افضل 5 ماركات غسول للبشره المختلطه فى عام 2020 ( طبي واَمن )


فوائد الكمكوات (البرتقال الياباني): تعرف عليها

نقدم لكم افضل 5 انواع غسول للبشره المختلطة في 2020 حيث ان البشرة المختلطة هي بشرة دهنية في بعض مناطق وجهك و بشرة جافه في مناطق أخرى ، اى ان هناك مزيج من المناطق الدهنيه والجافة على أجزاء مختلفة من وجهك ، و عادة ما تتسم منطقة الجبين و الأنف و الذقن التى تسمى بمنطقة “T” انها دهنيه تماما.

و قد يبدو تحقيق التوازن بين نوعين مختلفين من الجلد بمثابة لغز ، ولكن حل هذا اللغز أسهل مما تتخيلين عند حصولك على المعلومات الصحيحة و المنتجات الامثل للاستخدام لتحقيق هذا التوازن.

الشيء الأساسي الذي يجب مراعاته مع البشرة المختلطة هو أنه يجب عليكى استخدام نوع غسول مناسب للبشره المختلطه ، و الذى يعتمد فى استخدامه على الحفاظ على الترطيب داخل المناطق الجافه ببشرتك ، وقدرته ايضا على ازالة الدهون من المناطق الاخرى.

ما هو غسول البشره المختلطة؟

هو نوع من انواع الغسول الذى يحقق التوازن فى احتوائه على المكونات القادره على تنظيف بشرتك بعمق لتخلصك من الدهون الزائده التى تسد المسام و ينتج عنها ظهور الحبوب و البثور مثل حمض السليسليك او اى نوع من المقشرات الخفيفه ، وفى ذات الوقت يحتوى على المكونات التى تمد بشرتك بالترطيب اللازم حتى لا يتسبب فى جفافها مثل الجليسرين و الالوفيرا.

طريق الاعتناء بالبشرة المختلطة

1. ابدئى باستخدام غسول فعال و لطيف على البشره

الهدف من استخدامك للغسول هو إزالة الشوائب و المكياج بشكل فعال دون ترك الجلد مشدودًا أو جافًا أو دهنيًا ، و إذا كنتى بحاجة إلى القليل من التطهير ، فيمكنك استخدام فرشاة تنظيف ناعمة للغاية فالنعومة مهمة للغايه ، لأن استخدامك لأي شيء قاسى سوف يدفع بشرتك إلى الالتهاب.

2. استخدمى نوع تونر مرطب لتهدئة بشرتك

استخدامك لنوع تونر جيد غنى بمضادات الاكسده يمكن ان يساعدك على تغذية بشرتك الجافه والتقليل من الدهون فى نفس الوقت ، فهو لن يجعل المناطق الجافه اكثر جفافا و لا يزيد من المناطق الدهنيه ، فلا تتجاهلى هذه الخطوه فهى خطوه هامه للحفاظ على بشرتك.

3. استخدمى مقشر لطيف لبشرتك

هذا هو احد الخيارات الفعاله و الجيده للبشرة المختلطة ، فالمقشر يساعد على تخلصك من الجلد الميت بشكل طبيعي دون تعريض جلدك للالتهاب ، كما يعمل على غلق المسام ، وتقليل لمعان البشره الذى يحدث بسبب زيادة الدهون ، وفي الوقت نفسه ينعم بشرتك الجافة بلطف وينعشها و يجعلها اكثر اشراقا ، وللحصول على أفضل النتائج قومى باستخدام غسول ذات قوام رغوى او سائل.

4. احمى بشرتك من أضرار أشعة الشمس

لا يوجد نوع بشره مستثنى من الحاجة إلى واقى من الشمس ، فهذه الخطوة تقلل من العلامات المبكرة للشيخوخة الآن و في المستقبل ، اما بالنسبة للبشرة المختلطة ، فلابد ان تستخدمى تركيبة خفيفة للغاية من واقى الشمس على كامل الوجه و لا تنسى أن تضعيه على الرقبة.

5. استخدمى مرطب ليلى

لابد ان يحتوى على جميع المكونات المدهشة مثل : مضادات الأكسدة ، و مكونات تجديد البشرة ، و مكونات استعادة البشرة ، فهذه المكونات ضرورية للمساعدة في تهدئة بشرتك ، و تقليل الدهون الزائدة من على بشرتك ، و ترطيب المناطق الجافة ، بما في ذلك حول العينين ، فهذه المكونات لها خصائص مذهلة مضادة للشيخوخة للبشرة.


افضل انواع غسول للبشره المختلطة

غسول البشرة المتخلطه
افضل انواع غسول للبشره المختلطه

1. غسول لاروش بوزيه للبشره المختلطه

هذا الغسول هو للبشرة الدهنية أو المختلطة ، فهو لا يحتوي على الكحول ، و يحتوى ايضا على الزنك لتنقية البشره ، لا يوجد به زيوت ، لا يوجد به صابون ، و هو يعمل بشكل جيد لإزالة المكياج دون التسبب لحدوث اى التهابات بالبشره.

طريقة الاستخدام: بللى يدك بالماء و ضعى القليل من الرغوه عليها ودلكى بها وجهك برفق ، استخدميه بشكل يومى.

سعر المنتج:

  • سعره داخل مصر: 221 جنيه مصري.
  • سعره في السعوديه: 135 ريال سعودى.
  • يبلغ سعره في الامارات: 134 درهم اماراتي.

كان عندى حبوب رهيبه متختفيش واحده الا لما تكون اختها ظهرت ، لحد لما الدكتور كتبلى على غسول لاروش بوزيه وقالى استخدمه مره الصبح و ابعد عن منطقه العين ، و بعد اسبوع بظبط بدات الحبوب تختفى تماما هى و الاثار بتاعتها. تجربة احد العملاء


2. غسول سيتافيل للبشره المختلطة

هو غسول كريمى و ليس رغوى ، ينظف بشرتك بلطف دون ان يسد المسام ، فهو غسول لطيف على البشره و لا يسبب لها اى التهابات و هو مثالى للاستخدام اليومى.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى مصر: 391 جنيه مصري.
  • سعر المنتج بالسعوديه: 130 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره في الامارات: 109 درهم اماراتي.

بشرتى حساسه و مختلطه يعنى جزء منها جاف و جزء منها دهنى ، و كمان حساسه يعنى مقدرش استخدم لها مقشر ، اى حاجه كنت بستخدمها كانت يا اما بتزود الحبوب ياما تنشف بشرتى جدا ، لحد لما الصيدلى نصحنى بغسول سيتافيل ، هو بينظف البشره من كل الشوائب و الاتربه ، و بعد استخدامه مبقاش يطلعلى حبوب نهائى. تجربة احد العملاء


3. غسول بوندس للبشره المختلطة

إذا كانت بشرتك جافة أكثر من كونها دهنيه ، فقد يكون هذا هو الأفضل لك لأنه غسول غنى بالمرطبات ، مما يجعل هذا الغسول فريدًا من نوعه ، فهو يتكون فعليًا من 50٪ مرطب لإعطاء بشرتك أكبر قدر ممكن من الترطيب ، فهو ينظف بشرتك بعمق ، و يزيل المكياج من بشرتك و لكنه يوفر عليك الخطوة الإضافية المتمثلة في وضع المرطب بعد ذلك على بشرتك.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى مصر: 408 جنيه مصري.
  • يبلغ سعره فى السعوديه: 76 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فالامارات: 34 درهم اماراتي.

طبيعة بشرتي حساسه و مختطله في نفس الوقت و اكيد ما كلنا نفس البشره ، بس نحاول نختار الاشياء المناسبة لبشرتنا لان واجد مهم هالشى ، غسول بوندس هو المفضل عندى هالماركه تعجبني وايد ، هو خفيف عالبشره و لا يسبب جفاف للبشره وينظفها بصراحه ، و كمان بيعطى نضاره للبشره. تجربة احد العملاء


4. غسول غارنييه للبشره المختلطة

هذا الغسول مصمم خصيصًا للبشرة المختلطة ، فهو خالى من الزيوت ، كل ما عليكى هو استخدامه مرة واحدة يوميًا ، فهو يزيل الجلد الميت و يخلصك من مشكلة المسام الواسعه ، و لكن في الوقت نفسه.

يغذي المناطق الجافة ببشرتك و يجعلها أكثر نعومه ، و ذلك بفضل ان اثنين من المكونات الرئيسية لهذا الغسول هي من المكونات المضاده للأكسدة ، و هى مستمدة من الجريب فروت و الرمان.

حابه افيدكو بتجربتى انا اعدت ادور فالمنتديات كتير على غسول كويس للبشره المختلطه و الحساسه و لقيت بنات كتير كاتبه عن غسول غارنييه ، فقلت اجربه و فعلا جربته و طلع رائع بصراحه ، بيهدى البشره من الحبوب من غير مينشفها. تجربة احد العملاء

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى مصر: 594 جنيه مصري.
  • يبلغ سعره فى السعوديه: 128 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فالامارات: 119 درهم اماراتي.

5. غسول نيتروجينا للبشره المختلطة

هو غسول وجه قوي ، فهو غسول خالى من الزيوت ، و هو غنى بفيتامين “c” و حمض السيلسيليك ، فهو يعمل على اختفاء حب الشباب ببشرتك ويعمل ايضا على منع ظهورها مره اخرى ، كما يعمل أيضا على علاج الندوب و البقع الناتجه عن حب الشباب و ذلك مع الاستخدام المنتظم.

لكن تذكرى دائما أن تضعى المرطب المناسب لبشرتك بعد استخدامك للغسول ، و لابد ايضا من الحفاظ على وضع واقى من الشمس لأن الحمض الموجود بهذا الغسول يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس.

سعر المنتج:

  • يبلغ  سعره فى مصر: 188 جنيه مصري.
  • يبلغ سعره فى السعوديه: 201 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فالامارات: 26 درهم اماراتي.

انا كان وجهى مليان حبوب حمرا و بثور ، استخدمت غسول نيتروجينا للبشره المختلطه من سنه ، و للحين بشرتى صافيه ما شاء الله ، و بشرتى ما كانت هيك من جبل و مستمره عليه حتى اليوم. تجربة احد العملاء


افضل غسول للبشره المختلطة الحساسه

1. غسول فيتشى للبشره المختلطة

غسول الوجه “فيشي نورماديرم ديلي ديب كلينسينغ” للوجه بحمض الساليسيليك للبشره المختلطه الحساسه ، ينقي بشرتك و يساعدك على غلق مسام البشره دون تعريضها للجفاف أو الالتهاب ، يتكون غسول الوجه من حمض الساليسيليك و حمض الجليكوليك و مقشر خفيف لتقشير البشرة بلطف وتنقيتها ، و هو خالى من البارابين ، خالى من الصابون ، خالى من الكحول.

هذا الغسول قوامه من الجل الشفاف و هو يخفف بسهولة بالماء لتحصلى على رغوة لطيفه تنظفى بها وجهك ثم قومى بشطفها جيدا ، يترك بشرتك ناعمه ، و نظيفه للغاية ، فهو منظف ​​وجه فعال للغاية ، ولطيف للغاية ، ينقي المسام و يزيل الدهون و يساعد على منع ظهور عيوب البشرة.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى مصر: 276 جنيه مصري.
  • سعر الغسول فى السعوديه: 135 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فالامارات:95 درهم اماراتي.

2. غسول توبى جينت للبشره المختلطة

هو منظف للبشره بتقنيه مبتكره للبشره المختلطه الحساسه ، هو للبشره المعرضه لحب الشباب ، و يحتوي على فرشاة فوم من السليكون تضمن تطهير مناسب و تقشير لطيف لبشرتك و رغوة موزعة جيدًا على جلدك.

طريقة الاستخدام:

  1. اضغطى ضغطه واحده لوضع الرغوه على بشرتك.
  2. قومى بالتدليك برفق بطريقه دائريه باستخدام الفرشه المرفقه بالغسول لمدة دقيقه واحده.
  3. يستخدم من مره الى مرتين يوميا.

سعر المنتج فى مصر:  110 جنيه.


3. غسول بيودرما سيبيوم للبشره المختلطة

هو غسول مناسب لتنظيف البشره المختلطه الحساسه فهو له تأثير قوى وعميق فى تنقية بشرتك بلطف ، و ذلك بفضل كبريتات الزنك وكبريتات النحاس ، و التى تعمل على تهدئة بشرتك و تنظيفها بشدة ، و يتميز بانه خفيف على بشرة وجهك ، بما في ذلك منطقة محيط العين فيمكنك استخدمه على هذه المنطقه عكس انواع الغسول الاخرى.

سعر المنتج:

  • سعره فى السعوديه: 99 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فالامارات: 78 درهم اماراتي.
  • سعره فى مصر: 358 جنيه مصري.

افضل غسول طبى للبشره المختلطة

1. غسول QV للبشره المختلطة

هو غسول غني بزيت القرطم ، منظف الوجه اللطيف والخفيف ، استخدميه فى الصباح و المساء للحصول على بشرة صحية ناعمة ، بللى وجهك بالماء ضعى كميه صغيره من الرغوة على يديكى ثم دلكيها بلطف على الوجه و الرقبة ، ثم اشطفيها جيدا بالماء.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى السعوديه: 117 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره في الامارات: 89 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 300 جنيه مصري.

2. غسول يوسيرين للبشره المختلطة

هذا الغسول هو عباره عن جل معتدل و فعال يزيل المكياج برفق ويساعد البشرة على التنفس بسهولة أكبر ، فهو خالي من العطور ، خالي من الكحول ، خالي من الألوان ، خالي من البارابين ، فهو غسول طبى خفيف ينظف البشره بعمق و يمدها بالترطيب اللازم.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى السعوديه: 98 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر الغسول فى الامارات: 50 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 245 جنيه مصري.

3. غسول سينوبار للبشره المختلطة

• منظف فعال و متوازن و خالي من الصابون يحتوي على مضادات الميكروبات المفيدة في العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.
• يزيل الأوساخ و العرق و الدهون و الخلايا الميتة ويمكنك من الحصول على بشرة نظيفة و صحية.
• يقلل من إفراز الدهون و يعمل على تنقية البشرة.
• يعتبر مقشير خفيف حيث انه يزيل الخلايا الميتة و يمنع انسداد المسام دون التسبب فى جفاف الجلد.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعر الغسول فى السعوديه: 24 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فى الامارات: 14 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 90 جنيه مصري.

4. غسول سيباميد للبشره المختلطة

منظف للوجه خالى من الصابون ، لازالة الدهون الزائده من الوجه و تحقيق التوازن لبشرتك و حمايتها من فقدان الترطيب فهو غنى بالبروفيتامين B5 الذى يدعم الترطيب المتوازن ، و هو يمنع انسداد المسام مما يضمن لكى عدم ظهور اى حبوب جديده و هو غسول خفيف خالى من اى قلويات.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعر الغسول فى السعوديه: 33 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 143 جنيه مصري.

5. غسول يورياج للبشره المختلطة

يزيل الشوائب و الدهون ، و هو لطيف جدا على البشره و خالى من الصابون ، صمم خصيصا للبشره المختلطه لينظفها بلطف و فاعليه ، و يمكنك ان تستخدميه صباحا و مساءا.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى السعوديه: 53 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فى الامارات: 124 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 210 جنيه مصري.

6. غسول بابى للبشره المختلطه

  • يساعد على ازالة الدهون بعمق.
  • يفتح المسام.
  • يمنع تشكيل حب الشباب.
  • يقلل من البكتيريا التى تسبب الالتهابات و تساعد فى تكوين الحبوب.
  • يترك بشرتك متالقه و ناعمه.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى السعوديه: 126 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فى الامارات: 41 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 233 جنيه مصري.

افضل غسول للبشره المختلطه و الحبوب

1. غسول كلينيك للبشره المختلطه

  • غسول مطور بتركيبه فريده من اطباء الجلديه فهو ينظف بشرتك بلطف و بعمق برغوه ناعمه و لا تتسبب فى الجفاف لبشرتك و يتركها منتعشه.
  • يزيل الوساخ و الشوائب و يحمى التوازن الطبيعى لبشرتك.
  • استخدميه مرتين باليوم صباحا ومساءا.
  • خالى من العطور و خالى من البارابين.

سعر المنتج:

  • سعر الغسول فى السعوديه: 102 ريال سعودي .
  • يبلغ سعر فى الامارات: 115 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 522 جنيه مصري.

2. غسول دوف للبشره المختلطه

  • ينظف بشرتك بلطف ، ويخرق المسام المسدوده لينظفها بعمق ليترك بشرتك نقيه و ناعمه.
  • يحتوى على حبيبات صغيره اصغر ب 10 مرات من الموجوده بالمقشر و ذلك لتخترق جلدك بلطف دون ان تسبب الالتهاب لبشرتك ، فهو غنى بالماء و الجلسرين.
  • يحتوى على مرطبات تعيد تجديد خلايا البشره لتخلصك من اى اثار للحبوب و تترك بشرتك مشرقه و متالقه.

سعر المنتج:

  • سعر الغسول فى السعوديه: 42 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره فى الامارات: 25 درهم اماراتي.
  • يبلغ سعره فى مصر: 100 جنيه مصري.

3. غسول كلارنس للبشره المختلطه

منظف ​​للوجه بدون ان يسبب لها الجفاف ، مع أحماض ثمار التمر الهندي اللطيفة و تنقية اللؤلؤ الجزئي الذى ينشط مع الماء في شكل رغوة ناعمه تنظف الشوائب ، و يزيل المكياج ، و الزيوت الزائدة ، و يخلصك من خلايا الجلد الميتة ، فهو قوى فى التخلص من الحبوب.

سعر المنتج:

  • يبلغ سعره فى السعوديه: 82 ريال.
  • يبلغ سعره فى الامارات: 81 درهم.
  • يبلغ سعره فى مصر: 650 جنيه.

4. غسول ناترى للبشره المختلطه

  • غسول يعمل على ازالة الاوساخ و الاتربه.
  • غنى بزيت شجرة الشاى و خلاصة الزعتر الذى يقضى على الحبوب ويخلصك من اثارها.
  • غنى بحمض السيليسليك و البانثسنول و الجلسرين فيترك بشرتك ناعمه و رطبه.
  • قوامه رغوى فهو لطيف و خفيف فالاستخدام.
  • ضعى كميه مناسبه على يديكى و هى مبلله بالماء ثم دلكى وجهك و اتركيها من دقيقه الى دقيقتين ثم اشطفى وجهك بالماء.

سعر المنتج فى مصر : 95 جنيه.


اهم الاسئله عن انواع غسول البشره المختلطه

1. ما هو افضل غسول و كريم مرطب للبشره المختلطه؟

  1. غسول كلينيك للبشره المختلطه.
  2. غسول Q V للبشره المختلطه.
  3. غسول غارنييه للبشره المختلطه.
  4. غسول بوندس للبشره المختلطه.

2. ما هو افضل غسول يومى للبشره المختلطه؟

  1. غسول لاروش بوزيه للبشره المختلطه.
  2. غسول فيتشى للبشره المختلطه.
  3. غسول كلارنس للبشره المختلطه.
  4. غسول كلينيك للبشره المختلطه.

3. ما هو افضل غسول للوجه طبى للبشره المختلطه؟

  1. غسول سيتافيل للبشره المختلطه.
  2. غسول يوسيرين للبشره المختلطه.
  3. غسول سينوبار للبشره المختلطه.
  4. غسول توبى جينت للبشره المختلطه.
  5. غسول سيباميد للبشره المختلطه.
  6. غسول يورياج للبشره المختلطه.
  7. غسول بابى للبشره المختلطه.

4. هل الغسول ذو القوام الرغوى جيد لتنظيف للبشره المختلطه؟

نعم الغسول ذو القوام الرغوى هو الامثل فالاستخدام للبشره المختلطه حيث انه مثالى فى ازالة الدهون و المكياج و حتى واقى الشمس.

4
شاركي برأيك معنا

avatar
الأحدث الأقدم أفضل تعليق
Sheikha
Sheikha

ابي تصفي بشرتي وتفتح بشرتي فيها بقع وحبوب ومسام ورووس بيضاء تعبت منها ابي كريم ولا اي مقشر يزينها انا استعمل بيبانثين الازرق و غسول بيودرما الجل ومقشر ديفرين بس ابي شي يسرع العلاج وعندي تصبغ تحت عيني وابي افضل كريم جسم يوحد اللون وشكراً

manae
manae

اريد غسول او كريم للتخلص من النمش