مشاكل البشرة الدهنية وعلاجها في فصل الصيف والشتاء

مشاكل البشرة الدهنية ليس من الصعب حلها بعدما وجدنا الكثير من الحلول التي يمكن استخدامها لتجنب هذه المشاكل تمامآ ، اصبح بإمكانك الان ان تشعري بالراحه التامة فمن اليوم لن تشعرين بالانزعاج من طبيعة بشرتكي الدهنية الامعه.

عزيزتي عليكي قراءة المقال جيدا ان كنتي ترغبين في الحصول علي الحل المناسب لكي الكثير من النساء يفضلن استخدام المكونات الطبيعية و الاقنعة ” الماسكات ” التي يمكن صنعها في المنزل بكل سهولة و يرجع هذا التفضيل لكونها موفرة تمامآ و لا تحتاج لتكلفة مادية عالية.

فقط جميعها منتجات متوفرة في منزلكي بالفعل كما ان نتائجها سريعة جدا مقارنة بمستحضرات العناية بالبشرة الدهنية و لا تترك اي اثار جانبية علي البشرة ، فهي مكونات من نباتات او منتجات طبيعية و مغذية لانواع البشرة بشكل عام.

ماهي مشاكل البشرة الدهنية؟ – Oily skin problems

مشاكل البشرة الدهنية
علاج مشاكل البشرة الدهنية

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة من بينها مسماها الواسعة و كثرة إفرازها للزيوت والدهون من جسم الشخص لذا فأنها أكثر أنواع البشرة عرضة للإصابة بحبوب الشباب التي تظهر في مرحلة المراهقة بالتحديد و الإصابة بالرؤوس السوداء و لمعان في منطقة الجبهة و يمكن ايضا ان يتغير نسبة إفراز الزيوت بنسبة كبيرة داخل بشرة الشخص حسب الطقس و درجات الحرارة ، أو عند الدخول في مرحلة البلوغ لدى الشباب.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

لأن الهرمونات داخل جسم الشخص هي التي تؤثر على إنتاج الزيوت فيها فلذلك فان نسبة افراز الدهون تتغير علي حسب طبيعة كل جسم ، و خاصة النساء فتكون بشرتهم اكثر افرازآ للدهون.


نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

في التالي بعض النصائح المهمه للحفاظ على نظافة ونقاء بشرتكي الدهنية التي يصعب عليكي الاهتمام بها ، لذلك قررنا ان نساعدكي ببعض النصائح التي تتمثل في:

  • غسل الوجه باستخدام الغسول الطبي المناسب للبشرة الدهنية مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
  • تجنب اللمس أو الضغط على  البثور لأن ذلك قد يؤدي الي اصابتكي بالالتهابات وتهيج البشرة و هذا يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب.
  • استخدام مستحضرات الحماية والوقاية من أشعة الشمس وذلك بغرض حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية مع التأكد من أنه ذات جودة عالية حتي لا تؤثر علي بشرتكي فيما بعد.
  • استخدام مستحضرات تجميل ذات جودة عالية و مخصصة فقط للبشرة الدهنية حيث ان هذه المنتجات لن يتسبب في غلق مسامات البشرة الدهنية لديكي.

بالفيديو: أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية


افضل و اهم ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

1. ماسك الليمون

الليمون من أهم النباتات الممتازة للبشرة الدهنية و يساعد في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية لدى الشخص مع التأكد أن البشرة التي تستخدم هذا الماسك ليس لديها حساسية من قبل الليمون حتي لا تلتهلب ، حيث يحتوي الليمون على فيتامين c الذي يساعد على تفتيح البشرة و يساعد ايضا في التخلص من حب الشباب و البثور، والرؤوس السوداء ويجعل ايضا البشرة مشرقة وأكثر انتعاشا و هذا ماتحتاجه البشرة لتبدو اصغر سنا و جمالا اليكي طريقة استخدامه:

طريقة عمل ماسك الليمون

  1. قومي بمزج قطع صغيرة جدا من الطماطم مع ملعقة شوفان و عصير ليمونه كبيرة.
  2. اخلطيهم جيداً لتتكون لديكي عجينة لينه.
  3. ضعي الخليط علي وجهكي لمدة ربع ساعة فقط و بعد ان يجف تماماً اغسليه بالماء.

2. ماسك زيت الزيتون و اللبن و عصير الليمون

من اقنعة الوجه الغنية بالكثير من الفوائد حيث ان اللبن و زيت الزيتون و الليمون يستخدمان لترطيب و تنعيم البشرة الدهنية و يجب مراعاة حساسية البشرة لدي تركيبة الليمون الغنية بحمض الستريك.

طريقة عمل ماسك زيت الزيتون و اللبن

  1. ضعي كميات متشابهه من زيت الزيتون و عصير الليمون مضاف اليهم ربع كوب حليب من الحليب.
  2. امزجيهم جيداً بالتقليب المستمر.
  3. اصبح لديكي مرطب قوي يخلصكي تماماً من الجلد الميت و مشاكل البشرة الدهنية.

3. ماسك ماء الورد و الجلسرين

في هذا الماسك خصائص مضادة للبكتيريا كثيرة و التي تساعد البشرة الدهنية علي أن تكون جافة اكثر او طبيعية علي الاقل ، كما يساعد ماء الورد في تطهير البشرة وتنظيفها من الشوائب المتراكمة عليها  كما ان هذا الماسك يعالج حب الشباب و البثور و الرؤوس السوداء يستخدم و يمكنكي استخدامه بشكل يومي ، و يفضل استخدامه في فترة الشباب بمعدل مره كل يومين لكي تحصلي علي نتائج مرضية .


4. قناع العسل

يحتوي العسل على خصائص طبيعية و مطهرة و رائعة ايضا للعناية بالبشرة كما انه مضاد قوي و قاتل للبكتيريا و الفطريات ، لهذا يعتبر العسل من العلاجات الطبيعية البديلة التي تستخدم في التخلص من الامراض و هو مفيد جدا للبشرة الدهنية لانه اكثر عرضة للاصابة بحب الشباب.

و مع استخدامه بشكل مستمر يؤدي الي ترطيب البشرة الدهنية و يخلصها من اللمعان الزائد و الذي ينتج عنه تزيت في البشرة و يمكن استخدام العسل كمرطب و دهان للبشرة دون استخدام اي شئ معه.

ملحوظه مهمه: لابد ان تتاكدي من ان بشرتكي دهنية قبل تطبيق أحد هذه الأقنعة او كما نسميها ” ماسك ” علي بشرتكي ، فهذه الاقنعه قد لاتكون مناسبة لصاحبات البشرة الجافة.

اقرئي ايضا: ترطيب البشرة الدهنية بالكريمات والماسكات الطبيعية


تجربتي مع مشاكل البشرة الدهنية

مشاكل البشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

انا صاحبة بشرة دهنية و هذا الامر كان يزعجني كثيرا في الماضي حتي ادركت تماما ان لكل مشكلة حل بل عدة حلول مثل التي استخدامتها لكي اتخلص تماما من مشاكل البشرة الدهنية و اكثر شئ افادني هو استخدام الماسكات الطبيعية بالفعل كانت خطوة رائعة و اصبح الان اكثر راحة و لدي القدرة علي حل مشاكل بشرتي

تجربة مستخدمين


اعلم تماما ان مشاكل البشرة الدهنية كثيرة و تحتاج الي عناية صحية و طبيعية لكي تصبح افضل مع الوقت و بعدما كنت استخدام منتجات العناية بالبشرة الدهنية الا ان النتائج كانت تظهر بعد مرور وقت طويل لذلك قررت تجربة شئ اخر و هي الماسكات الطبيعية مثل ماسك العسل و شعرت انني افضل تماما و بشرتي ذات ملمس طبيعي لا يظهر عليها اي دهون

تجربة مستخدمين

اقرئي ايضا: علاج البشرة الدهنية وطرق الاهتمام بها


اهم الاسئلة الشائعه عن مشاكل البشرة الدهنية

1. كيف اتخلص من مشاكل البشرة الدهنية؟

من الممكن ان تتبعي اكثر من طريقة لتحصلي علي بشرة صافية تماما و خالية من اي مشاكل ، اذا كنتي تريدين حل سريع و جذري فعليكي وضع الماسكات الطبيعية بمكونات موجوده في منزلكي بالفعل مثل استخدام الليمون كمنقي و مطهر لبشرتكي من البكتريا التي تنمو نتيجة لكثرة الزيوت و التعرق.

و هناك طرق تأتي نتائجها بعد الاستخدام بشكل مستمر مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي تحتاج الي استخدام بشكل منتظم حتي لا يكون الافراط باستخدامها مضر ببشرتكي.

اقرئي ايضا: افضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية في الشتاء


2. هل يستخدم ماء الورد في تنظيف البشرة الدهنية؟

بالتأكيد فهو يحتوي علي مكونات رائعه تستخدم لتنقية البشرة من البكتريا و الفطريات و الشوائب ايضاً ، و يمكنكي استخدام ماء الورد اكثر من مرة يومياً فلا بأس به ، و هو مناسب لجميع انواع البشرة سواء دهنية او جافة او مختلطة ايضاً.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى