العناية بالبشرةمنتجات البشرة

الصابونة السوداء ( الافريقية ) الحل الشامل للتفتيح وعلاج التجاعيد

الصابونة السوداء أصبحت الحل المثالي لجميع المشاكل التي تواجهنا بسبب بشرتنا ، الكثير منا قد سمع في الفترات الأخيرة عن هذه الصابونة الأكثر من رائعة لمعالجة كل الأثار الغير مرغوب فيها علي البشرة و خاصة منطقة الوجه ، و يوجد بها الكثير من العناصر المغذية للبشرة و الداخلة في تركيبتها الرائعة و التي ميزتها عن الكثير من المنتجات الموجودة حالياً.

و بالتأكيد أنتي أنثي ترغب في الحصول علي بشرة ناعمة و صافية و ذات إشراقة واضحة ، هناك الكثير من المنتجات التي تعمل علي حل مشاكل البشرة المختلفة ، و لكن الصابونة السوداء قد تخطت كل هذه المنتجات بفضل فوائدها التي أثارت إعجاب الجميع و خاصة في الوطن العربي.

بفضل عدم إحتوائها علي مواد كيمائية قد أصبحت الصابونة السوداء تحتل مكانة مميزة عند أغلب النساء ، لأننا غالباً مانبحث عن المنتجات التي تعطي نتائج سريعة و أولية عند إستخدامها ، و هذه الصابونة بأنواعها المختلفة قد نالت الكثير من الإستحسان لدي أغلب النساء الذين قاموا بتجربتها بالفعل ، لتستفيدي أكثر تابعي مقالنا الذي سنتحدث فيه عن فوائد و طرق إستخدام الصابونة السواء و كل مايخصها بالتفصيل.


ماهي الصابونة السوداء؟

الصابونة السوداء هي نوع من أنواع الصابون الذي يتم صناعته في غرب إفريقيا ، و هي مصنوعة من رماد بعض النباتات الإفريقية التي يتم زراعتها في الأماكن المختلفة داخل قارة إفريقيا ، و هذا هو السبب في لونها الغامق المميز و بدأ إنتشارها أولاً في أمريكا الشمالية ، و هي منتج مهم جداً في الحمامات العامة الشرقية و التي توجد في جميع الوطن العربي سواء كان في ” مصر ، السعودية ، الإمارات ، المغرب ” و غيرهم من الدول التي إنتشرت فيها الصابون الأسود و تستخدم بشكل دائم في الحمام المغربي.

و لها ملمس ناعم جداً يشبه الزبدة في رطوبتها ، و هي عبارة عن خليط قوي من النباتات و تعتمد أكثر علي ” الزيتون الأسود ” الغني بالفيتامينات المغذية للبشرة مثل ” فيتامين e ” و تحتوي علي نسبة كافية من ” المياة و زيت الزيتون ” و اللذان يستخدمان كمرطبان قويان للبشرة ، و بها نسبة من ” زيت الكينا الأساسي ” و ” عنصر هايدروكسيد البوتاسيوم “.


مكونات الصابونة السوداء

تحتوي الصابونة السوداء علي العديد من المكونات و المواد الفعالة الطبيعية و التي تعمل علي تغذية و ترطيب البشرة و تنقيتها أيضاً مثل:

  1. خلاصة العنب.
  2. أحماض الفاكهة المختلفة.
  3. الإنزيمات النباتية التي تساعد علي تنشيط الجلد.
  4. زيت زيتون و مياه.
  5. زيت الكينا الأساسي.
  6. فيتامين e.
  7. زيت جوز الهند.
  8. العسل الصافي.
  9. زبدة الشيا.

تعرفي علي فوائد الصابونة السوداء

الصابونة السوداء لها الكثير من الفوائد للبشرة و للجسم بشكل عام ، بفضل مكوناتها الطبيعية و الأمنة علي الجسم و المغذية بنسبة عالية للبشرة ، و مع الإستمرار في إستخدام هذه الصابونة الرائعة سنحصل علي الكثير من الفوائد مثل:

  • تساعدكي الصابونة السوداء علي التخلص من رائحة العرق الكريهة و الناتجه عن إحتكاك الجلد ببعضه.
  • تمنع ظهور أي روائح كريهة لجسمك و خاصة في المناطق الحساسة الأكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا الضارة.
  • تساعدكي في التخلص من الرؤوس السوداء و أثار حب الشباب المزعجة و تخلصكي من النمش بشكل نهائي.
  • تعمل علي إزالة أي أثار لأشعة الشمس الضارة علي البشرة كما تعمل علي إزالة الكلف.
  • تعمل علي التخلص من أثار تجاعيد الحمل و الولادة من علي طبقات الجلد.
  • تعمل علي إزالة التجمعات الدموية الحمراء أو الزرقاء من علي البشرة البيضاء.
  • تعمل علي تفتيح و توحيد لون البشرة و تنقيتها من أي شوائب.
  • تساعد في تهيئة الجلد لعملية التقشير حيث تجعله أكثر ليونة و إستعداداً للفرك بسهوله.
  • تساعد في إزالة الجلد الميت من علي الجلد.
  • تنظف الجلد بشكل أكثر من رائع و تزيل منه الشوائب و السموم.
  • تستخدم أيضاً لتساعد في تقليل نمو الشعر علي البشرة.
  • تعمل علي تفتيح المناطق الداكنة في الجسم و خاصة المناطق الحساسة.
  • مفيدة جداً للتخلص من قشرة الرأس التي تصيب فروة الرأس.
الصابونة السوداء
الصابونة السوداء وفوائدها

سعر الصابونة السوداء في الوطن العربي

سعر الصابونة السوداء في مصر.

  • يبلغ سعر الصابونة حوالي: 45 جنية مصري.

سعر الصابونة السوداء في المملكة العربية السعودية.

  • يبلغ سعر الصابونة حوالي: 20 ريال سعودي.

سعر الصابونة في الأمارات.

  • يبلغ سعر الصابونة حوالي: 15 درهم إماراتي.


ماهي طريقة إستخدام الصابونة السوداء للبشرة؟

هناك بعد الخطوات اللازمة لإستخدام الصابونة السوداء عليكي إتباعهم لتحصلي علي نتائج فعالة و مرضية.

  1. الأستحمام بماء ساخن قليلاً لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.
  2. بعد ذلك تذهبي و تجلسي في غرفة بخار قد تم صنعه من الماء العادي فقط.
  3. قومي بوضع الصابون علي الجسم الدافئ و الرطب مع الإبتعاد تماماً عن منطقة العينين.
  4. أنتظري لمدة 10 دقائق تقريباً ثم أبدئي بغسل جسمكي بالماء الدافئ جيداً.
  5. قومي بإرتداء قفاز التكييس الجاف علي بشرتكي الدافئة الرطبة.
  6. قومي بعمل تقشير للجلد الميت عن طريق التدليك الدائري و بعدها إغسليه.
  7. قومي بتجفيف بشرتكي جيداً.
  8. رطبي بشرتكي بزيوت الترطيب المتنوعة مثل ” زيت الأردغان ” أو أي مرطب صحي للجسم.

ملحوظة هامة: قومي بعملية التقشير هذه أسبوعياً بإنتظام وسوف تشعرين بالفرق الرائع و النتائج المبهرة ، و ينصح بعدم إستخدام الصابونة السوداء علي البشرة الملتهبة و تجنبي جيداً منطقة العينين و الوجه.


تجربتي الرائعة مع الصابونة السوداء

تجربتي مع الصابونه السوداء يابنات بصراحه شوفتها عند العطار وأخدتها كنت أبدا ماأعرفها ولا أعرف فوائدهـا ، بس قريت من وراء مكتوب مبيض للبشره ومزيل للرؤوس السوداء وإزاله حب الشباب والبثور والمحافظه على لون البشره ،قلت نجرب ليش لا؟ ولله بنـات من أول إستعمال شوفت الفرق حسيت إن وجهي منتعش ومفتح لونه ، يعني في فرق بينها وبين صابونات أخرى كإستعمال أول ، يعني مع المداومه أتمنى أوصل للنتيجه اللي ابغاها و هي المحافظه على هاللون.

اليوم حبيت أنقلكم تجربتي الخاصه بإستعمالي الصابون الاسود الافريقي ، وطبعا انا طلبتها بالانترنت عن طريق أمازوون بعد ماسويت بحوث كثيره لعلاج الصدفيه اللي كنت أعاني فيها من مده طويله ، وطبعا بعد البحث لقيت تجارب على اليوتيوب مع الصابون الاسود الافريقي واشلوون عالج لها الصدفيه والاكزيما وطبعا طلبت من أمازون ، وفعلاً مع الاستعمال من أول أسبوع أختفت الاكزيما وخفت الصدفيه ، بس المفاجأه إن جسمي شد وكأني ألعب رياضه وفتحت عندي الأماكن الداكنه ووجهي شد وقام يبرق ويضوي وأكبر مفاجأه إن المسامات تسكرت وكأني مسويه تنظيف بشره ، هذي تجربتي وحبيت أنقلها لأني أعرف معاناة الصدفيه والاكزيما.

عندي لكم يابنات اليوم شي عجيب وهو اسمه ” الصابونه السوداء ” لإزالة السواد من الكوع و الركبه و أنا الحين استعملها وحبيت اشارك في الموضوع وتستفيدون وقولي وداعا للخلطات والوصفات ، جربت كتير من الوصفات بس الصابونة كانت الحل الأمثل.


أهم 5 أسئلة شائعة عن الصابونة السوداء

1. أين تباع الصابونة السوداء في مصر؟

توجد الصابونة السوداء في الكثير من الأماكن المختلفة في مصر مثل محلات العطارة و الصيدليات و أماكن بيع مستحضرات التجميل المختلفة  و أيضاً يمكن طلبها عن طريق الأسواق الإلكترونية مثل ” سوق كوم ، أي هيرب ، أمازون “.

و توجد منها أنواع و ماركات مختلفة و لكننا ننصحكي بشرائها لأنها ستغير الكثير من روتينك للعناية بالبشرة و ستصبح بالتأكيد من أهم المنتجات المفضلة لديكي.


2. ماهو سعر الصابونة السوداء في مصر؟

تتوافر الصابونة السوداء بماركات مختلفة و لكل ماركة السعر الخاص بها فهناك ماركات مثل  الصابونة السواداء الإفريقية ” dudu osun ” التي تترواح أسعارها من ” 45 جنيهاً ” إلي ” 55 جنيهاً ” ، وهناك نوعاً أخر من الصابونة السوداء التي تعالج فروة الرأس.

يصل سعرها إلي ” 35 جنيهاً ” وتسمي ” ديليفان صابونة ، والنوع الأغلي من هذه الصابونة وهو ” تروبيكال نلتشرالز دودو أوسون ” و سعرها يبلغ حوالي ” 155 جنيهاً مصرياً.


3. هل تستخدم الصابونة السوداء لتفتيح المناطق الحساسة؟

نعم تستخدم الصابونة السوداء للتخلص من غمقان و إسمرار المناطق الحساسة مثل ” منطقة مابين الفخذن ، و الإبطين ، و الكوعين ” و هذه الأماكن تتأثر بسهولة بالعوامل التي تساعد علي إسمرار الجلد مثل الإحتكاك الدائم و العرق و أيضاً البكتيريا الضارة ، كل هذا من الممكن أن يعالج عن طريق إستخدام الصابونة السوداء ، و هناك طريقة ننصحكي بها لتحصلي علي نتائج رائعة و هي:

  1. إغسلي المنطقة الحساسة جيداً بالصابونة السوداء و يفضل قبل النوم.
  2. خذي قطنة ووضع كمية قليلة من مقشر ” الأكسترا ديرم ” الفعال و الأمن علي البشرة.
  3. ضعي القطنة علي المنطقة المراد تفتيحها و أفركي ببطئ.
  4. قومي بوضع كمية قليلة من بودرة التفتيح من ” ناشييرلي فير ” للمناطق الحساسة.
  5. و في الصباح تقومي بغسل المناطق التي وضعتي عليها البودرة و بعد ذلك تقومي بوضع نقطة من زيت الخروع للبشرة.
  6. ننصحكي بعد إجراء هذه الطريقة أن تقومي بإرتداء ملابس قطنية حتي لا تصابي بجفاف أو أي إحتكاك قد يسبب لكي ألماً.

4. هل تعالج الصابونة السوداء أثار حب الشباب و البقع الداكنة والرؤوس السوداء من علي البشرة؟

الصابونة السوداء بالفعل تعتبر من أهم الطرق الفعالة لجميع الأثار السلبية و المشاكل التي تهاجم البشرة و تتسبب في ترك أثار غير مرغوب فيها ، عن طريق إستخدام الصابونة في غسل الوجه بشكل يومي و مستمر و ترك أي منتجات قد تكون مضرة علي البشرة و إستخدام منتجات تنقي البشرة من الشوائب و المواد السامه التي تتراكم تحت الجلد و تتسبب في ظهور البثور و البقع الداكنة.

الكثير من الصابون الموجود حالياً من الممكن أن يكون يحتوي علي نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تؤثر علي البشرة و تؤدي إلي تلف كبير في الجلد و خاصة أن جلد الوجه يعتبر من أكثر المناطق حساسية ، فلابد من إستخدام مواد أمنة و مغذيه للبشرة و تؤثر بشكل إيجابي و تظهر الوجه بإشراقه متميزة و تعيد له الحيوية و النضارة مرة أخري.


5. هل تساعد الصابونة السوداء في التخلص من كلف الحمل؟

نعم بفضل الصابونة السوداء و التي تعتبر علاج يومي قوي و فعال و مضمون أيضاً علي البشرة و تعتبر من أقل الأسعار مقارنة بأسعار منتجات البشرة الموجودة حالياً ، فهي تقوم بتنعيم الجلد و تساعد في إزالة أي أثار غير مرغوب فيها مثل كلف الحمل و النمش و تجاعيد الجلد الناتج عن بعض العمليات الجراحية و التي تترك أثار عميقة.

و تعالج أيضاً أثار الحروق و الدمامل و ترجع للبشرة نقائها و نعومتها و تعمل علي شد ترهلات الجلد التي تعطي شكل غير لائق لجسم المرأه بالتحديد ، ننصحكي بأن تشتري الصابونة السوداء و تستخدمينها كبديل قوي و صحي أيضاً علي البشرة.

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق