طرق تقشير البشره الدهنيه كيميائيا

يعمل التقشير الكيميائي على استخدام انواع معينه من الاحماض لتحسين مظهر الجلد بشكل عام كما انه يعمل على الحد من علامات الشيخوخة ، و هناك العديد من أنواع الاحماض ذات التأثير القوى التى تعمل على معالجة الكثير من المشاكل الجلدية مثل : حب الشباب و البقع الناتجه عنه.

طريقة عمل التقشير الكيميائى للبشره الدهنيه

التقشير الكيميائي للبشره الدهنيه هو إجراء طبى يتم فيه وضع محلولا كيميائيا على وجهك لإزالة الطبقات العليا من جلدك ، و الجلد الجديد الذي يحل محل الطبقات التي تمت إزالتها يكون أكثر نعومة و يصبح خالى من اى بقع داكنة ، و يصبح خالى ايضا من اى تجاعيد او خطوط دقيقة.

كما سيتخلص جلدك أيضا من الدهون و الزيوت الموجوده به مما يجعل بشرتك اقل عرضة لحب الشباب ، و سوف يتوقف التقشير الكيميائي الذي تختاريه على نوع بشرتك و على المشكلة التي تريدين معالجتها ببشرتك ، فسيحتاج أخصائي الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل إلى تقييم بشرتك لتحديد أي التقشير هو الأفضل لك.

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

و يعد “حمض الساليسيليك” هو عامل تقشير فعال للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ، فهو قابل للذوبان في الزيت ، مما يعني أنه يمكن أن يخترق المسامات المسدودة بشكل فعال لإزالة حب الشباب ومنع حدوث المزيد من الالتهابات ببشرتك ، كما يعد “حمض الجليكوليك” ايضا من المقشرات الشائعه الآخرى للبشرة الدهنية لأنه أيضًا يمكن أن يقلل من إنتاج الدهون في بشرتك.

انواع التقشير الكيميائى للبشرة الدهنية

تقشير كيميائى خفيف

يستمر التقشير الكيميائي الخفيف أو السطحي لبضع دقائق فقط ، فهو لا يتطلب الكثير من الوقت و لن تحتاجين لمتابعه طبيه بعد هذا النوع من التقشير الكيميائى ، فهذا النوع من التقشير يزيل الطبقة العليا من جلدك فقط لتحصلى على بشرة جديدة اكثر اشراقا ، كما ان هذا النوع يحفز بشرتك على انتاج المزيد من الكولاجين.

تقشير كيميائى متوسط

يستخدم التقشير الكيميائي المتوسط ​​حمض من النوع القوى ، مما قد ينتج عنه بعض التورم و التقشر ببشرتك لمدة قد تصل إلى أسبوع ، كما يتطلب هذا النوع من التقشير الى زيارة اخرى للمتابعة مع طبيبك ، و هذه القشور تزيل الطبقة العليا من الجلد وكذلك الطبقة الوسطى.

تقشير كيميائى عميق

يعمل هذا النوع من التقشير الكيميائى العميق على اختراق الطبقة الوسطى من جلدك لإزالة الخلايا التالفة بالكامل ، و يمكن ان تستخدمى هذا النوع من التقشير الكيميائى لتصحيح التجاعيد العميقة ، كما يعمل ايضا على توقف ظهورها.

اقرا ايضاً:

كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

طرق علاج البشرة الدهنية

ماهي البشرة الدهنية؟

اهم الاسئله عن تقشير البشره الدهنية

كم مره يتم تقشير البشره الدهنيه؟

تصبح المقشرات أكثر فاعلية عند استخدامها من مرة الى مرتين في الأسبوع و ذلك لمساعدة بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، على الرغم من أنه قد يكون من المغري تنظيف وجهك يوميا باستخدام المقشر ، إلا أن الإفراط في استخدامك للمقشرات يمكن ان يكون قاسًيا جدًا على جلدك ، مما قد يسبب لكى احمرارًا ببشرتك او ظهور بعض الالتهابات ، بدلاً من حصولك على جلد ناعم و خالى من العيوب.

ما الذى يجب عليكى تجنبه اثناء تقشير البشره طبيعيا بالمنزل؟

  • يجب ان تتجنبى دائما وضع ماسك التقشير حول منطقة الفم و العينين.
  • تجنبى تماما وضع الماسك على منطقة الحواجب.
  • لا تقوبى بفرك الماسك بقوة حتى لا بسبب الحساسيه لبشرتك بل دائما افركيه بلطف.

ما هى فوائد تقشير البشره الدهنيه كيميائيا؟

يتم استخدام التقشير الكيميائي لعلاج الكثير من مشاكل البشرة و من فوائدة:

  • اخفاء الخطوط الدقيقه بوجهك.
  • التخلص من اى بقع او تصبغات جلديه ببشرتك.
  • التخلص من النمش.
  • التخلص من الكلف.
  • التخلص من الاثار الضاره لاشعة الشمس على بشرتك.
  • التخلص من البثور و الندوب الناتجه عن حب الشباب.

ما هى المخاطر و الاعراض الجانبيه للتقشير الكيميائى؟

يعد أكبر اخطار التقشير الكيميائي هى انه قد تلون الجلد ، فكلما كانت بشرتك أغمق ، كلما زاد احتمال حدوث هذه المضاعفات و تشمل الآثار الجانبية للتقشير الكيميائى على :

  • احتمال حدوث القليل من الاحمرار او التورم الذي يختفى بالتاكيد بعد بضعة أيام و يتوقف هذا على قوة التقشير الكيميائى الذى خضعتى له.
  • و في بعض الحالات النادرة ، يمكن أن يؤدي التقشير الكيميائي المتوسط ​​و العميق إلى حدوث عدوى فطرية أو بكتيرية في الجلد.

كيفية تقشير البشره الدهنيه الحساسه؟

اذا كنتى تتمتعين ببشره دهنيه حساسه فانه يجب عليكى ان تتجنبى استخدام المقشرات الكيميائيه و كريمات التقشير ، و ان تلجأ دائما الى استخدام الوصفات الطبيعيه المنزليه لتقشير بشرتك بفاعليه و امان ، لان الكثير من السيدات قد يتجنبن عملية التقشير لبشرتهم بسبب انهم يخافون من حدوث اى التهابات ببشرتهم ، و ذلك لانهم يعانون من ان بشرتهم حساسه.

هل تقشير البشره الدهنيه للرجال امر مهم؟

إن الرجال لديهم هرمون يسمى “ديهيدروتستوستيرون (DHT)” في الجسم ، و هو ما يطلق عليه هرمون الذكوره ، ومع ذلك فإن ارتفاع مستوى هذا الهرمون في الجسم يسبب الإفراط في إنتاج الدهون، مما يجعل بشرتهم دهنية.

ماهي فوائد تقشير البشره الدهنيه للرجال؟

تعمل البشرة الدهنية لدى الرجال  على افراز الدهون بصفه مستمره حتى بعد وقت قصير من غسيل الوجه ، فبشرتهم الدهنيه تتسم ايضا بالمسام الكبيرة ، مما يجعلها اكثر عرضه للتراكم المستمر للأوساخ ، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء و الرواسب.

لذا يحتاج الرجال ذو البشره الدهنيه إلى تقشير بشرتهم من مره الى مرتين بالاسبوع باستخدام مقشر للوجه للرجال و ذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة و غيرها من التراكمات التي يمكن أن تتراكم بسبب الغدد الدهنية لديهم.

و يساعد التقشير المنتظم على فصل المسام ، حيث تساعد ماسكات الوجه في الحد من الدهون والزيوت الذى يفرزها  الجلد ، كما يحافظ المرطب على ترطيب البشره.

ماهي اكثر الاخطاء التي يرتكبها الرجال ذوي البشره الدهنيه؟

من الاخطاء التى يرتكبها الرجال ذو البشرة الدهنية هو أنهم يهملون خطوة هامه للحفاظ على بشرتهم و هى خطوة الترطيب ، مما قد يصيب بشرتهم بالجفاف ، مما يؤدي إلى تحفيز الغدد لإنتاج الدهون بشكل اكبر كشكل من أشكال التعويض عن هذا الجفاف ، و هذا الجفاف قد يؤدى الى التهاب واحمرار بالجلد لديهم ، لذا يجب ان يستخدموا مرطب البشره مره على الاقل يوميا سواء صباحا او قبل الذهاب الى النوم.

و لابد ايضا ان يكونوا حذرين عند تقشير بشرتهم فان الغسيل المفرط لبشرتهم يمكن أن يتسبب فعليًا في الجفاف ، و كما ذكرنا سابقًا ان الجفاف يؤدى الى إنتاج المزيد من الدهون ، كما يحتاج الرجال ذو البشرة الدهنية إلى أن يكونوا لطيفين مع بشرتهم لان بشرتهم تكون اكثر حساسيه من انواع البشره الاخرى.

المصدر
Chemical Peel for Acne Scars

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى