الفرق بين واقي الشمس للاطفال والكبار بالتفصيل

عند التعرض لأشعة الشمس لابد من وضع كريم واقي من هذه الأشعة حتى لا تلحق الضرر بالجلد وتغير من لونه وتظهر به التصبغات والحروق ولكن هناك فرق بين واقي الشمس للأطفال والكبار حيث يمنع على الأطفال استخدام واقي الشمس الخاص بالكبار لأن المواد الموجودة به غير مناسبة مع بشرتهم الحساسة

لذا سوف نوضح لكم ما هو الفرق بين واقي شمس الاطفال والكبار بالاضافة الي المعيار التي يجب مراعاتها اثناء شراء واقي شمس سواء للبالغين او الاطفال..

الفرق بين واقي الشمس للأطفال والكبار

واقي الشمس للأطفال لابد أن يتميز بأن المكونات الموجودة به لا تلحق الضرر بجلد الطفل الحساس حيث تتميز كريمات الوقاية من أشعة الشمس الخاصة بالأطفال بأنها تحمي البشرة الحساسة ولا يوجد بها مواد كيميائية ضارة حتى وإن كانت تحتوي على مادة التيتانيوم أو الزنك فهي مناسبة أيضاً لأن هذه المكونات تعكس أشعة الشمس بدلاً من امتصاصها كما أنها لا تتسبب في تهيج الجلد

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة عروض كوني مميزة 3

واقي الشمس للكبار يختلف عن واقي الشمس الخاص بالأطفال في أن المكونات الموجودة به غير مناسبة للبشرة الحساسة فهي تركيبات قوية على الجلد مناسبة فقط للأشخاص البالغين حيث أن بعض من المكونات يقوم الجلد بامتصاصها والبعض الآخر يبقى على الجلد حتى يعكس أشعة الشمس، كما أن أغلب كريمات الصن بلوك الخاصة بالكبار تحتوي على أحماض تتسبب في إصابة الجلد بالحساسية إذا تم استخدامها مع الأطفال.

في اي عمر يجب استخدام واقي الشمس للأطفال

  • للأطفال أقل من عمر 6 أشهر يمكن استخدام واقي من أشعة الشمس على مناطق بسيطة من الجسم مثل الوجه فقط.
  • أما الأطفال ممن تزيد أعمارهم عن 6 أشهر يتم وضع واقي شمس خاص بالأطفال على كل مناطق الجسم المكشوفة مع ضرورة البعد عن منطقة حول العين.

طريقة وضع واقي الشمس

  • لابد من استخدام كمية كافية من واقي الشمس لتغطية كل الأماكن المكشوفة وخصوصاً الوجه واليدين والقدمين والأذنين وحتى الركبتين إن كانت ظاهرة.
  • وضع واقي الشمس قبل التعرض للهواء الطلق من ربع ساعة إلى نصف ساعة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ويصبح فعال.
  • استخدام واقي من أشعة الشمس لك أو لأطفالك مع تكرار وضعه كل ساعتين للحفاظ على الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية.

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب

هناك بعض الأمور الهامة والإرشادات التي لابد من معرفتها قبل شراء أي كريم واقي من أشعة الشمس للكبار أو الأطفال متمثلة فيما يلي:

  • من الضروري عند اختيار واقي من أشعة الشمس للأطفال أو الكبار من التأكد أنه يحجب الأشعة الفوق بنفسجية وسوف تجدون مدون على العبوة  ملصق يحتوي على كلمتي UVBو UVA.
  • استخدام واقي من أشعة الشمس لا يقل عن عامل حماية 30 SPF>
  • تجنب شراء أي منتج من كريمات الوقاية من أشعة الشمس التي تحتوي على مادة أوكسي لأن بها خصائص قد تؤثر على الجلد بشكل سلبي.
  • اختيار واقي من أشعة الشمس يحتوي على أكسيد الزنك أو مادة ثاني أكسيد التيتانيوم والتي تناسب كل من الأطفال والكبار ولا تتسبب في تحسس الجلد وظهور البثور به.

نصائح هامة عند التعرض لأشعة الشمس

  • لابد من تجنب وضع أي عطور على البشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس وقبل الخروج من الضروري الاهتمام بوضع واقي من أشعة الشمس لا يحتوي على عطور أو زيوت.
  • إعادة تكرار وضع كريم الواقي من أشعة الشمس سواء كان لك أو لأطفالك لحماية الجلد من التعرض للحروق.

معلومات عن واقي الشمس واستخدامه

  • واقي الشمس لا يمنع من الإصابة بالمشاكل المرتبطة بالجلد فقد أثبتت الدراسات أن التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة حتى مع وضع واقي الشمس سوف يعرضك للخطر.
  • لا يعتبر واقي الشمس هو الحل لعلاج مشاكل الجلد من طفح جلدي واحمرار والتهاب بل الغرض منها حماية الجلد من السبب الذي يعرضه للإصابة بمثل هذه المشاكل الجلدية.
  • استخدام واقي الشمس بشكل مفرط مع التعرض لأشعة الشمس قد يمنع الجلد من استفادة الجسم بحصوله على فيتامين د من التعرض فترة كافية في اليوم لها.
  • استخدام المكياج بعامل حماية من الشمس أفضل من وضع كريم واقي من أشعة الشمس ثم إضافة مكياج خارجي له يحتوي على مواد ضارة مع مرور الوقت تؤثر على الجلد.
  • لا يعتبر واقي الشمس للأطفال والكبار هو الواقي الوحيد ضد أشعة الشمس لأن هناك مناطق معرضة للشمس لا يتم وضع الكريم عليها لذلك لابد من وضع نظارة شمسية تعكس الأشعة الفوق بنفسجية أثناء الخروج لحماية العين.

رأي مجلة كوني مميزة

بعد تعرفنا على الفرق بين واقي الشمس للأطفال والكبار صار من الضروري معرفة ما هو المناسب من بين الكريمات التي تباع في الصيدليات واختيار الأمثل لأطفالك فلا يجب وضع كريم واقي من الشمس للكبار على بشرة الطفل حتى لا يتحسس الجلد بسبب المواد الكيميائية الموجودة بهذه المنتجات.

إن اهتمامك بالبشرة سواء لك أو لأطفالك قبل التعرض لأشعة الشمس من أهم ما يجب القيام به لحماية الجلد من التعرض للجفاف والحروق فيما بعد حيث أن التعرض كثيراً وبشكل مفرط لأشعة الشمس الفوق بنفسجية يتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية وظهور التصبغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى