تجربتي مع فيتامين E للوجه، والنتيجة كانت!

سواء كان ذلك لبناء وتقوية جسمك أو تحسين مظهر وشكل بشرتك، فإن الفيتامينات هي بلا شك واحدة من أهم العناصر الغذائية لجسمك منها فيتامين e الذي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية لبشرة وجهك، فهو له تأثير قوي على الجلد ويمكن الاستفادة منه من خلال عدة طرق مختلفة أهمها المكملات الغذائية والكبسولات والزيت المستخلص منه

كما يمكن الحصول على فيتامين e عن طريق تناول بعض الأنواع من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين المعروف بأهميته للجسم ولاسيما البشرة، ومن هنا سوف نذكر لكم أبرز تجارب تجربتي مع فيتامين e للوجه وفوائده الجمالية للبشرة وكيفية استخدامه وكيف يمكن الحصول عليه، تابعي معنا عزيزتي…

تجربتي مع فيتامين e للوجه

التجربة الأولى

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

أشارت إحدى الفتيات قائلة: ” كنت أعاني من بعض التجاعيد والترهلات في بشرة وجهي، مما أصيبت بحالة من الانزعاج والضيق الشديد لأنها أثرت بشكل كبير على مظهري وإطلالتي، ولكن هناك صديقة مقربة لي نصحتني باستخدام كبسولات فيتامين e التي نجحت بالفعل في تحويل بشرتي إلى شكل مختلف تماماً، فقد أصبحت بشرتي مشدودة ومشرقة وشبابية أكثر”.

التجربة الثانية

بينما تقول فتاة أخرى على تطبيق اليوتيوب: ” كنت أتصفح الإنترنت وبالصدفة وجدت مقال يتحدث حول أهمية فيتامين e للبشرة، وفي نفس الوقت كانت حالتي النفسية ليست على ما يرام بسبب إرهاق وبهتان بشرتي وإصابتها بالجفاف والخشونة نتيجة آثار الصيف والشمس والبحر، وذهبت فوراً واشتريت كبسولات فيتامين e بعد أن استشارة الطبيب الخاص بي، وبدأت استخدم هذه الكبسولات لمدة شهر حتى وجدت بشرتي في مكان آخر، فقد أصبحت ناعمة الملمس ومشدودة ونضرة وأكثر حيوية وإشراقة”.

تجربتي مع فيتامين e للوجه

التجربة الثالثة

وهنا طبيبة تقول: ” من واقع تجربتي مع فيتامين e للوجه فإنه واحد من أفضل التجارب التي خضعت لها خلال الفترة الماضية وتأثيره كان مبهر بالنسبة لي، حيث يعتبر فيتامين e من مضادات الأكسدة القوية جدًا التي تمنع تلف خلايا الجلد، وتعزيز تجديد البشرة وترطيب البشرة، ولكن يجب مراعاة الجرعة المستخدمة قبل وضعها على البشرة حسب الطبيب المعالج، وتجنب استخدام جرعات عالية حتى لا يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب”.

التجربة الرابعة

وهنا تقول إحدى الأمهات: ” بعد استخدام المكمل الغذائي لفيتامين e لبشرة وجهي، فإني لاحظت اختفاء التجاعيد حول منطقة الفم والعين، من مع اختفاء الهالات السوداء أيضاً حول العين، وهنا كانت الصدمة بالنسبة لي لأني جربت منتجات ووصفات وكريمات متعددة لعلاج الهالات السوداء دون جدوى”.

تجربتي مع فيتامين e للوجه

مميزات كبسولات فيتامين e للوجه

  • كبسولات فيتامين e للوجه هي عبارة عن حبوب زيتية تحتوي على سيروم أو زيت طبي مستخلص من فيتامين e نفسه.
  • فيتامين e مضاد للأكسدة ومسؤول عن جمال ونضارة البشرة حيث أنه يزيل الخطوط الدقيقة التي تسبب التجاعيد ويجدد البشرة وينعمها.
  • هذه الكبسولات تتمتع بالعديد من الفوائد لتعزيز صحة وجمال بشرة الجسم وتقوية الأظافر وتحسين صحة الشعر.
  • كما ويتم وصف كبسولات فيتامين e للوجه لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية المزمنة الذي يكون من ضمن أعراضها الإصابة بالالتهاب والاحمرار والحروق.
  • فهي فعالة في علاج الاكزيما والصدفية من خلال التخلص من الندبات والبثور السوداء والبيضاء، وعلاج فرط التصبغ والحفاظ على رطوبة البشرة.
  • فيتامين e يساعد في إزالة ندبات حب الشباب والتخلص من آثارها المزعجة التي تقلل من المظهر الجمالي للبشرة.
  • كما ويساهم فيتامين e في علاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك من خلال تفريغ كبسولة من فيتامين e ومزجها مع القليل من زيت جوز الهند وتستخدم هذه الوصفة كل يوم لمدة 3 أسابيع.
  • كبسولات فيتامين eمن أكثر العلاجات الطبية المناسبة للبشرة الحساسة، حيث تحتوي الكبسولات على مواد مضادة للالتهابات، لذلك يمكن استخدامه لعلاج مشاكل البشرة الحساسة، حيث يمكنك مزج القليل من زيت اللافندر مع كبسولة من فيتامين e، ثم يتم تدليك الجلد الملتهب وتركها لمدة نصف ساعة.

سعر كبسولات فيتامين e للوجه

  • في مصر: 35 جنيه مصري بعبوة 1000 مجم وتحتوي على 24 كبسولة.
  • في السعودية: 176 ريال سعودي بعبوة 1000 مجم وتحتوي على 100 كبسولة.

اشتري فيتامين E الاصلي بتخفيض 25% من هنا

فوائد فيتامين e للوجه

  • يدعم هذا الفيتامين جهاز المناعة ويعمل كمضاد للالتهابات لتحسين وظيفة الخلايا وصحة الجلد.
  • تعمل الفيتامينات كعوامل فعالة لمكافحة الشيخوخة، حيث تساعد على إزالة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • الفيتامين فعال في علاج ندبات حب الشباب، وجعل البشرة نقية وصافية خالية من أي تصبغات أو بثور ناتجة عن حب الشباب.
  • يستخدم فيتامين لعلاج فرط التصبغ والبقع الداكنة على الوجه بسبب فعاليته الاستثنائية كمضادات الأكسدة.
  • نتيجة لاستخدام فيتامين E للوجه، لوحظ تأثير الفيتامين في تعزيز تجديد الخلايا، ومنع خشونة الجلد، كما يعمل على زيادة ترطيب وتنعيم الشفاه وعلاجها من التشققات والجفاف والالتهابات.

فوائد كبسولات فيتامين e للبشرة الدهنية

  • تعمل كبسولات فيتامين e على ترطيب البشرة الدهنية وحمايتها بشكل فعال من الجفاف، وهذا يرجع إلى تكوينها الدهني وكثافتها ولزوجة قوامها من زيت فيتامين
  • تحتوي الكبسولات على خصائص مضادة للأكسدة، مما تدعم نضارة البشرة الدهنية وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة.
  • كبسولات فيتامين e تعمل على تنشيط الدورة الدموية بين خلايا الجلد، وهذا في حد ذاته يحسن من تركيب ووظيفة الجلد ويحدث تغيير إيجابي ملحوظ في إشراق البشرة وحيويتها.
  • تمنح هذه الكبسولات إشراقة ونعومة للبشرة الدهنية وجعلها أكثر نضارة وحيوية.
  • تحمي من أشعة الشمس الضارة وتساهم أيضاً لعلاج البشرة الدهنية من اثار حب الشباب والبثور الناتجة عن حروق الشمس.
  • يؤدي الاستخدام المنتظم لكبسولات فيتامين e على البشرة الدهنية إلى تفتيح لون بشرتك والقضاء على البقع الداكنة.
  • وليس هذا فقط لأن كبسولات فيتامين e تعمل على إزالة تشقق الشفاه وتضيف لها الرطوبة واللمعان المطلوب.

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

كبسولة فيتامين e: يمكن استعمال كبسولات فيتامين e للوجه من خلال فتح الكبسولة بدبوس معقم ونظيف لاستخراج السيروم الموجود بداخلها ووضعه على البشرة بمفرده، ومن ثم يتم تدليك البشرة بهذا السيروم وتركه على البشرة طوال الليل.

وصفات فيتامين e: كما يمكن استخدام كبسولات فيتامين e للوجه من خلال مزجها من بعض المكونات الطبيعية الأخرى لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، مثل زيت اللافندر أو زيت جوز الهند أو زيت شجرة الشاي، ومن ثم يتم توزيع المزيج على بشرة الوجه وتركه لمدة نصف ساعة لعلاج تهيج البشرة والتهابات الجلد وأعراض الأكزيما وحروق الجلد واحمراره من آثار أشعة الشمس.

ماسك فيتامين e: كما يمكن استخدامه على شكل ماسك لجني فوائده على البشرة، وذلك من خلال مزج كبسولة من فيتامين e مع القليل من زبدة الشيا، وتوزيع الماسك على البشرة مرة في اليوم قبل النوم لصاحبات البشرة الجافة، حيث يعمل هذا الماسك على زيادة ترطيب وتنعيم البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة.

اقرئي ايضاً:

فوائد زيت فيتامين e للوجه

تجربتي مع فيتامين e للوجه

  • فيتامين e عبارة عن مجموعة فيتامينات ذات خصائص مضادة للأكسدة، وزيت فيتامين e مشتق من الفيتامين نفسه وله فوائد عديدة، لذلك يمكن دهنه مباشرة على الجلد أو إضافته إلى الكريمات والمرطبات المختلفة.
  • زيت فيتامين e هو زيت مشتق من فيتامين e ويحتوى على العديد من المواد المفيدة لجسم الإنسان، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين، فهو يعمل على حماية الخلايا والأغشية الخلوية.
  • يساعد زيت فيتامين e في علاج الجلد المصاب بحروق الشمس ويمكن استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات من زيت فيتامين e للتخفيف من حدة الاحمرار والالتهاب.
  • كما يمكن استخدامه عن طريق فتح كبسولة فيتامين e ثم وضعها برفق على المنطقة المصابة بحروق الشمس، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.
  • يعزز فيتامين e من إنتاج الكولاجين في الجلد، ويحافظ على مرونته، بالإضافة إلى تقليل التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد.
  • يحافظ فيتامين e على ترطيب البشرة عند وضعه على الجلد ويمكن استخدامه عن طريق خلط كبسولة من زيت فيتامين e مع مرطب البشرة وتطبيقه ليلاً قبل النوم.
  • يتميز زيت فيتامين e باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة من التلف الذي ينتج عنه الإصابة بالبثور والبقع الجلدية الداكنة، حيث يمكنك خلط زيت فيتامين e مع قطرات من زيت الزيتون وضعيه مرة واحدة يوميًا على البشرة حتى تتلاشى البقع الداكنة.
  • تظهر علامات التمدد عندما يفقد الجلد مرونته، لذا فإن دور فيتامين e هو الحفاظ على مرونة الجلد، والتقليل من ظهور علامات التمدد، ويمكن استخدامه من خلال تطبيق كمية صغيرة منه وتدليك الجلد بحركات لطيفة.
  • يساعد فيتامين هـ في تطهير البشرة من الشوائب والبكتيريا التي تسبب حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، فقط ضعي بضع قطرات من زيت فيتامين e على ورقة قطنية وامسح بها على وجهك مرتين في اليوم.

اشتري فيتامين E الاصلي بتخفيض 25% من هنا

أضرار كبسولات فيتامين e للبشرة

  • يمكن أن يسبب تناول جرعات كثيرة من كبسولات فيتامين e سيولة شديدة في الدم مما يؤدي إلى الإصابة بنزيف شديد.
  • قد لا تكون كبسولات فيتامين e آمنة عند تناولها عن طريق الفم بجرعات عالية، خاصة لمرضى القلب والسكري.
  • قد يؤدي الاستخدام المطول بجرعات تزيد عن 400 وحدة يوميًا إلى عدم وضوح الرؤية والإصابة بضبابية في العين.
  • كما يمكن أن تسبب الكبسولات الإصابة بالصداع أو الدوخة أو الغثيان.
  • ربنا تكون السبب أيضا في المعاناة من الإسهال أو تقلصات معدية والشعور بالضعف والتعب الشديد.

أسئلة شائعة

كم مرة يستخدم فيتامين E للوجه؟

إذا كانت بشرتك دهنية، يوصى باستخدام فيتامين e مرة واحدة في الأسبوع، أما بالنسبة لمن يعانون من جفاف البشرة فيوصى باستخدامه خمس مرات في الأسبوع، حيث يعمل زيت فيتامين هـ على ترطيب البشرة، ويمكن استخدامه أيضًا لتنظيف بشرة الوجه وتطهيرها من الأوساخ والبكتيريا العالقة بين مسامها، فقط امسحي وجهك بقطعة قطن تحتوي على زيت فيتامين e لتنظيف بشرتك.

ما هي الجرعة الموصى بها من فيتامين e؟

من المحتمل أن يكون فيتامين e آمنًا لمعظم الأشخاص الأصحاء عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد، وقد لا يعاني معظم الناس من أي آثار جانبية عند تناول الجرعة الموصى بها وهي 15 مجم في اليوم.

رأي مجلة كوني مميزة

وفي ختام موضوعنا حول تجربتي مع فيتامين e للوجه وفوائده لصحة البشرة والجلد، نود أن نحذركم من الاستخدام المفرط لكبسولات فيتامين e تجنباً لأضرارها، و إذا كنت تعاني من كدمات أو تورم على جلدك أو جسمك عند استخدامها، فلابد من استشارة طبيبك على الفور، ومن جهة أخرى نوصيك بالاحتفاظ بكبسولات فيتامين e في عبواتها الأصلية، وتخزينها في مكان جاف وبارد، ودرجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية وبعيدًا عن متناول الأطفال.

المصدر
What Vitamin E Actually Does For Your Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى