الفرق بين كريم واقي الشمس وكريم التان بالتفصيل

الفرق بين واقي الشمس والتان هو أن الكريمات المستخدمة في حماية البشرة من أشعة الشمس عند التعرض لها بشكل مباشر ومتكرر هي ما يطلق عليها الصن بلوك او واقى الشمس فهو يحمي بشكل كلي من أضرار هذه الأشعة ومن حدوث تصبغات في الجلد أما التان فهي كريمات مستخدمة لامتصاص الأشعة الضارة فقط ولكنها لا تحمي لون الجلد من أن يتغير تابعوا معنا من خلال السطور القادمة حتى تتعرفوا أكثر عن كل ما يخص واقي الشمس والتان…

الفرق بين كريم واقي الشمس والتان

بالطبع هناك فرق كبير بين كل من كريم واقي الشمس وبين التان أو ما يطلق عليه كريم التشميس نوضح أهم هذه الفروقات كما يلي:

كريم واقي الشمس هو عبارة عن كريم يتم وضعه على الجلد من أجل حماية البشرة من الأشعة الضارة التي تتعرض لها البشرة في فترة الظهيرة وهي تتسبب في ظهور النمش والكلف والتصبغات وتغير لون الجلد إذا لم يتم استخدام كريم يحمي من هذه الأشعة كما أنه يعكس الأشعة بعيداً ولا يجعلها تغير على الإطلاق من لون الجلد.

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

التان أو كريم التشميس هو عبارة عن كريم يستخدم لامتصاص أشعة الشمس وليس ابعادها فهو يخفف من كمية الإشعاع التي يمتصها الجلد فلا تحدث به أضرار ولكنه لا يقي من التصبغات وعند وضع هذا الكريم يأخذ الجلد لون داكن إلى حد ما يعرف باسم التان والكثير من السيدات تفضل الحصول على هذا اللون لذلك يقومون باستخدام كريمات التشميس.

طرق الحصول على تان

بالطبع هناك عدة طرق للحصول على التان من بينها طريقة استخدام الجهاز الخاص بذلك وهو جهاز معروف يوجد منه عدة أنواع نوضحها كما يلي:

جهاز التان سرير التسمير ذو الضغط المنخفض

وهو عبارة عن سرير يتم الاستلقاء عليه في داخله أشعة فوق بنفسجية تشبه أشعة الشمس وهو يحقق نفس النتائج ولكن من ناحية الأضرار فإنه قد يعرض البشرة للحروق.

جهاز الكابينة

وهو جهاز يستخدم للحصول على لون برونزي مثل التان عند التعرض لأشعة الشمس وهو عبارة عن جهاز يتم الوقوف به بشكل رأسي دون استلقاء.

رش الجسم

وهو عبارة عن جهاز نحصل منه على لون طبيعي جذاب من خلال رش الجسم بشكل كامل وهي الأقل خطورة من الأنواع السابق ذكرها ولكن العيب الوحيد به أن فاعليته تختفي بشكل سريع كما أن اللون لا يظهر متجانس في كل مناطق الجسم.

زيت التان

توجد مجموعة من الزيوت تساعد في تسمير الجسم بشكل سريع و امتصاص الجلد للأشعة الصادرة من الشمس من بينها زيت جوز الهند وزيت الجزر، بالإضافة إلى زيت الزيتون، وهناك عدة زيوت تباع في الصيدليات يمكن استخدامها لهذا الغرض أيضاً.

اضغط هنا لشراء المنتج

نصائح للحصول على تان مثالي دون أضرار

مع بداية موسم الصيف والذهاب إلى شواطئ البحر الكثير منا يفضل الحصول على التان أو ما يعرف بـ تسمير لون الجسم عن طريق الاستلقاء في أشعة الشمس ووضع كريم تشميس للحصول على لون جذاب مثل عارضات الأزياء ولكن هناك طرق يمكن الحصول منها على هذا اللون دون أضرار نوضح لكم أهم النصائح التي يمكن اتباعها كما يلي:

تطبيق واقي الشمس للحصول على تان

بعد أن أوضحنا الفرق بين واقي الشمس وبين التان أصبح من الضروري ذكر أنه لابد من وضع كريم واقي من أشعة الشمس للحصول على تان أيضاً وذلك حتى نحمي الجسم من التعرض لأي حروق قد تصيبه بسبب التعرض فترة طويلة لهذه الأشعة ولن يمنعك ذلك من الحصول على اللون الذي ترغبين به إذا قمتي بوضعه قبل التعرض للشمس بحوالي ربع ساعة ثم الاستلقاء في أشعة الشمس للحصول على التان.

تكرار تطبيق واقي الشمس

لحماية البشرة من التعرض للحروق لابد من تكرار وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس أكثر من مرة في فترة النهار وبالتحديد كل ساعتين، كما أنه من الضروري عند الخروج من ماء البحر أو حمام السباحة وضع الكريم مرة أخرى للحفاظ على الجلد من الحروق وفي نفس الوقت سوف تحصلين على تان جذاب.

وضع واقي الشمس على الجسم بأكمله

حتى لا تحدث أضرار بالغة مثل الحروق التي قد يتعرض لها الجلد بسبب الجلوس فترة طويلة في أشعة الشمس لابد من تطبيق واقي الشمس على الجسم أيضاً وليس الوجه فقط والأماكن الظاهرة مثل الأذن واليدين والشفاه والكوع والركبة وهناك منتجات عدة من الكريمات الخاصة لوضعها على الجسم حتى يحمي هذه المناطق من أشعة الشمس الضارة.

إختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس

حتى تحصلي على تان دون أن تتعرضي لأي حروق لابد من إختيار الوقت المناسب للجلوس في أشعة الشمس ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى 11 صباحاً، أما في وقت الظهيرة من الأفضل عدم الجلوس فترة طويلة في هذا الوقت حتى لا يتعرض الجسم لحروق بالغة حتى وإن كنتي تضعين كريم واقي من أشعة الشمس.

تغيير وضعية الجلوس كل 15 دقيقة

عند الجلوس في أشعة الشمس أو الإستلقاء للحصول على تان بعد وضع كريم واقي من أشعة الشمس أو كريم التشميس لابد من تغيير الوضع كل 15 دقيقة حتى يتعرض كل جزء من الجسم إلى الشمس بالشكل الصحيح وللحصول على بشرة جذابة وحتى لا تتعرضي للحروق أيضاً.

ببلي البشرة بالماء من حين لآخر

لابد من ترطيب الجلد من حين لأخر من خلال تبليل البشرة بالماء كل ساعتين وحتى لا تحدث تشققات أو حروق في الجسم من الضروري من فعل ذلك.

أضرار التان للبشرة

  • من أبرز عيوب التان أنه قد يتعرض الجسم للحساسية أو الحروق وجفاف الجلد والشعر والبشرة بسبب الجلوس فترة طويلة في أشعة الشمس.
  • تعرض الجلد ظهور تصبغات جلدية إذا لم تقومي بوضع أي كريم من كريمات الوقاية من أشعة الشمس أو كريم التشميس.

طريقة سهلة لعمل التان

  • نقوم في البداية بعمل تقشير للجسم بشكل كامل قبل التعرض بيوم لأشعة الشمس مع ترطيب الجسم وتناول الكثير من السوائل.
  • بعد ذلك عليك وضع واقي من أشعة الشمس على كامل الجسم مع التركيز على المناطق الظاهرة والتي تتأثر بشكل سريع من أشعة الشمس.
  • الاستلقاء بعد ذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مع استخدام زيت التان مرة كل ساعة.

حيل للحصول على تان في فصل الصيف

  • تقشير البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس تعتبر من الخطوات الأساسية للتخلص من الجلد الميت واكتساب لون مثالي دون أي أضرار.
  • تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على البيتا كاروتين للحصول على بشرة ذات لون برونزي جذاب مثل الجزر واللفت والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش والبروكلي وغيرها.
  • وضع كريم مرطب بعد التان للحصول على لون مثالي جذاب وهي خطوة أيضاً تحمي من التعرض للتصبغات وظهور الكلف والنمش.
  • يمكنك إضافة القرفة إلى زيت التان للحصول على بشرة برونزية وهي خطوة وحيلة رائعة يمكن من خلالها الوصول إلى درجة مناسبة من اللون المرغوب.
  • إضافة الهايلايتر إلى كريم الترطيب لاكتساب اللون بشكل أسرع وهي خطوة تساعد في تزويد البشرة بإضاءة جميلة كما أنها تخفي عيوب الجسم.

رأي مجلة كوني مميزة difference between sunscreen and tan cream

بعد أن تعرفنا على الفرق بين واقي الشمس والتان أصبح من الضروري معرفة أن لكل منهم استخدام ولكن للحصول على تان عليكي وضع كريم واقي من أشعة الشمس أو استخدام كريمات خاصة للتشميس وهي موجودة في الصيدليات تباع هذا الغرض وإختيار المناسب للبشرة من بينها

لا تترددي في الحصول على الدرجة البرونزية من الطرق والحيل التي أوضحناها لك عزيزتي حتى تصل درجة لون البشرة لديك إلى اللون المطلوب ولكن قبل التعرض لأشعة الشمس بأي شكل من الأشكال لابد من وضع كريم واقي من الشمس لتفادي الإصابة بالحروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى