  • وجبة خفيفة بعد الغداء: تتناول فيها كوب شاي اخضر محلى بسكر دايت مع بسكوت القمح الكامل.
  • العشاء: 2 تمرة مع كوب حليب وخضار سوتيه وفاصوليا مسلوقة.


كيف اسوي رجيم التمر واللبن في رمضان؟

في شهر رمضان الكريم اعتاد الناس الافطار على التمر واللبن، وهي عادة غذائية صحية ولها العديد من الفوائد، ويعتبر شهر رمضان فرصة جيدة لخسارة الوزن الزائد في الجسم، ويمكن اتباع طريقة رجيم التمر واللبن المعدل في رمضان، حيث تتناول ثلاث وجبات، وجبة الافطار من التمر واللبن، ووجبة السحور قبل الفجر من التمر واللبن، وتتناول وجبة صغيرة في المنتصف مكونة من البروتين مع الخضروات والفاكهة.

كم استمر على رجيم التمر واللبن؟

ان اتبعت رجيم التمر واللبن بالطريقة الصحيحة فيمكن ان يستمر الرجيم قدر ما تحب من الوقت، وعلى سبيل الوزن الزائد في الجسم، فمن لديه 5 كيلوجرام زيادة في الوزن ليس كمن لديه 20 كيلوجرام زيادة في الوزن، فبالطبع الشخص الذي لديه 20 كيلوجرام زيادة فوق الوزن المثالي للجسم سيحتاج لفترة اطول من الرجيم.

رجيم التمر واللبن مع المشي

عند اتباع طريقة رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن والتنحيف فإن الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل كبير لكي يعوض احتياجاته، وبالتالي يقل وزن الجسم.

عندما تقوم بممارسة رياضة المشي جنبا الى جنب مع اتباع احدي طرق رجيم التمر واللبن فإن الجسم يحتاج للمزيد من الطاقة لكي تستطيع المشي، وبالتالي يحرق المزيد من الدهون وتفقد الوزن اكثر واكثر وبطريقة اسرع بالطبع، وبالتالي تصل للوزن المثالي في مدة قصيرة وتصبح راضيا تماما عن نفسك.

كيف يعمل رجيم التمر واللبن؟

يعمل رجيم التمر واللبن عن طريق امداد الجسم بجزء من الطاقة التي يحتاج لها للقيام بالانشطة اليومية المعتادة، ولكن الطاقة التي يحصل عليها الجسم ليست هي كامل احتياجاته حيث انه نظام منخفض السعرات جدا، وبالتالي يضطر الجسم لحرق الدهون المخزنة تحت الجلد وفي البطن والارداف للحصول على الطاقة لكي تستطيع القيام بأي مجهود.

كم سعرات رجيم التمر واللبن؟

  • التمرة الواحدة تحتوي على: 20 سعر حراري
  • كوب اللبن يحتوي على: 120 سعر حراري في المتوسط

وبالتالي عند حساب سعرات رجيم التمر واللبن فإن 21 تمرة تحتوي على 420 سعر حراري، بينما ثلاثة اكواب من اللبن تحتوي على 360 سعر حراري، وبالتالي يكون المجموع اليومي من السعرات الحرارية في هذه الطريقة هو حوالي 780 سعر حراري.

يحتاج الجسم في الظروف العادية الى 1500 سعر حراري في المتوسط، وبالطبع تختلف احتياجات الجسم حسب وزنك ومستوى نشاطك والحركة التي تقوم بها اثناء اليوم، وبالتالي فإن استهلاك 780 سعر حراري فقط سوف يضطر الجسم للقيام بحرق المخزون من الدهون التي تسبب السمنة وزيادة الوزن.


ماهو ثبات الوزن في رجيم التمر واللبن ؟

عند اتباع اي نظام رجيم للتخسيس يحدث نقص في الوزن في البداية، ومع الوقت يعتاد الجسم على النظام الذي تقوم به ويقل معدل الحرق، وبالتالي يقل معدل خسارة الوزن، ويصل كثير من الناس لمرحلة ثبات الوزن، وهذه المشكلة قد تحدث اذا تم الاستمرار على رجيم التمر واللبن فترة طويلة أو تم اتباع طريقة غير صحيحة للرجيم.

لتجنب ثبات الوزن افضل طريقة هي:

  • طريقة رجيم التمر واللبن في 3 ايام ومعدل ثبات الوزن معها اقل بكثير من اي طريقة اخرى حيث ان نظامك الغائي لا يكون متكرر كل يوم في الاسبوع بل يكون هناك تبادل كل 3 ايام وبالتالي لا يجد الجسم الوقت الكافي للتعود على الرجيم،ولا يقل معدل خسارة الوزن والتنحيف.

فوائد رجيم التمر واللبن

فوائد رجيم التمر واللبن
فوائد رجيم التمر واللبن

كما ذكرنا فإن رجيم التمر واللبن يساعد على إنقاص الوزن بسرعة ومكوناته متوفرة بسهولة، ويعتبر نظام غذائي رخيص وسهل التحضير، ولكن فوائد هذا الرجيم لاتقتصر فقط علي ذلك، لأن الافضل في هذا الرجيم هو فوائد التمر وفوائد اللبن، حيث ان رجيم التمر واللين يحتوي على الكثير من الاحتياجات الغذائية للجسم

  • اللبن يتميز بانه يحتوي على 18 عنصر غذائي مهم للجسم والصحة، مثل الكالسيوم والزنك والفوسفور والمغنيسيوم والنياسين والبانتوثينيك والفوليك والريبوفلافين والثيامين
  • يحتوي أيضًا على الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ و B6 و B12 و C و D
  • يحتوي اللبن على كميات كبيرة من البروتين والدهون والكربوهيدرات والماء.
  • من ناحية أخرى فإن التمر غني بالألياف الطبيعية حيث تحتوي كل خمس تمرات على 3.3 جرام من الالياف، والألياف الطبيعية هي نوع من انواع الكربوهيدرات غير القابلة للهضم ونجدها في الأطعمة النباتية وتساعد على تحسين حركة الامعاء والجهاز الهضمي.
  • كذلك تعطيك شعور بالشبع يستمر لفترة طويلة، والتمر كذلك غني بالسكريات والأملاح والمعادن والبروتينات والفيتامينات مثل سي و B1 و B2 و فيتامين A.

اعرفي اكثر عن فوائد التمر

اعرفي اكثر عن فوائد الحليب


اضرار رجيم التمر واللبن

  • رغم ان رجيم التمر واللبن يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة الا انه ليس غذاء متكامل وينقصه الكثير من العناصر كذلك.
  • خسارة الوزن بسرعة تسبب اكتساب الوزن مرة اخرى بسرعة لذلك ينبغي الحرص جيدا على تابعة النظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام لضمان عدم زيادة وزن الجسم مرة اخرى.
  • تحتوي حبات التمر على كميات كبيرة من السكر وبالتالي قد تزيد من مستوى سكر الدم، وينبغي الحرص خصوصا مع مرضى السكر عند تناول التمر عموما بشكل عام.

احتياطات مهمة عند بدء رجيم التمر واللبن

هل رجيم التمر واللبن ينحف الارداف؟

اذا كنت تعاني من مشكلة تراكم الدهون في الارداف فان اتباع طريقة رجيم التمر واللبن سوف تساعدك على حرق هذه الدهون وبالتالي يتغير شكل الجسم تماما.

هل يمكن عمل رجيم التمر واللبن مع الفواكه؟

التمر نفسه نوع من انواع الفاكهة، والفاكهة عوما غنية بالسكريات والاكثار منها قد يتسبب في زيادة الوزن.

لذلك يجب ان تقوم بحساب السعرات الحرارية جيداً عند تناول اي نوع من الفاكهة بجانب التمر واللبن وحساب كمية السكريات التي تتناولها يوميا ولا يزيد معدل استهلاكك للتمر عن 6 تمرات يوميا فقط.


رجيم التمر واللبن يناسب اي فصيلة؟

اذا كنت تتبع رجيم حسب فصيلة الدم فإن رجيم التمر واللبن لن يكون مناسباً لك إن كانت فصيلة دمك A

هل رجيم التمر واللبن ينحف بدون رياضة؟

يعمل هذا الرجيم علي تنحيف الجسم عن طريق خسارة الوزن الزائد، وذلك لان هذا الرجيم منخفض جدا في عدد السعرات الحرارية وهو ما يسبب حرق الدهون في الجسم لتعويض حاجة الجسم الى الطاقة والسعرات الحرارية وبالتالي ينقص الوزن.

رجيم التمر واللبن كم ينقص بالاسبوع؟

ينقص رجيم التمر واللبن في الاسبوع من 3 الى 4 كيلو جرام من الوزن الزائد في الجسم في خلال اسبوع واحد فقط.

مواضيع مهمة:


❤ كوني مميزة ❤

قومي بإضافة تعليق وسوف نقوم بالرد عليه .. نحن متواجدون الاَن لخدمتكي ❤

إقرئي الموضوع بأكمله لتستفيدي ヅ
تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

بواسطة
the-best-benefits-of-dates-and-milk-dietdates-yogurt-diet
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

‫3 تعليقات

  1. دكتورة انا مبلشة بريجيم التمر واللبن من سبعة ايام في اليوم السادس كان فري وهلئ رجعت كملت الدايت ولكن انا في الايام الخمسة الاولى بقيت على نفس النظام تمر ولبن وخيار وخس فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق