طرق طبية ينصح بها للعناية ببشرتك في الشتاء


من المعروف أن التغيرات في الطقس يمكن أن تؤثر على صحتنا و خاصة عندما يتعلق الأمر بالبشرة , فمع انخفاض درجات الحرارة و بسبب تساقط الامطار بغزارة وغيرها من الظروف و التغيرات الجويه ، فمن المحتمل أن ترين بعض التأثيرات في بشرتك و خاصة إذا كنتى تعانين من مشكلات ببشرتك موجودة بالفعل مثل : الأكزيما أو الصدفية .

تتعرض اجسامنا كل شتاء لبعض التغيرات القاسية، مما قد يؤدي إلى تغييرات سريعه بالأوعية الدموية في الجلد و يرجع ذلك الى التقلب السريع بدرجات الحرارة , و هذا يمكن أن يؤدى الى ان تبدو بشرتك باهته اكثر ، ويمكن ان تصابى ببعض البقع الحمراء ( التى يطلق عليها لسعات البرد ) .

بشرة اوروبية
العناية بالبشرة في الشتاء

اليكى بعض النصائح من الدكتور ” Bav Shergill ” استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بمؤسسة ” British Skin Trusty ” لتحفاظى على بشرتك في حالة جيدة خلال فصل الشتاء .

1. تأكدى من ترطيب بشرتك بانتظام:

تاكدى من ترطيب بشرتك بانتظام عن طريق استخدام المرطبات المناسبة لنوع بشرتك , فالحفاظ على رطوبة بشرتك أمر حتمى وضرورى لتتجنبى تعرضها للاصابه بالتشققات او ان تصبح بشرتك اكثر جفافا فتصابى ببعض العدوى البكتيريه بها و تصبح بشرتك اكثر عرضه للاصابه بمزيد من المشكلات .

2. كونى حذره مع أنواع الملابس التي ترتدينها:

بعض انواع الملابس قد تكون ضاره لبشرتك وقد تؤثر عليها سلبا ، فعلى سبيل المثال : “الصوف” فارتدائك للصوف قد يؤدى الى تهيج الجلد لديكى مما قد يسبب لكى الحساسيه او يسبب لكى ما يسمى بالاكزيما .

3. استخدمى مرطبات الشفاه بانتظام:

واحدة من أفضل وأبسط الطرق لمكافحة آثار الشتاء على بشرتك هي:

  • استخدام المرطبات الخاصه بالشفاه بشكل منتظم , فهذا سوف يساعدك على تجديد الرطوبة المفقودة فى شفاهك والحفاظ عليها ,فجميع انواع البشره تحتاج الى هذا النوع من الترطيب خاصة خلال فصل الشتاء .

4. تجنبى انواع الصابون او غسول الوجه الذى يحتوى على الكحول:

ابحثى دائما عن انواع جيده من غسول الوجه الذى سوف تستخدمينه بشكل يومى على بشرتك وحاولى الانتباه للابتعاد قدر الامكان عن منتجات التنظيف التي تحتوي على الكحول و التى قد تؤدى بسهولة الى جفاف بشرتك و تقشيرها .

5. احمى جلدك دائما عن طريق ارتداء الملابس التى تشعرك بالدفئ:

لابد ان تحرصى على ارتدائك لوشاح و قبعة و قفازات اثناء خروجك من المنزل خاصة إذا كانت تمطر بالخارج , و تأكدى من ألا تتركى ملابسك المبللة بسبب المطر على جلدك لوقت طويل فحاولى تجفيف ملابسك سريعا لان ذلك قد يسبب مزيد من التهيج و الضرر لجلدك.

ماسك الكركم وماء الورد لحماية بشرتك من حب الشباب

6. حاولى عدم استخدام انظمة التدفئه المنزليه:

في حين أنه من الطبيعي أنكى ترغبين في البقاء دافئه في المنزل ، الا أن استخدام نظام التدفئه (الدفايات) يمكن أن يؤثر على بشرتك , لان الهواء الأكثر جفافًا في المنازل التي يتم تدفئتها مركزيًا يمكن ان يؤثر على الجلد مما يجعله اكثر جفافا ، لذا حاولى ألا تستخدمين انظمة التدفئه المنزليه بكثره لانها تؤثر على بشرتك.

7. تجنب الحصول على حمام ساخن طويل:

فحصولك على حمام ساخن طويل يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعيه الموجوده بالجلد , فحاولى الا تطيلى الوقت و تذكرى دائما انه من الهام ان تحافظى على درجة حرارة الماء بحيث تكون دافئة ليست ساخنة حتى لا تؤثر على بشرتك .

8. ضعى مرطبًا للبشرة مباشرة بعد الاستحمام:

بينما لا يزال جلدك رطبًا قليلاً بعد الاستحمام قومى بوضع المرطب المناسب لنوع بشرتك لتمديها بمزيد من الترطيب , وتذكرى دائما عدم تجفيف بشرتك بقوة بالمنشفة لان ذلك يضر ببشرتك إلى مما يجعلها اكثر جفافا.

منتجات اساسيه للحفاظ على بشرتك من تغيرات الطقس

المصادر

guest
2 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات