ماهو الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية؟

الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية كبير فتحديد لون بشرتك من الأمور المهمة جدا بالنسبة لك سيدتي، حيث يساعدك في أمور عديدة مثل اختيار لون مكياجك أو صبغة الشعر المناسبة لها أو الملابس التي تمنحك مظهرا مثاليا، وهناك العديد من ألوان البشرة المختلفة التي تتباين من شخص لآخر مثل البشرة البيضاء والحنطية.

يعتمد لون البشرة على مدى تركيز مادة الميلانين في الجلد، حيث يكون لون البشرة داكنا أكثر كلما زاد تركيز الميلانين في بشرتك، وكلما قل تركيزها في بشرتك كلما كان لونها أفتح، وينبغي أن تعرفي أن الميلانين هو عبارة عن بروتين يقوم الجسم بتصنيعه في خلايا معينة في البشرة وهي طبقة أساسية في الجلد.


ماهي البشرة الحنطية؟

الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية
البشرة الحنطية

البشرة الحنطية هي البشرة المتوسطة ومن المعروف أن شعر صاحبات البشرة الحنطية يميل إلى اللون البني، وتتميز هذه البشرة بأنها حساسة تجاه أشعة الشمس إلى حد ما، ويصعب حصولها على اللون الأسمر، فمن النادر أن يتحول لون البشرة الحنطية نتيجة التعرض لأشعة الشمس.


الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية

الفرق بينهم هو ان تركيز الميلانين من بشرة لأخرى ، كلما زادت نسبة الميلانين في الجلد كلما كانت داكنة أكثر، والعكس كلما قلت كلما كانت البشرة أفتح، لذلك فالبشرة البيضاء هي بشرة بها نسبة قليلة من الميلانين اما البشرة الحنطية فبها درجة متوسطة من الميلانين والتي تكون بين البشرة البيضاء والداكنة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

لمعرفة الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية، يجب أن نعرف أن هناك عدة تدرجات للبشرة أبرزها الفاتحة والمتوسطة والداكنة، وكل منها يتدرج ليكون لدينا ستة ألوان تبدأ في التدرج من الفاتح جدا إلى الداكن جدا، ويعتمد ذلك على نسبة الميلانين التي توجد في خلايا الجلد وتمنحها لونها المميز كما أوضحنا بالأعلى.

وتعرف أيضا البشرة الحنطية باسم البشرة الزيتونية وتتميز بمدى حساسيتها للشمس، وسهولة تعرضها للتصبغات وحروق الشمس، على الرغم من ذلك من الصعب تغير لونها إذا قمت بتطبيق خطوات العناية بها.


الالوان المناسبة لصاحبات البشرة الحنطية

1. الوان الملابس المناسبة للبشرة الحنطية

توجد مجموعة من أفضل الألوان التي تتماشى مع البشرة الحنطية أو لون البشرة المتوسط، وأبرزها الأصفر والبرتقالي والذهبي والأحمر، وبعض الألوان الدافئة مثل الزيتوني والأرجواني والألوان الحيادية مثل الكابتشينو والرمادي الداكن، والألوان الداكنة كالبنفسجي الغامق والألوان الصامتة مثل الأخضر والوردي وجميع هذه الألوان تضفي بريق وتوهج على البشرة الحنطية.

بالفيديو : الألوان المناسبة لكل لون بشرة


2. الوان المكياج المناسبة للبشرة الحنطية

صاحبات البشرة الحنطية هن الأكثر حظا بين النساء، فهناك الكثير من مستحضرات التجميل والتي تليق بها وكذلك يسهل اختيار المظهر المناسب لها، إذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية ننصحك بتجربة اللون الأحمر الباهت لأحمر الشفاه، واللون الوردي أو المشمشي لأحمر الخدود أو البلاش واللذان يمنحان بشرتك الحنطية توهجا ولمعانا طبيعيا، كريم الأساس البرونزي أفضل لون للبشرة الحنطية، أو قومي باختيار درجة اللون الأقرب لدرجة لون بشرتك.


الالوان المناسبة للبشرة البيضاء

يمكنك ارتداء معظم ألوان الصيف المبهجة إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء والعيون الفاتحة مثل اللون الأخضر والأزرق والأرجواني والرمادي، وفي فصل الربيع اقتني بعض الألوان المتنوعة ما بين اللون الوردي والبنفسجي الفاتح والأخضر الفاتح والأزرق الفاتح.

أما بالنسبة لألوان المكياج المناسبة للبشرة البيضاء فيعتبر اللون البيج والزهري الفاتح هي الأفضل، اختاري اللون الخوخي لأحمر الشفاه وابتعدي عن اللون الأحمر الداكن، ولمكياج عيون مثالي تجنبي اللون الرمادي حتى تحتفظي باللون الطبيعي لبشرتك.


تجربتي مع الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية

الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية
مكياج البشرة الحنطية

لقد تعبت كثيرا حتى تمكنت من تحديد نوع بشرتي واتعرف على الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية، لذلك قمت بالاستعانة بإحدى خبيرات التجميل التي أخبرتني أنني اتميز ببشرة حنطية جميلة وساعدتني على اختيار الأنسب لي من ألوان المكياج.

تجربة احد المستخدمين


كرجل عربي أتمتع بلون بشرة حنطي أجد حيرة كبيرة عند اختيار ملابسي، لكن لحسن الحظ أخبرني صديقي أني محظوظ كثيرا لأن لون بشرتي يتناسب مع كل الألوان سواء كانت فاتحة أم داكنة.

تجربة احد المستخدمين


كنت اختار الألوان المفضلة لدي دون الأخذ في الاعتبار بلون بشرتي، حتى قابلت أحد صديقاتي التي تعمل في مجال الاستايل وساعدتني في تحديد لون بشرتي وقالت لي أن بشرتي بيضاء وهناك بعض الألوان التي تليق بها مثل اللون الأزرق بدرجاته.

تجربة احد المستخدمين

اقرئي ايضا: افضل كريم لتفتيح الوجه في اسبوع


البشرة الحنطية للرجال

هناك بعض الرجال الذين يتمتعون بلون بشرتهم الحنطية المميزة، ويقول خبراء التجميل وتنسيق الملابس أنهم الأكثر حظا، فيمكنهم اختيار إطلالاتهم بكل حرية، فكل من الألوان الفاتحة والداكنة تناسبهم وأبرزها البيج والأخضر الفاتح ودرجات الأزرق والوردي والأحمر، لكن ينصح باختيار أكثر من لون معا وعدم الاعتماد على لون واحد فقط.

اقرئي ايضا: احدث الوان تناسب البشرة السمراء والاكثر عصرية


أهم الأسئلة عن الفرق بين البشرة البيضاء والحنطية

1. ما هي البشرة البيضاء ؟

البشرة البيضاء تعتبر من أنواع البشرة الأكثر حساسية تجاه الشمس وتتميز صاحبات البشرة البيضاء أو الفاتحة جدا بشعر أشقر أو أحمر اللون، وهذا النوع يصعب تحوله إلى اللون الأسمر على الرغم من حساسيتها للشمس والتعرض لحروقها بسهولة.

اقرئي ايضا: البشرة الحنطية مميزاتها والفرق بينها وبين البشرة السمراء


2. كيف أحصل على بشرة بيضاء ؟

هناك بعض العوامل التي تسبب شحوب البشرة وإرهاقها واسمرارها، وتتساءل الكثيرات عن أفضل التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة بيضاء ونضرة، وهذه مجموعة من أهم النصائح للحصول على بشرة طبيعية بيضاء:

  • اكثري من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج والتي يمكن الحصول عليها عبر استهلاك الفواكه الحمضة مثل الليمون والبرتقال والفراولة والكيوي.
  • احرصي على استهلاك فيتامين أ من خلال تناول الحليب بمشتقاته والبيض أيضا.
  • تجنبي كثرة التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة حيث تكون أكثر ضررا.
  • ابتعدي عن الجلوس في أماكن ملوثة لوقت طويل دائما.
  • استخدمي مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس مما يساعدك على الحماية من الأضرار التي قد تصيب بشرتك.
  • تناولي كمية جيدة من الماء لا تقل عن 8 أكواب خلال اليوم.
  • احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام يوميا.

basma hassan

بسمة حسن حاصلة على ليسانس آداب وتربية قسم لغة انجليزية اعمل في مجال الترجمة وكتابة المقالات
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى