الفيلر للوجه النحيف | انواعه | تجربتي معه قبل وبعد

تبحث بعض السيدات عن الحلول المتنوعة الحديثة والفعالة للمشاكل التي تعاني منها بشرتهن، فمع التقدم في العمر قد تواجه مشكلة تتمثل في نحافة الوجه وانكماشه بشكل واضح والمصحوبة بالتجاعيد وبعض الندبات

وعلى الرغم من تنوع الوسائل العلاجية سواء الطبيعية أو المستحضرات الجاهزة للتخفيف من تلك المشكلات؛ فبعض السيدات تلجأن للتقنيات التجميلية الحديثة وأبرزها الفيلر الذي يوفر أكبر نتيجة ممكنة بشكل سريع وفعال مقارنة ببقية تلك الوسائل

إذ يتم استخدام الفيلر للوجه النحيف بهدف جعل الوجه أكثر امتلاءًا وشبابًا مع التخلص من التجاعيد، وفي هذا المقال نستعرض معكي في مجلة كوني مميزة كل ما قد تحتاجين إلى معرفته بخصوص فيلر الوجه النحيف وأفضل أنواعه والنصائح المتعلقة به وكذلك الآثار الجانبية له.

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

نبذة سريعة عن فيلر الوجه النحيف skinny face filler

إن الفيلر هو عبارة عن مواد اصطناعية أو طبيعية آمنة يتم حقنها في خطوط وأنسجة الوجه بشكل دقيق للغاية بهدف استعادة امتلاء الوجه الذي يتناقص تدريجيًا مع تقدم عمر الإنسان، كما يعمل الفيلر على تخفيف ظهور التجاعيد وجعل البشرة أكثر شبابًا

وتعتبر أغلب مواد الفيلر بمختلف أنواعه قابلة للامتصاص بشكل تلقائي، مما يعني أنها تقدم نتائج مؤقتة قد تستمر من بضعة أشهر وحتى سنتين تبعًا لنوع المنتج والشخص المُتلقي للفيلر.

أنواع الفيلر للوجه

حمض الهيالورونيك (HA)

وهي مادة شبيهة بالهلام توجد بشكل طبيعي في الجسم، ويتم حقن الفيلر للوجه النحيف في الوجه بها بهدف ملء الجلد والتخلص من نحافته والتجاعيد، وتستمر لمدة عام والاسم التجاري لها هو “Restylane”.

هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (CaHA)

يتم استخدام جزيئات مجهرية من الكالسيوم مع مادة HA الهلامية، وهي تتميز بأنها أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وتستمر لمدة عام والاسم التجاري الشهير لها هو “Radiesse”.

حمض بولي إل لاكتيك

يتميز هذا الحمض بأنه قابل للتحلل الحيوي، وهو يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل مباشر، ولهذا يتم استخدامه بشكل خاص في تقليل ظهور التجاعيد وتماسك البشرة أكثر من استخدامه في ملء الوجه النحيف، ويتواجد في مراكز التجميل تحت اسم Sculptra Aesthetic  وتستمر نتائجه لمدة عامين.

البيلافيل

يحمل أيضًا اسم بولي ميثيل ميثاكريلات (PMMA)، وهو يتكون من كرات صغيرة مجهرية بالإضافة إلى الكولاجين، وتتمثل ميزته في أنه يدوم لمدة تصل إلى خمس سنوات، إلا أن أطباء الجلد والتجميل لا يفضلونه مقارنةً بالأنواع السابقة التي تعتبر أكثر فعالية وأقل ضررًا، لأن الفيلر طويل الفعول له مضاعفات أكبر.

ترقيع الدهون

يتم في هذا النوع من الفيلر الحصول على الدهون من أجزاء أخرى من الجسم كالأرداف باستخدام شفط الدهون، ومن ثم يتم حقنها في الوجه النحيف بهدف ملئه، ويرى بعض المختصين أنه الفيلر الأقرب للوجه الطبيعي نظرًا لأنه لا يتم استخدام مواد خارجية وله نتائج طويلة الأمد.

الفرق بين الفيلر والبوتوكس

يكمن الفرق في أن الفيلر أكثر فعالية بالنسبة للمناطق المجوفة أو المسطحة بالوجه تتحرك الدهون وتتسبب في تجاعيد أو نحافة، وهذا ما يجعله الخيار الأول للوجه النحيف والخدود، بينما البوتوكس يركز على التجاعيد التي تأتي من تقلصات العضلات

ولهذا يتم استخدام البوتوكس في المناطق بجانب العينين وهي التجاعيد الناتجة عن الابتسامة وتحركات الوجه، لكن بما أنه ليست كل التجاعيد ناتجة عن حركة العضلات فيتم هنا التوفيق بين استخدام الفيلر والبوتوكس حسب ما يراه أطباء التجميل والمختصون.

فيلر الوجه النحيف قبل وبعد

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف

الآثار الجانبية لفيلر الوجه النحيف

  • احمرار وتورّم في منطقة حقن الفيلر.
  • ظهور كدمات في مناطق مختلفة بالوجه.
  • تسرب مادة الفيلر من خلال موقع الحقن أو تحركها من منطقة إلى أخرى.
  • إصابة الأوعية الدموية وانسداد تدفق الدم وهو ما قد يحدث في حال ازدادت الجرعة.

أماكن حقن الفيلر

تتعد الأماكن التي يتم فيها حقن الفيلر في الوجه، ويعتمد ذلك على المنطقة التي تكون في حاجة إلى الفيلر للتخلص من مشكلة الوجه النحيف، وهذه الأماكن هي كالآتي:

  • الفيلر للخدود: ويعتبر أشهر استخدام للفيلر، إذ يتم ملء منطقة الخدين وتخفيف التجاعيد فيها، مما يعيد المظهر الشبابي للوجه.
  • فيلر الشفايف: يتم حقن الفيلر في منطقة الشفاه بهدف ملء الشفايف المختفية أو الصغيرة أكثر من اللازم لتجميلها.
  • الفيلر تحت العينين:يتم حقن الفيلر تحت منطقة العينين للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد ومشكلة الجفون المنتفخة.
  • فيلر الأنف: يتم حقن الفيلر في منطقة الانف بهدف جعلها أكثر بروزًا والتخلص من تجاعيد فد تظهر في تلك المنطقة.

نصائح قبل حقن فيلر الوجه النحيف

يُنصح في البداية أن يكون خيار اللجوء لاستخدام فيلر للوجه النحيف هو الخيار الأخير بعد استخدام الطرق الأكثر أمانًا مثل التركيز على النظام الغذائي الصحي الذي يمد بشرتك بالعناصر الغذائية المناسبة، وكذلك المستحضرات الموثوقة والآمنة التي تفيد في استعادة شباب وجهك وامتلائه

لكن بشكل عام؛ فيجب أولًا أن تتم استشارة طبيب مختص بالأمراض الجلدية أو التجميل، لأن بعض السيدات تلجأن لمراكز التجميل التي لا تمتلك الخبرة والتخصص وهو أمر خطير، كما ننصح بعدم الحصول على الفيلر من مراكز شراء أو من الانترنت بل استشارة الطبيب في ذلك أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتأكدي من أن مادة الفيلر معتمدة من الجهة الصحية المسؤولة في الدولة “كإدارة الغذاء والدواء”، والتأكد من أنك ليس لديكِ أي حساسية تجاه مكونات الفيلر مثل الكولاجين وأنكِ ملائمة صحيًا بعد تأكد طبيبك.

اسئلة عن فيلر الوجه النحيف Skinny Face Filler

هل الفيلر يسمن الوجه؟

نعم، قد يتسبب الفيلر أحيانًا في جعل مناطق الوجه أكثر بدانة، لكن يتم التركيز على مجرد تعويض نحافة الوجه المرتبطة بتقدم العمر.

هل أضرار الفيلر خطيرة صحيًا؟

نعم، يعتبر الفيلر عملية خطيرة على المستوى الصحي إذا لم تكوني ملائمة له، كمعاناتك من الحساسية أو غير ذلك، ولذلك يجب استشارة الطبيب للتأكد من ملائمته إذا كان ذلك خيارك بدلًا من الخيارات الأخرى.

هل يمكن استخدام الفيلر كعلاج للوجه النحيف جدا؟

نعم، يمكن استخدام الفيلر للوجه النحيف جدا بغرض تجميلي وكعلاج سريع وفعال لكن مع الالتزام بالنصائح التي تم ذكرها.

هل الفيلر يرهل الخدود؟

نعم، قد يتسبب استخدام الفيلر للخدود في حدوث ترهلات أحيانًا لكنها تعتبر من الأعراض الجانبية النادرة الحدوث إذا كانت العملية دقيقة على أيدي أطباء تجميل ذوي خبرة.

مقالات مميزة لكي:

كونتور الشفايف بالفيلر و الليزر و المكياج – الطريقة بالخطوات و الاسعار

دليلك الشامل عن بوتكس الشفايف

تجربتي مع فيلر تكبير الشفايف و افضل الانواع و الاسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى